الرحاحلة: الضمان ساهمت بـ390 مليون دينار منذ بدء الأزمة الخلايلة: نقص بأئمة المساجد والمؤذنين احباط محاولة تسلل من سوريا الى الأردن "جفرا نيوز " تنشر أسماء المرشحين لموقع نقيب ونائب وأعضاء نقابة الصحفيين التي ستجري في الرابع من نيسان المقبل الصحة العالمية: الأردن مثال يُحتذى به في استجابته لكورونا وتقوية نظامه الصحي وزير الصحة : 160 حالة إصابة بالسلالة الجديدة وانخفاض بالوفيات والإصابات للاسبوع التاسع على التوالي %3.51 نسبة فحوصات كورونا الايجابية رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يرعى توقيع اتفاقيّة تطوير منصّة (درسك) واستدامتها 14وفاة و870 إصابة جديدة بكورونا في المملكة إحباط تهريب كميات كبيرة من أجهزة البلايستيشن العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي العبادي والنسور 156 لاجئا سوريا تلقوا اللقاح بمخيمات الأردن بلدية برقش: توفر 390 فرصة عمل الحواتمة يأمر بحبس احد سائقي الأمن لاصطفافه بصورة مخالفة في الشارع العام نقابة الصحفيين تحدد 2 نيسان المقبل موعدا لإجراء الانتخابات.. وفتح باب الترشح لمركز النقيب والاعضاء قبل ذلك بعشر أيام حماية المستهلك: "أخذ اللقاح واجب وطني" 7 ملايين دينار أرباح صندوق الحج لعام 2020 الخصاونة يصدر أمر الدفاع 25 حول الكمامات والتباعد في المنشآت الدفاع المدني يدعو لتفقد سخانات المياه التربية تحدد موعد توزيع الكتب على الطلبة للفصل الثاني..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2020-11-26 11:30 am

شهاب عبر "ميلودي": مخالفات عدم ارتداء الكمامة للمرة الثانية تصل لـ 200 دينار..وجولات تفتيشية للتأكد من الإلتزام بالعزل المنزلي لمصابي كورونا

شهاب عبر "ميلودي": مخالفات عدم ارتداء الكمامة للمرة الثانية تصل لـ 200 دينار..وجولات تفتيشية للتأكد من الإلتزام بالعزل المنزلي لمصابي كورونا

جفرا نيوز – رصد 

أكد محافظ العاصمة سعد شهاب، أهمية دور الإعلام المهني الصادق بامتياز، والذي ينير الطريق أمام المسؤول، معتبرا الاعلام السلطة الاولى وليس الرابعة لانه العون الدائم في ظل تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف شهاب في مداخلة هاتفية عبر برنامج "جيسي لايف" والذي تقدمه الزميلة جيسي ابو فيصل على إذاعة ميلودي الأردن، حرص المحافظة وسعيها الدائم لفرض القانون وخلق الطمأنينة والسكينة للمواطنين من خلال تطبيق القانون.

وبين، بان المحافظة تعمل بموجب قوانين وأنظمة وتعليمات، وأن الدولة الاردنية قوية بقيادة جلالة الملك وأجهزة الدولة بما فيها العسكرية والأمنية، وأنه وفي مئوية الدولة التي قادها الهاشميون من اجل الانسان وحماية حقوقه هذا تأكيد على دوام المسيرة.

واشار الى أنه وبموجب صدور أمر الدفاع 22 والذي يتعلق الجزء الكبير منه بالحاكم الاداري ووزارة الداخلية، مؤكدا ان الهدف الأول والاخير حماية الاردنيين وحمايتهم بشكل عام وبخاصة من جائحة كورونا، معربا عن تقديره للمواطنين والتزامهم بشكل كبير باجراءات السلامة العامة، فيما هناك فئة قليلة غير ملتزمة ولن يتم التهاون مع أي شخص يخالف أوامر الدفاع. 

وأكد شهاب الحرص على تقديم الخدمة الفضلى للمواطن والحماية الكافية له، مشيرا الى أن المحافظ يمارس دوره كوزير داخلية في محافظته ووزير صحة وتربية وصناعة وتجارة وهو المنفذ في الميدان وممثل للملك ويتقدم على جميع الموظفين في منطقته.

وتابع شهاب بقوله، أنه ومنذ شهر ونصف تم وقف العمل بعزل البنايات بموجب تعليمات من مركز الوطني لإدارة الأزامات، وأن المحافظة تعاملت مع نحو 463 بناية تم عزلها في عدد من الاحياء في العاصمة.

وبخصوص العزل المنزلي، قال شهاب، أن العزل يتم من قبل الشخص نفسه ويكون هناك مراقبة وجولات تفتيشية مفاجأة من قبل المحافظة واخد مسحات عشوائية في منازلهم، للتأكد من الإلتزام في العزل المنزلي.

وأوضح بأنه يمنع تقديم الأراجيل داخل وخارج المقاهي والمطاعم بموجب التعليمات الصادرة، وأنه تم ورود بلاغ من خلال جولات ان هناك 17 شخصاً بمنطقة خالية في الدوار السابع يقومون بشرب الأرجيلة، وتم ضبطهم تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .

ورد شهاب على سؤال بخصوص مراقبة محال المواد الغدائية، انه صدرت تعليمات من وزير الداخلية يتعلق بتنظيم هذه العملية وبموجب التعليمات، يكون هناك اثنين من الموظفين يقومان بجولات تفتيشية، وأن نسبة الالتزام في المحال ممتازة جدا لكن عند المواطن ليست بالمستوى المطلوب .

وفي حديثه عن التزام المواطنين، قال شهاب ان المطلوب من المواطنين ثلاثة أمور وهي سهلة جداً اولها التزام بالكمامة والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات، مؤكدا ان لبس الكمامة هوعلاج الفتاك لهذا الفيروس.

وفيما يتعلق بالتجمعات، قال شهاب اذا كان العدد اكثر من 20 شخصا يتم استدعاء صاحب الدعوة وتحويله الى المدعي العام، اضافة الى الاشخاص المشاركين والذين يتم مخالفتهم بمخالفات فردية .

ومن جهة التزام المراجعين والعاملين في المستشفيات بإجراءات السلامة العامة، قال انه تم توقيع اتفاقية مع وزارة الصحة والقوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية، لوجود عدد من افراد الامن والجيش على أبواب المستشفيات ،وانه تم تحديد 16 مستشفى الذي يوجد فيها مصابون بكورونا للعمل على الالتزام بالوقاية والسلامة العامة والتعاون مع تعليمات المستشفيات وهم عون لهم، ولتوفير حماية للمواطن .

ورداً على سؤال، بخصوص مخالفات عدم ارتداء الكمامة، بين شهاب أن المخالفة لأول مرة تكون قيمتها 20 دينارا، وفي حال تكرارها تقدر بـ 200 دينار بموجب أمر الدفاع رقم 20.

وأختتم حديثه، بالقول، أن المواطن هو الشريك الاستراتيجي ويجث أن نكون صفا واحدا لمواجهة تداعيات هذا الوباء والتقيد بالتعليمات التي وردت من الحكومة
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر