إلغاء حظر الجمعة انعكس ايجابا على قطاع الألبسة أميركا تمنح براءة اختراع لأردني 3308 أطنان خضار وفواكه ترد السوق المركزي بطريرك اللاتين بالقدس: نحتاج لصوت قوي كصوت الملك عبد الله الثاني الملك يصل إلى أبوظبي الصفدي من الرياض: موقف الأردن والسعودية يؤكد على حل الدولتين لتجسيد الدولة الفلسطينية الصحة للأردنيين: مطعوم فيروس كورونا آمن وتمت تجربته عالمياً قبل اعتماده وتسجيله في الأردن مجلس النواب يستمع لخطاب الموازنة العامة للسنة المالية 2021 غداً إغلاق 2446 منشأة ومخالفة 4650 مواطنا لعدم الالتزام بأمر الدفاع 20 وفيات الأردن السبت 16-1-2021 الأميرة بسمة تتلقى مطعوم كورونا بالاسماء..تمديد انتداب قضاة في مختلف محاكم المملكة بحث العلاقات الثنائية بين الأردن والسعودية الملك عبدالله يغادر أرض الوطن متوجهاً إلى أبوظبي جدل وتضامن إثر استقالة الشيخ الربابعة.. حذر المسؤولين (أنتم خدام للوطن ولستم أسيادا) التجّار يتحدّثون عن “أجواء عيد” بعد إلغاء الحظر الشامل.. حركة أسواق نشطة وارتفاع مبيعات المطاعم ودعوات لفتح باقي القطاعات فك حظر الجمعة يثير تندر المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي طقس الأردن ..أجواء باردة وغائمة جزئياً واحتمال لزخات خفيفة من الأمطار الفرحة تدخل قلب "صالح" بعد منحه بيتاً جديداً ومتابعة علاجه من قبل الديوان الملكي هل تخرج حكومة الخصاونة من عنق الزجاجة وتحقق طموح الاردنيين بعد اكتساب ثقة النواب؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-11-26 03:12 pm

التعليم العالي تدعو طلبة الدراسات العليا الدارسين خارج المملكة لاستكمال مدة الإقامة في بلد الدراسة المطلوبة

التعليم العالي تدعو طلبة الدراسات العليا الدارسين خارج المملكة لاستكمال مدة الإقامة في بلد الدراسة المطلوبة

جفرا نيوز - تدعو لجنة معادلة الشهادات غير الأردنية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طلبة الدراسات العليا الأردنيين الدارسين خارج المملكة، والذين ما زالوا على مقاعد الدراسة ولم يتمكنوا من إكمال مدة الإقامة في بلد الدراسة المطلوبة منهم أن يتقدموا بطلبات للجنة حيث ستقوم بدراسة كل حالة على حدا شريطة الآتي:
1. أن يكون الطالب ملتحقاً بالدراسة في مؤسسات التعليم العالي غير الأردنية إعتباراً من بداية الفصل الثاني من العام الجامعي 2019 / 2020 وما قبل (الفصل الذي بدأت فيه جائحة كورونا)، على أن يحضر وثيقة من كلية الدراسات العليا في الجامعة تبين تاريخ التحاقه في الدراسة بالسنة والفصل.
2. إحضار ما يثبت من جهة رسمية أن الدولة التي يدرس بها لا تسمح للطالب بدخول أراضيها بسبب جائحة كورونا.
3. إحضار ما يثبت من الجامعة أن نظام الدراسة الوحيد حالياً لطلبة الدراسات العليا هو فقط " نظام الدراسة عن بعد".
4. بيان مدة الإقامة التي حققها في بلد الدراسة من واقع أختام الدخول والخروج في جواز السفر.
5. لا تنطبق هذه الآلية على طلبة الدراسات العليا الذين التحقوا بالدراسة في مؤسسات التعليم العالي غير الأردنية كطلبة مستجدين إعتباراً من بداية العام الجامعي (2020 / 2021).
وعلى الطالب أن يقوم بتقديم الطلب وإرفاق الوثائق المطلوبة من خلال منصة خاصة أطلقتها الوزارة لهذا الغرض يمكن الدخول عليها من خلال الرابط الآتي: http://rce.mohe.gov.jo/hesa/
حيث تؤكد الوزارة بأنها لن تستقبل أي طلب ورقي في حرم الوزارة، ولن تنظر في أي طلب غير مكتمل الوثائق.
وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة كانت قد قررت سابقاً تخفيض مدة الإقامة للطلبة الدارسين في الخارج بواقع ثلاث أشهر لطلبة درجة الماجستير في التخصصات الإنسانية والعلمية، إضافةً إلى درجة الدكتوراة في التخصصات الإنسانية، كما قررت تخفيض مدة الإقامة لطلبة درجة الدكتوراة في التخصصات العلمية بواقع أربع شهر، وذلك للطلبة الموجودين على مقاعد الدراسة في الفصل الثاني من العام الجامعي 2019 / 2020، حيث يأتي قرار التخفيض مراعاةً للظروف التي مر بها الطلبة نتيجةً لجائحة كورونا.