إلغاء حظر الجمعة انعكس ايجابا على قطاع الألبسة أميركا تمنح براءة اختراع لأردني 3308 أطنان خضار وفواكه ترد السوق المركزي بطريرك اللاتين بالقدس: نحتاج لصوت قوي كصوت الملك عبد الله الثاني الملك يصل إلى أبوظبي الصفدي من الرياض: موقف الأردن والسعودية يؤكد على حل الدولتين لتجسيد الدولة الفلسطينية الصحة للأردنيين: مطعوم فيروس كورونا آمن وتمت تجربته عالمياً قبل اعتماده وتسجيله في الأردن مجلس النواب يستمع لخطاب الموازنة العامة للسنة المالية 2021 غداً إغلاق 2446 منشأة ومخالفة 4650 مواطنا لعدم الالتزام بأمر الدفاع 20 وفيات الأردن السبت 16-1-2021 الأميرة بسمة تتلقى مطعوم كورونا بالاسماء..تمديد انتداب قضاة في مختلف محاكم المملكة بحث العلاقات الثنائية بين الأردن والسعودية الملك عبدالله يغادر أرض الوطن متوجهاً إلى أبوظبي جدل وتضامن إثر استقالة الشيخ الربابعة.. حذر المسؤولين (أنتم خدام للوطن ولستم أسيادا) التجّار يتحدّثون عن “أجواء عيد” بعد إلغاء الحظر الشامل.. حركة أسواق نشطة وارتفاع مبيعات المطاعم ودعوات لفتح باقي القطاعات فك حظر الجمعة يثير تندر المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي طقس الأردن ..أجواء باردة وغائمة جزئياً واحتمال لزخات خفيفة من الأمطار الفرحة تدخل قلب "صالح" بعد منحه بيتاً جديداً ومتابعة علاجه من قبل الديوان الملكي هل تخرج حكومة الخصاونة من عنق الزجاجة وتحقق طموح الاردنيين بعد اكتساب ثقة النواب؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-11-26 07:24 pm

فرح؛ الموافقة على البدء بأعمال توسعة مستشفى فيصل بمنحة سعودية

فرح؛ الموافقة على البدء بأعمال توسعة مستشفى فيصل بمنحة سعودية

جفرا نيوز- قال مدير مستشفى الأمير فيصل الدكتور نشأت فرح، إنه تمت الموافقة للبدء بأعمال التوسعة الجديدة للمستشفى بقيمة 5 ملايين دينار بمنحة من الصندوق السعودي للتنمية.

وأضاف فرح، أنّ التوسعة تشمل إضافة مبنى جديد بمساحة 1215 م2، وإعادة تأهيل ما مساحته 1308 م2 من أقسام المستشفى.

وأوضح أن التوسعة الجديدة، ستشمل تأهيل غرف العمليات الحالية، واستحداث غرف أخرى لتصبح 6 غرف عمليات، وتجهيز 10 غرف للعناية المركزة و10 غرف للعناية الحثيثة، وتوسعة قسم الإسعاف والطوارىء، واستحداث غرفة أشعة للتصوير الطبقي وغرفة الرنين المغناطيسي، كما سيتم إعادة تأهيل أقسام التغذية والخدمات المساندة والطب الشرعي والتعقيم وسنقوم باستحداث قاعات تعليمية، وستستمر أعمال الإنشاء لسنتين.

وبين، أن المستشفى يضم حوالي 198 سريراً، ويتعامل يومياً مع نحو ألف مراجع لقسم الطوارىء، و5 آلاف مراجع للعيادات الخارجية، شهرياً، وهذا يسبب ضغطاً كبيراً على كوادر المستشفى، كونه الوحيد في لواء الرصيفة الذي يضم حوالي مليون مواطن إضافة إلى المراجعين من أحياء أخرى من مدينة الزرقاء القريبة.

وقال: الكوادر الطبية تعمل بكل طاقتها يومياً لخدمة المراجعين، حيث قلّت الشكاوى ولا زلنا نطالب بزيادة أعداد الكادر الطبي والتمريضي لتغطية أي نقص في بعض الاختصاصات وننتظر التعيينات الجديدة لقسم التمريض.

وأشار فرح إلى أن، المستشفى يقوم بسحب حوالي 400 عينة فحص لفيروس كورونا يومياً من الكادر العامل والمراجعين، مؤكداً جاهزيته لاستقبال أي حالات لمصابين مع وجود قسم للعزل الوبائي في المستشفى.