إلغاء حظر الجمعة انعكس ايجابا على قطاع الألبسة أميركا تمنح براءة اختراع لأردني 3308 أطنان خضار وفواكه ترد السوق المركزي بطريرك اللاتين بالقدس: نحتاج لصوت قوي كصوت الملك عبد الله الثاني الملك يصل إلى أبوظبي الصفدي من الرياض: موقف الأردن والسعودية يؤكد على حل الدولتين لتجسيد الدولة الفلسطينية الصحة للأردنيين: مطعوم فيروس كورونا آمن وتمت تجربته عالمياً قبل اعتماده وتسجيله في الأردن مجلس النواب يستمع لخطاب الموازنة العامة للسنة المالية 2021 غداً إغلاق 2446 منشأة ومخالفة 4650 مواطنا لعدم الالتزام بأمر الدفاع 20 وفيات الأردن السبت 16-1-2021 الأميرة بسمة تتلقى مطعوم كورونا بالاسماء..تمديد انتداب قضاة في مختلف محاكم المملكة بحث العلاقات الثنائية بين الأردن والسعودية الملك عبدالله يغادر أرض الوطن متوجهاً إلى أبوظبي جدل وتضامن إثر استقالة الشيخ الربابعة.. حذر المسؤولين (أنتم خدام للوطن ولستم أسيادا) التجّار يتحدّثون عن “أجواء عيد” بعد إلغاء الحظر الشامل.. حركة أسواق نشطة وارتفاع مبيعات المطاعم ودعوات لفتح باقي القطاعات فك حظر الجمعة يثير تندر المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي طقس الأردن ..أجواء باردة وغائمة جزئياً واحتمال لزخات خفيفة من الأمطار الفرحة تدخل قلب "صالح" بعد منحه بيتاً جديداً ومتابعة علاجه من قبل الديوان الملكي هل تخرج حكومة الخصاونة من عنق الزجاجة وتحقق طموح الاردنيين بعد اكتساب ثقة النواب؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-11-26 06:59 pm

عبيدات : نعمل على تطوير التعليم الطبي وإمتحان شهادة الإقامة لمختلف التخصصات

عبيدات : نعمل على تطوير التعليم الطبي وإمتحان شهادة الإقامة لمختلف التخصصات

جفرا نيوز - قال وزير الصحة نذير عبيدات، الخميس، إن تطوير التعليم الطبي المستمر أولوية ضمن سياسة الوزارة، والتطور الطبي وكذلك فيما يخص امتحان شهادة الإقامة للتخصصات المختلفة لما فيه منفعة للمواطنين والأطباء على حد سواء.

عبيدات بحث الخميس، مع أمين عام المجلس العربي للاختصاصات الصحية عمر الرواس سبل تعزيز التعاون المشترك وتحسين أداء مهنة الطب والقطاع الصحي.

وأكد عبيدات استعداد الوزارة تقديم الدعم للمجلس العربي للاختصاصات الصحية ضمن القنوات الرسمية ليتمكن من القيام بمهامه في تطوير مهنة الطب ورفع سوية القطاع الصحي.

وناقش عبيدات والرواس مستجدات العلوم الطبية ومواكبتها مع برامج الإقامة للأطباء المسجلين في البورد العربي، لاسيما في المستشفيات والمراكز الطبية المعتمدة.

الرواس قال إن المجلس يولي التعليم الطبي المستمر جل الاهتمام والعناية، ولديه خطة لتطوير البرنامج ورفع مستوى كفاءة الأطباء، من خلال التدريب في مراكز معتمدة تحاكي المستويات العالمية، والتوسع في ادخار برامج اقامة لتخصصات فرعية جديدة.

وذكر الرواس أن البورد العربي يتمتع بدرجة عالية من الموثوقية رفيعة المستوى لدى جميع دول العالم، مؤكداً ضرورة العمل على الحفاظ على هذه السمعة وتعزيزها في إطار العمل العربي الطبي المشترك، من خلال التعاون المستمر مع المجلس الطبي الأردني لتحقيق المزيد من التنسيق لتطوير مستوى القطاع الصحي.