النسخة الكاملة

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينياً ومستوطنون يقتلعون اشجار الزيتون غرب سلفيت

الخميس-2020-11-26 12:45 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، 16 مواطنا فلسطينيا خلال حملة واسعة شنتها في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي قام فيه مستوطنون باقتلاع عدد من اشجار الزيتون غرب مدينة سلفيت شمال الضفة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ورام الله والبيره وقلقيلية وجنين، واعتقلت المواطنين الستة عشر بزعم أنهم مطلوبون.

واوضحت بلدية بروقين في بيان، أن مستوطني مستعمرة "بروخين" المقامة على أراضي مواطنين في بلدتي بروقين وكفر الديك غرب سلفيت شمال الضفة الغربية، اقتلعوا عددا من اشجار الزيتون، وقاموا بتكسير نحو 45 شجرة زيتون.

يذكر أن هذه المنطقة تعرضت في الفترة الأخيرة لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين بحكم قربها من مستوطنة "بروخين" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في المنطقة.

من جهة اخرى، قالت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر اليوم، إن المحكمة المركزية في القدس ردت، يوم الاثنين الماضي استئناف عائلات فلسطينية تسكن في حي بطن الهوى بسلوان في القدس المحتلة منذ العام 1963، وقررت طرد سكانها البالغ عددهم 87 مواطنا مقدسيا بينهم أطفال، في غضون أسبوعين.

وهذا ثالث قرار يصدر عن المحاكم الإسرائيلية بهذا الخصوص لصالح جمعيات المستوطنين التي تسعى إلى تهويد البلدة القديمة ومحيطها في القدس المحتلة .