الصفدي: موقف الأردن والسعودية يؤكد على حل الدولتين لتجسيد الدولة الفلسطينية الصحة للأردنيين: مطعوم فيروس كورونا آمن وتمت تجربته عالمياً قبل اعتماده وتسجيله في الأردن مجلس النواب يستمع لخطاب الموازنة العامة للسنة المالية 2021 غداً إغلاق 2446 منشأة ومخالفة 4650 مواطنا لعدم الالتزام بأمر الدفاع 20 وفيات الأردن السبت 16-1-2021 الأميرة بسمة تتلقى مطعوم كورونا بالاسماء..تمديد انتداب قضاة في مختلف محاكم المملكة بحث العلاقات الثنائية بين الأردن والسعودية الملك عبدالله يغادر أرض الوطن متوجهاً إلى أبوظبي جدل وتضامن إثر استقالة الشيخ الربابعة.. حذر المسؤولين (أنتم خدام للوطن ولستم أسيادا) التجّار يتحدّثون عن “أجواء عيد” بعد إلغاء الحظر الشامل.. حركة أسواق نشطة وارتفاع مبيعات المطاعم ودعوات لفتح باقي القطاعات فك حظر الجمعة يثير تندر المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي طقس الأردن ..أجواء باردة وغائمة جزئياً واحتمال لزخات خفيفة من الأمطار الفرحة تدخل قلب "صالح" بعد منحه بيتاً جديداً ومتابعة علاجه من قبل الديوان الملكي هل تخرج حكومة الخصاونة من عنق الزجاجة وتحقق طموح الاردنيين بعد اكتساب ثقة النواب؟ الأرصاد تحذر من الضباب والغيوم المنخفضة صباح السبت رخص "عربات مهن" لذوي الإعاقة وأبناء الشهداء وطلاب الجامعات "عمالة الأطفال في الأردن " قضية شائكة فاقمتها كورونا ..فمن المسؤول؟ الحاج عواد يقطن مع أسرته في بيت الشعر منذ 32 عامًا ويشكو ألمه لعدم سقوط المطر قبيلات : دوام كامل لـ(605) مدرسة في المملكة وجميع الامتحانات ستكون وجاهية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-11-26 03:53 pm

وزير العدل يشارك عبر تقنية الاتصال المرئي في إجتماع مجلس وزراء العدل العرب بالقاهرة

وزير العدل يشارك عبر تقنية الاتصال المرئي في إجتماع مجلس وزراء العدل العرب بالقاهرة

جفرا نيوز - شارك وزير العدل الدكتور بسام التلهوني اليوم الخميس عبر تقنية الاتصال المرئي في أعمال الدورة 36 لمجلس وزراء العدل العرب المنعقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، بمشاركة الدول الأعضاء لمناقشة موضوع مكافحة الارهاب في المنطقة .

وبحث المشاركون في أعمال الدورة الحالية بنودا تتعلق بمكافحة الارهاب وسبل تعزيز التعاون العربي والدولي في مجال مكافحة الارهاب وتفعيل التعاون بين الدول العربية المشاركة في التصدي لهذه الظاهرة التي أصبحت تؤرق الوطن العربي، وكذلك التأكيد على ضرورة تضافر الجهود في مجال مكافحة جرائم غسل الاموال وكذلك مكافحة جرائم تقنية المعلومات .

كما بحث المشاركون سبل توحيد التشريعات العربية لايجاد مشروع قانون عربي استرشادي لمنع خطاب الكراهية وتنظيم قوائم لقيد الكيانات الارهابية والارهابيين، وكذلك بحث الاتفاقيات العربية في مجال مكافحة الفساد .

وناقش المشاركون في أعمال الدورة مشاريع اتفاقيات عربية خاصة بأوضاع اللاجئين في الدول العربية وسبل إعداد اتفاقيات عربية خاصة لحماية ومساعدة النازحين داخليا في المنطقة العربية، مؤكدين على الدور الهام الذي يقدمه الاردن من حيث تقديم الخدمات والتخفيف من وطأة معاناة اللاجئين رغم الضغوطات التي ترزح تحتها الموارد المتاحة في مختلف القطاعات وهو ماض بالاستمرار في تقديم خدماته الانسانية تجاه هؤلاء اللاجئين لحين عودتهم الطوعية الى بلادهم .

ويأتي انعقاد الدورة تنفيذا للقرار الصادر عن المجلس في دورته الخامسة والثلاثين والمتضمن عقد الدورة 36 للمجلس في موعد يحدد بالتنسيق بين رئيس المجلس والأمانة الفنية للمجلس على أن يسبقها اجتماع للمكتب التنفيذي.

ويذكر أنه عقد أمس الاربعاء إجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب بمشاركة الدول الاعضاء في المكتب والآمانة العامة للجامعة العربية .