وما يزال وسم (هاشتاغ) مقاطعة المنتجات الفرنسية يتصدر قوائم الوسوم الأكثر تداولا في عدد من الدول العربية مع وصول المقاطعة يومها الـ31، وهو الرقم الذي يظهر في الوسم مع كل يوم تزيد فيه المقاطعة يوما آخر.
وتتنوع مشاركات النشطاء في وسم مقاطعة المنتجات الفرنسية بين من ينشر لائحة بالبضائع والشركات الفرنسية الواجب مقاطعتها نصرة لنبي الإسلام عليه الصلاة والسلام، مع تقديم بديل عنها.
وتنشر فئة من المتفاعلين مع الوسم رسوم كاريكاتيرية تدعو للمساهمة في المقاطعة، وتنتقد في الوقت نفسه الموقف الفرنسي الرسمي المتطاول على مقدسات المسلمين.
كما تتفاعل فئة أخرى بنشر صور لمبادرات في عدد من الدول العربية لتقديم الزخم لحملة المقاطعة، ومن بينها تعليق لافتات كبيرة في بعض الشوارع مكتوب فيه "إلا رسول الله"، فضلا عن وضع منشورات على جدران بعض الشوارع تحث الناس على مقاطعة البضائع الفرنسية، مع الاستدلال بنصوص شرعية توجب على المسلمين نصرة نبيهم عليه الصلاة والسلام.
ومن الناحية الإحصائية، حقق وسم #مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه31 في وقت سابق اليوم المراتب الآتية في تويتر في بعض الدول العربية:
وبينما لم يكن هذا الوسم ضمن قائمة الأكثر تداولا في الدول العربية التي تشملها خدمة ترند تويتر، في حين لا تتوفر هذه الخدمة في بعض الدول العربية مثل اليمن وموريتانيا وسوريا.
ومن الجدير بالإشارة أن هذه الإحصائيات لا تقدم صورة شاملة لحجم التفاعل مع حملة مقاطعة البضائع الفرنسية على شبكات التواصل الاجتماعي، بحكم أن الكثير من الدول العربية والإسلامية يكثر فيها استعمال موقع فيسبوك بدرجة أكبر بكثير من استعمال موقع تويتر، علما أن موقع فيسبوك لا يوفر خدمة الوسوم الأكثر تداولا أسوة بموقع تويتر.
ورفض الشارع الاردني الرسوم المسيئة للروسل عليه الصلاة والسلام، حيث رفعت أندية دوري المحترفين الاردني ودوري كرة السلة، لافتات تحمل الوسم الذي اطلقه المغردون على مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة "إلا رسول الله".