العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الكساسبة %3.88 نسبة فحوصات كورونا الايجابية تسجيل (9) وفيات و(943) إصابة جديدة بفيروس كورونا الملك يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية "الزراعة": نتابع تحركات الجراد الصحراوي في الدول المجاورة والوضع مطمئن حاليا ربع الشباب الأردنيين يرغبون في الهجرة للخارج الضمان: تحويل دفع برنامج مساند 1 إلى البنوك الأربعاء حملة تدعو التربية لمراجعة البروتوكول الصحي السفير السعودي : المنسف الأردني "لا خيار له ولا مثيل" الحجاوي : من مصلحة الأردنيين تلقي اللقاح لإحتواء الجائحة مخالفة 57 مواطنا لعدم الالتزام بأوامر الدفاع في عمان الرحامنة يوجة رسالة شكر إلى كافة منتسبي الجمارك بيومهم العالمي انقلاب صهريج غاز يغلق اوتوستراد الزرقاء ..صور اول استخدام لمسار الباص السريع بالفيديو .. اشتعال النيران في محطة وقود بالعقبة طقس الأردن ..أجواء باردة نسبيا ومنخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس احذروا المحتالين ... لاتشتروا المركبات وتدفعوا الثمن خارج دوائر الترخيص الأردن بالمرتبة 106 بعدد الوفيات جراء المخاطر المناخية طقس الاردن الثلاثاء: انخفاض قليل على الحرارة وصول ​أمين عام مجلس التعاون الخليجي عمان
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2020-11-26 12:43 pm

العجارمة تترأس اجتماع المراجعة النصفية لخمسة مشاريع تم إدراجها في المسرّعات الحكومية

العجارمة تترأس اجتماع المراجعة النصفية لخمسة مشاريع تم إدراجها في المسرّعات الحكومية

جفرا نيوز - ترأست وزير دولة لتطوير الأداء المؤسسي رابعة العجارمة اليوم ورشة المراجعة النصفية( الـ50 يوماً) للدفعة الأولى من المسرّعات الحكومية  بالتعاون مع الجانب الإماراتي عبر تقنية الاتصال المرئي.
وشارك في الورشة عن الجانب الأردني وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ومدير عام دائرة الجمارك اللواء عبد المجيد الرحامنة والمدير العام للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي  د. حازم رحاحلة والدكتورة نجوى قبيلات أمين عام وزاره التربية للشؤون المالية والإدارية، والدكتور نواف العجارمة أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية.

وعن الجانب الاماراتي حضرها كل من عبد الله لوتاه مدير مكتب رئاسة مجلس الوزراء
 وهدى الهاشمي رئيس الاستراتيجية والابتكار الحكومي  والدكتور ياسر النقبي مساعد المدير العام - قطاع القيادات والقدرات الحكومية والدكتورة راضية الهاشمي / مدير إدارة المسرعات في حكومة دبي.

وتهدف الورشة التي نظمتها وحدة المسرعات والمشاريع ذات الأولوية في إدارة تطوير الأداء المؤسسي برئاسة الوزراء بالتعاون مع الجانب الإماراتي إلى مراجعة ما تم انجازه خلال خمسين يوماً من أصل 100 ، في تجاوز خمس تحديات لثلاث جهات حكومية أردنية هي التربية والتعليم والجمارك والضمان الاجتماعي تم اختيارها لتكون أول دفعة من المشاريع التي تدخل نظام المسرّعات بهدف تذليل الصعوبات التي تواجهها، وقد سبقها ثلاث ورش عمل وأكثر من ثلاثين اجتماعاً مع الفرق الفنية للمسرعات الحكومية وذلك لمتابعة سير العمل ضمن الخطة التنفيذية للتحديات.

وتشمل قائمة المشاريع :
تحدي تسجيل الدورة التكميلية لطلبه الثانوية العامة/ وزارة التربية والتعليم.  
تحدي تسجيل طلبة الصف الأول لغير الأردنيين / وزارة التربية والتعليم.
تحدي براءة الذمة / دائرة الجمارك
تحدي الإدخال المؤقت  / دائرة الجمارك
تحدي الحصول على المنافع التأمينية (تعطل ،أمومة، تعويض) / المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وتقوم فكرة المسرّعات على تحديد المشاريع ذات الأولوية والتي تعترضها معيقات اجرائية بالعمل، بحيث يتم جمع كل الجهات المعنية بالمشروع على طاولة واحدة، وحلّ جميع المعيقات والتحديات خلال مدة لا تتجاوز مائة يوم ، وهي مشروع مدعوم من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التي تكفلت بتجهيز مبنى خاص على نفقتها في مقر رئاسة الوزراء.