النسخة الكاملة

أسرار عمان

الخميس-2020-11-26 11:43 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان


بيني وبينك

وزير نقل اسبق يتحرك في اكثر من اتجاه ويستجدي مرجعيات مهمة لتزكيته للدخول في عضوية مجلس الأعيان.


محتالون

نصابون بلا حدود قاموا بالاحتيال على عدد كبير من الاردنيين يتواجدون الان في قبرص وارمينيا وجورجيا تحت مسمى متعثرين ويتلذذون باطيب المأكولات والاقامة في الفلل من المال الحرام..!


سلامات يا باشا..

يرقد على سرير الشفاء في "منزله" نصوح باشا محيى الدين، مدير الأمن العام الأسبق.. سلامات


مذكرات القسوس..

الباشا الطبيب يوسف القسوس يعكف على كتابة مذكراته التي ستتضمن الكثير من الأسرار التي تنشر لأول مرة.


سفراء جدد..

كشفت مصادر دبلوماسية لجفرا نيوز ان قائمة ترفيعات لدرجة سفير ستصدر خلال فترة وجيزة من مكتب وزير الخارجية ايمن الصفدي وتتضمن ترفيع الوزيرين المفوضين معتز خصاونة وصباح الرافعي الى رتبة سفير وقد استحقا ذلك منذ نيسان الماضي.


مرتضى باشا..

اللواء الركن المتقاعد مرتضى باشا المجالي.. خبر سعيد في طريقه اليك..


انفراد..

عُلم من مصدر مطلع أفضى لجفرا نيوز أن إجراء انتخابات اللامركزية والمجالس المحلية يقف أمام خيارين: الأول انه إذا تم إقرار قانون الإدارة المحلية الجديد ويشمل اللامركزية والبلديات، قبل يوم (15) آذار المقبل، وهذا يعني تطبيق القانون الجديد، الذي سينص على ان مدة المجالس هو (6) سنوات وليس كما هل حاليا (4) سنوات وبالتالي التمديد للمجالس المحلية الحالية لمدة سنتين جديدتين، فيما الخيار الثاني هو إذا لم يتم إقرار القانون الجديدي قبل (15) آذار المقبل، فسيتم حل المجالس المحلية الحالية في شهر آذار تمهيدا لإجراء الإنتخابات في شهر آب المقبل.

ذات المصدر توقع ان يتم إقرار القانون الجديد قبل (15) آذار القادم كونه أول قانون سيتم عرضه على المجلس النيابي التاسع عشر.


أحزان السفير

السفير الأردني في اوزبكستان د. صالح الجوارنة الذي عاد الى عمان قبل ايام يتقبل العزاء بوفاة والده.. أحر العزاء.


هواية م. نضال

عُمدة عمان ومهندسها الأسبق نضال الحديد يقول: إتقان العمل.. هوايتي..


مدير مكتب الوزير


شادي وريكات العدوان، مديرا لمكتب وزير الزراعة محمد داودية.. قرار في الاتجاه الصحيح.


الأكثر مبيعا

كتاب العشائر الأردنية لمؤلفة دولة د. عبدالرؤوف الروابدة كان الكتاب الأكثر مبيعا طيلة الاسبوع الماضي في كشك حسن ابوعلي للثقافة شارع فيصل.


يا حرام..

مكتبة الاستقلال مقابل البريد في شارع الأمير محمد الضحية الجديدة لقانون المالكين والمستأجرين بصيغته الظالمة.. أحد ابرز معالم عمان سيزول بزوال هذه المكتبة الموجودة منذ الاربعينيات.


ماذا تنتظر صفاء!..

النجمة السورية صفاء سلطان قالت انها ستزور الأردن بعد زوال الأوضاع الوبائية ياذن الله، للمشاركة بمجموعة مسلسلات أردنية عديدة


خطر ..!

المكملات الغذائية.. سوق عشوائية وآثار مدمرة تتسبب بالأمراض السرطانية وظاهرة تثدي الرجال، كما تتسبب بضعف النظر والميول الإنتحارية.. مطالب بتجريم تهريبها وتداولها..!


في معان..!

رجل الأعمال الشيخ بلال ابوهلالة كريشان تبرع بكافة تكاليف صيانة واعادة تأهيل مكتب احول مدنية وجوازات معان على نفقته الخاصة


معقول يا ناس..!

أكثر من (150) محل تجاري في شارع الهاشمي وسط البلد متعطلة عن العمل منذ ثلاثة شهور تقريبا بسبب قيام أمانة عمان بتركيب عبارة تصريف مياه لم ينهي العمل بها حتى الآن..


الى قبرص

تكاثر في الآونة الأخيرة عدد التلامذة الأردنيين الذين سجّلوا في مدراس قبرص، خصوصاً وأنّ ذويهم انتقلوا للعيش هناك بعد تملّك الكثير من الاردنيين عقارات في الجزيرة.


الباشا العساف..

تصادف الذكرى الخامسة عشر لوفاة اللواء المتقاعد "مخابرات عامة" احمد باشا عبدربه العساف.. رحمك الله يا رمز الشجاعة والنقاء والاخلاص يا ابونضال.. "الفاتحة"


عزاء واجب

مصلح باشا الكايد يتقبل العزاء بوفاة شقيقته الحاجة ام صالح.. تغمدها الله بواسع رحمته

الدبلوماسي في وزارة الخارجية معتز واخوانه الزميلين طه ومالك يتقبلون العزاء بوفاة والدهم المحامي عبدالرحمن الخصاونة "رحمه الله".

غيب الموت الشيخ العلّامة اسماعيل سمور، إمام المسجد الحسيني الكبير وخادم القرآن الكريم.. أحر العزاء


يا ساتر..

تسود مخاوف لدى ما تبقى من رعايا سفارات عربية من شهرين صعبين، ينتظران لبنان‎


نقص في التمويل

اعتذر عدد من رجال أعمال معروفين من بعض الجمعيات والأندية التي كانوا يموّلونها بسبب ظروفهم الصعبة في المرحلة الراهنة، ما أدى إلى توقّف نشاطات كثيرة لهذه الجمعيات والأندية.


هذه الدكتورة..!

د. لارا محمد الحداد أستاذة العلوم المالية والمصرفية في جامعة اليرموك، تسلمت مؤخرا منصب مساعد عميد شؤون الطلبة، وتمارس عملها بهمة وعزيمة ونشاط دائم.


الحل السحري

بمجرد ذكر طرق نقوية جهاز المناعة، دوما ما يطرأ على أذهاننا عصير الليمون الفعال الغني بفيتامين (s) فهو أقوى مشروب يمكنه رفع كفاءة الجهاز المناعي في ظل نفشي فيروس كورونا


معقول..

ملف سكن كريم سيتم فتحه مجددا.. هكذا يقال والله اعلم..

Kreshan35@yahoo.com