إلغاء حظر الجمعة انعكس ايجابا على قطاع الألبسة أميركا تمنح براءة اختراع لأردني 3308 أطنان خضار وفواكه ترد السوق المركزي بطريرك اللاتين بالقدس: نحتاج لصوت قوي كصوت الملك عبد الله الثاني الملك يصل إلى أبوظبي الصفدي من الرياض: موقف الأردن والسعودية يؤكد على حل الدولتين لتجسيد الدولة الفلسطينية الصحة للأردنيين: مطعوم فيروس كورونا آمن وتمت تجربته عالمياً قبل اعتماده وتسجيله في الأردن مجلس النواب يستمع لخطاب الموازنة العامة للسنة المالية 2021 غداً إغلاق 2446 منشأة ومخالفة 4650 مواطنا لعدم الالتزام بأمر الدفاع 20 وفيات الأردن السبت 16-1-2021 الأميرة بسمة تتلقى مطعوم كورونا بالاسماء..تمديد انتداب قضاة في مختلف محاكم المملكة بحث العلاقات الثنائية بين الأردن والسعودية الملك عبدالله يغادر أرض الوطن متوجهاً إلى أبوظبي جدل وتضامن إثر استقالة الشيخ الربابعة.. حذر المسؤولين (أنتم خدام للوطن ولستم أسيادا) التجّار يتحدّثون عن “أجواء عيد” بعد إلغاء الحظر الشامل.. حركة أسواق نشطة وارتفاع مبيعات المطاعم ودعوات لفتح باقي القطاعات فك حظر الجمعة يثير تندر المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي طقس الأردن ..أجواء باردة وغائمة جزئياً واحتمال لزخات خفيفة من الأمطار الفرحة تدخل قلب "صالح" بعد منحه بيتاً جديداً ومتابعة علاجه من قبل الديوان الملكي هل تخرج حكومة الخصاونة من عنق الزجاجة وتحقق طموح الاردنيين بعد اكتساب ثقة النواب؟
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2020-11-26 04:21 pm

تأجيل أقساط المزارعين لـ 3 أشهر إضافية

تأجيل أقساط المزارعين لـ 3 أشهر إضافية

جفرا نيوز - قرر مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعي، تأجيل الأقساط المترتبة على المزارعين وكفلائهم لمدة 3 أشهر لتمكين المزارعين من الاستمرار بالإنتاج الزراعي النباتي والحيواني، في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا.

وتوقعت المؤسسة أن يستفيد من القرار حوالي 30 ألف مزارع ومقترض بكلفة إجمالية متوقعه بحدود 10 ملايين دينار منهم.

ومن ضمن المستفيدين من القرار حوالي 22 ألف مزارع وكفلائهم بشكل مباشر ترد منهم اقتطاعات شهرية منتظمة تبلغ قيمتها الإجمالية خلال فترة التأجيل نحو 6.5 ملايين دينار، أما بقية الاقتطاعات ترد بصورة غير مباشرة من مزارعين عبر التسويات الشهرية والسنوية والمقدرة المالية ومواسم الإنتاج، ويقدر عددهم بحوالي 8 آلاف مزارع متوقع أن تصل كلفة تأجيلهم إلى 3.5 ملايين دينار.

وكانت المؤسسة أجلت أقساط المزارعين وكفلائهم لمدة 5 أشهر في 2020.

ووافق المجلس على موازنة المؤسسة للعام المقبل 2021، وقرر الموافقة على رصد مبلغ 45 مليون دينار للخطة الإقراضية للعام 2021 والتـي تدعم القطاع الزراعـي.

كما وافق على رصد السيولة اللازمة لمشاريع الحد من مشاكل الفقر والبطالة، ورصد مبلغ 40 مليون دينار للأعوام 2020-2025.

ويرأس مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعـي وزير الزراعة محمد داودية.