النسخة الكاملة

عبيدات : نعمل على تطوير التعليم الطبي وإمتحان شهادة الإقامة لمختلف التخصصات

الخميس-2020-11-26 06:59 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال وزير الصحة نذير عبيدات، الخميس، إن تطوير التعليم الطبي المستمر أولوية ضمن سياسة الوزارة، والتطور الطبي وكذلك فيما يخص امتحان شهادة الإقامة للتخصصات المختلفة لما فيه منفعة للمواطنين والأطباء على حد سواء.

عبيدات بحث الخميس، مع أمين عام المجلس العربي للاختصاصات الصحية عمر الرواس سبل تعزيز التعاون المشترك وتحسين أداء مهنة الطب والقطاع الصحي.

وأكد عبيدات استعداد الوزارة تقديم الدعم للمجلس العربي للاختصاصات الصحية ضمن القنوات الرسمية ليتمكن من القيام بمهامه في تطوير مهنة الطب ورفع سوية القطاع الصحي.

وناقش عبيدات والرواس مستجدات العلوم الطبية ومواكبتها مع برامج الإقامة للأطباء المسجلين في البورد العربي، لاسيما في المستشفيات والمراكز الطبية المعتمدة.

الرواس قال إن المجلس يولي التعليم الطبي المستمر جل الاهتمام والعناية، ولديه خطة لتطوير البرنامج ورفع مستوى كفاءة الأطباء، من خلال التدريب في مراكز معتمدة تحاكي المستويات العالمية، والتوسع في ادخار برامج اقامة لتخصصات فرعية جديدة.

وذكر الرواس أن البورد العربي يتمتع بدرجة عالية من الموثوقية رفيعة المستوى لدى جميع دول العالم، مؤكداً ضرورة العمل على الحفاظ على هذه السمعة وتعزيزها في إطار العمل العربي الطبي المشترك، من خلال التعاون المستمر مع المجلس الطبي الأردني لتحقيق المزيد من التنسيق لتطوير مستوى القطاع الصحي.