الصفدي من الرياض: موقف الأردن والسعودية يؤكد على حل الدولتين لتجسيد الدولة الفلسطينية الصحة للأردنيين: مطعوم فيروس كورونا آمن وتمت تجربته عالمياً قبل اعتماده وتسجيله في الأردن مجلس النواب يستمع لخطاب الموازنة العامة للسنة المالية 2021 غداً إغلاق 2446 منشأة ومخالفة 4650 مواطنا لعدم الالتزام بأمر الدفاع 20 وفيات الأردن السبت 16-1-2021 الأميرة بسمة تتلقى مطعوم كورونا بالاسماء..تمديد انتداب قضاة في مختلف محاكم المملكة بحث العلاقات الثنائية بين الأردن والسعودية الملك عبدالله يغادر أرض الوطن متوجهاً إلى أبوظبي جدل وتضامن إثر استقالة الشيخ الربابعة.. حذر المسؤولين (أنتم خدام للوطن ولستم أسيادا) التجّار يتحدّثون عن “أجواء عيد” بعد إلغاء الحظر الشامل.. حركة أسواق نشطة وارتفاع مبيعات المطاعم ودعوات لفتح باقي القطاعات فك حظر الجمعة يثير تندر المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي طقس الأردن ..أجواء باردة وغائمة جزئياً واحتمال لزخات خفيفة من الأمطار الفرحة تدخل قلب "صالح" بعد منحه بيتاً جديداً ومتابعة علاجه من قبل الديوان الملكي هل تخرج حكومة الخصاونة من عنق الزجاجة وتحقق طموح الاردنيين بعد اكتساب ثقة النواب؟ الأرصاد تحذر من الضباب والغيوم المنخفضة صباح السبت رخص "عربات مهن" لذوي الإعاقة وأبناء الشهداء وطلاب الجامعات "عمالة الأطفال في الأردن " قضية شائكة فاقمتها كورونا ..فمن المسؤول؟ الحاج عواد يقطن مع أسرته في بيت الشعر منذ 32 عامًا ويشكو ألمه لعدم سقوط المطر قبيلات : دوام كامل لـ(605) مدرسة في المملكة وجميع الامتحانات ستكون وجاهية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-11-26 09:40 pm

عبيدات: ادخال مميعات الدم لبروتوكول علاج كورونا في الأردن

عبيدات: ادخال مميعات الدم لبروتوكول علاج كورونا في الأردن

جفرا نيوز- أكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات ادخال الأدوية المميعة للدم إلى البروتوكول العلاجي لمرضى كورونا في الأردن للمتواجدين داخل المستشفيات.

وبين عبيدات خلال استضافته في برنامج للحديث بقية الذي يقدمه الزميل المحامي طارق أبو الراغب أنه عندما تم معرفة أمور أكثر عن فيروس كورونا تم اكتشاف أن التجلطات تحدث كثيرا نتيجة الفيروس لذلك تم ادخال المميعات للبروتوكول العلاجي.

وأعلن عبيدات عن وجود توجه لشراء 30 ثلاجة مبردة بدرجة حرارة ناقص 85 وسيكون كل مركز تطعيم يحتوي على ثلاجة خاصة لحفظ لقاح كورونا ضمن درجة الحرارة المقررة.

وقال إن لقاح كورونا لم يستكمل اجراءات تسجيله رسميا بعد ويحتاج لاعتماد من جهات رقابية وصحية، ومن المتوقع أن يصل إلى الأردن بشهر كانون الثاني أو شباط.

وأضاف أن توزيع لقاح كورونا سيتم وفق آلية معينة مضبوطة وستعطى الأولوية للفئات الأكثر تعرضا للاصابة كالكوادر الصحية.