الحواتمة : تطوير عمل مراكز الأمن والدفاع المدني على سلم الأولويات للتسهيل على المواطنين. العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي التل والحويطات القبض على شخص حاول تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن الأردن يدين تفجير بغداد 149 محكوماً يستبدلون سجنهم بعقوبات بديلة وزيرة الصناعة تؤكد أن رفع حظر الجمعة حرّك عجلة الاقتصاد عجلون بالمقدمة والزرقاء الأقل بإصابات فيروس كورونا النقل مستمرة بتنفيذ مشروع السكك الحديدية الصحة تدعو مرشحين للتعيين - أسماء 25 ألف مكالمة استقبلها الأمن خلال المنخفض الجوي 1.2 مليون أردني و155 ألف أجنبي مشترك بالضمان الاجتماعي تحذير من الجرائم الالكترونية التربية تطلق رابط الاستعلام عن شكل دوام المدارس الخميس المقبل وفيات الأردن الخميس 21-1-2021 طقس الأردن ..أجواء باردة وتوقع تشكل انجماد الخميس عميش يستجيب لنداء أهل المريض خليل ابراهيم دليل العودة إلى المدارس للفصل الدراسي الثاني تحذير من تحميل إصدارات مزيفة لتطبيق “واتس آب” طقس الاردن الخميس : أجواء شديدة البرودة في المرتفعات 110 ملايين دينار فاتورة التقاعد الشهرية
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الخميس-2020-11-26 07:20 pm

إبراهيموفيتش "يثور" على لعبة فيفا.. وبيل ينضم إليه

إبراهيموفيتش "يثور" على لعبة فيفا.. وبيل ينضم إليه

مع تألقه اللافت بعمر 39 عاما، تصدر النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عناوين صحف كرة القدم، لكنه لم يكتف بتألقه داخل المستطيل الأخضر فتوجه لإثارة الجدل خارجه، وهذه المرة مستهدفا لعبة الفيديو الأكثر شعبية في العالم.


وبشكل مفاجئ، قرر مهاجم أي سي ميلان الإيطالي مهاجمة لعبة "فيفا" الشهيرة لكرة القدم، وتساءل حول الصلاحيات التي تملكها لاستخدام اسمه ووجهه في اللعبة، من دون أن يحصل هو على أي مقابل.

وكتب إبراهيموفيتش على حسابه بموقع "تويتر": "من أعطى الصلاحية للعبة فيفا باستخدام اسمي ووجهي؟ هل هي رابطة اللاعبين المحترفين (فيفبرو)؟ أنا لست على علم بأنني عضو في (فيفبرو)، وإن كنت عضوا في الرابطة فقد تم وضعي في اللعبة بدون علمي بطريقة ملتوية".

وأضاف هداف الدوري الإيطالي: "من المؤكد أنني لم أسمح أبدا للفيفا أو الفيفبرو بالحصول على الأموال عبر استخدامي".

وتأزمت المشكلة عندما وقف النجم الويلزي غاريث بيل إلى صف زلاتان، فكتب في تغريدة داعمة: "هذا أمر مثير للاهتمام زلاتان. ما هي (فيفبرو)؟.. حان الوقت للتحقيق في الأمر".

وتهدد تصريحات إبراهيموفيتش وبيل مستقبل لعبة فيديو كرة القدم الأكثر شعبية في العالم، التي قد يتعين عليها مستقبلا الحصول على حقوق استخدام صور لجميع اللاعبين.

وردت شركة "إي أيه سبورت" المصنعة للعبة فيفا على زلاتان، فقالت في بيان إنها تملك شراكة مع رابطة اللاعبين المحترفين (فيفبرو) التي تتيح لهم استخدام صور وأسماء اللاعبين في اللعبة.

لكن "السلطان" ووكيل أعماله الشهير مينو رايولا ردا بسرعة على بيان الشركة، مشيرين إلى أن النجم السويدي ليس عضوا في (فيفبرو).