أميركا تمنح براءة اختراع لأردني 3308 أطنان خضار وفواكه ترد السوق المركزي بطريرك اللاتين بالقدس: نحتاج لصوت قوي كصوت الملك عبد الله الثاني الملك يصل إلى أبوظبي الصفدي من الرياض: موقف الأردن والسعودية يؤكد على حل الدولتين لتجسيد الدولة الفلسطينية الصحة للأردنيين: مطعوم فيروس كورونا آمن وتمت تجربته عالمياً قبل اعتماده وتسجيله في الأردن مجلس النواب يستمع لخطاب الموازنة العامة للسنة المالية 2021 غداً إغلاق 2446 منشأة ومخالفة 4650 مواطنا لعدم الالتزام بأمر الدفاع 20 وفيات الأردن السبت 16-1-2021 الأميرة بسمة تتلقى مطعوم كورونا بالاسماء..تمديد انتداب قضاة في مختلف محاكم المملكة بحث العلاقات الثنائية بين الأردن والسعودية الملك عبدالله يغادر أرض الوطن متوجهاً إلى أبوظبي جدل وتضامن إثر استقالة الشيخ الربابعة.. حذر المسؤولين (أنتم خدام للوطن ولستم أسيادا) التجّار يتحدّثون عن “أجواء عيد” بعد إلغاء الحظر الشامل.. حركة أسواق نشطة وارتفاع مبيعات المطاعم ودعوات لفتح باقي القطاعات فك حظر الجمعة يثير تندر المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي طقس الأردن ..أجواء باردة وغائمة جزئياً واحتمال لزخات خفيفة من الأمطار الفرحة تدخل قلب "صالح" بعد منحه بيتاً جديداً ومتابعة علاجه من قبل الديوان الملكي هل تخرج حكومة الخصاونة من عنق الزجاجة وتحقق طموح الاردنيين بعد اكتساب ثقة النواب؟ الأرصاد تحذر من الضباب والغيوم المنخفضة صباح السبت
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-11-26 03:52 pm

انخفاض أسعار بعض أصناف الخضار بسبب تراجع الطلب

انخفاض أسعار بعض أصناف الخضار بسبب تراجع الطلب

جفرا نيوز - اجمع مختصون زراعيون، الخميس، على أن انخفاض أسعار بعض سلع الخضار مقارنة بين الأسبوعين الماضي والحالي؛ يعود إلى تراجع الحركة الشرائية في السوق المحلي، وتوافر كميات جيدة من الخضار والفواكه في السوق المركزي تلبي حاجة السوق.

نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد أرجع انخفاض الأسعار إلى تراجع معدل الصادرات إلى أسواق الخليج.

وأشار إلى أن الصادرات تتوقف بشكل شبه نهائي من شهر كانون الأول/ديسمبر، وحتى شهر نيسان/أبريل لأسواق الخليج.

وأضاف أن انخفاض الطلب على بعض الأصناف أدى إلى تراجع سعرها للنصف، مثل مادتي الخيار والكوسا.

وأوضح أنه بعد الحظر زاد العرض، وانخفضت الأسعار، إضافة إلى تراجع الطلب.

وأشار إلى أن أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي مرتبطة بالعرض والطلب.

نائب رئيس الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه، زهير جويحان، قال، إن الانتقال إلى "الموسم الغوري" أدى إلى ازدياد كمية الخضار والفواكه الواردة إلى السوق، إضافة إلى انخفاض الطلب عليها.

عامل في السوق المركزي فضل عدم ذكر اسمه قال إن حركة الصادرات إلى الخليج تنخفض سنويا في مثل هذا الوقت من العام مقارنة مع الأشهر السابقة.

وأشار العامل إلى أن كميات البندورة منخفضة، مرجحا ارتفاع سعرها الأشهر المقبلة.

وسيم شاب أربعيني رب أسرة يرى أن الأسعار ما زالت مرتفعة، سواء الأسبوع الحالي أو الماضي.

وقال وسيم، إن جميع الأسعار ارتفعت خصوصا مادة البندورة، مشيرا إلى أن سعر الكيلو وصل إلى 60 قرشا.


المملكة