ارتفاع الطلب على الخبز والمحروقات صندوق الضمان تأثر بسبب كورونا الدفاع المدني يتعامل مع 1095 حالة إسعاف وفيات الأردن الاربعاء 20-1-2021 23 ألف مكالمة تلقتها مديرية الأمن العام منذ بدء المنخفض الجوي أكثر من 11 مليون معاملة أُنجزت إلكترونيا خلال 10 أشهر طبيب الفقراء في الكرك الدكتور زياد الشمايلة في ذمة الله اثر اصابته بفيروس كورونا قرار إلغاء منصة القادمين للأردن يدخل حيز التنفيذ اليوم بطاريات تقوية سمع ...حلم عالق لطفلان بعمر الورد..فمن يساعدهم ؟ مع اقتراب العودة للمدارس..صمت حكومي أمام ملفات تعليمية ساخنة ...فما السبب؟ طقس الأردن الأربعاء ..زخات ثلجية فوق المرتفعات وأجواء شديدة البرودة في أغلب مناطق المملكة 14 % من العمال يتعرضون للتنمر إلكتروني أثناء عملهم 40% من المسجلين على منصة مطعوم كورونا لم يحضروا طقس الاردن الاربعاء: انخفاض ملموس على الحرارة الأشغال تعلن جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية فيتش: 2020 أول انكماش اقتصادي منذ 3 عقود في الأردن الطراونة: على الحكومة أن يكون لديها نهجًا واضحًا في التعامل مع مشكلة البطالة الأندية الرياضية ترفض تعيين مراقب صحي الصفدي يشيد بالتطور الذي تشهده العلاقات الأردنية الألمانية التنمية تعلن جاهزية غرف العمليات لمواجهة الظروف الجوية السائدة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-11-26 10:50 am

الحكومة توقف شراء السيارات العام القادم وعبر الاقمار الصناعية يتم متابعة 13 الف مركبة

الحكومة توقف شراء السيارات العام القادم وعبر الاقمار الصناعية يتم متابعة 13 الف مركبة

جفرا نيوز - أكدت تعليمات إعداد مشروع موازنة عام 2021 الصادرة عن رئاسة الوزراء، وقف شراء المركبات من قبل الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية العام المقبل.

ودعت التعليمات إلى ضرورة إجراء أعمال الصيانة في ضوء الاحتياجات الفعلية وشطب المركبات ذات كلفة الصيانة المرتفعة.

وكما شددت التعليمات على ضرورة تقيد جميع الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية بعدم شراء المركبات.

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد اصدر بلاغ رقم (15) لسنة 2020 لإعداد مشروع قانون الموازنة العامة ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكومية ومشروع نظام تشكيلات الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية للسنة المالية 2021.
 ومن الجدير بذكران الحكومة طبقت نظام التتبع الإلكتروني للمركبات الحكومية   قبل عامين  واصبح  مجموع السيارات  المربوطة على النظام 13500 سيارة، وهو العدد الكلي للمركبات الحكومية.

 وكذلك فان  رئيس الوزراء السابق  عمر الرزاز قرر  العام الماضي   ترشيد الإنفاق الحكومي خاصة ما يتعلق بعدم شراء السيارات الحكومية،   لم يتم خلال عام 2019 ـ و2020 شراء أي مركبة حكومية.

 وكانت   لجنة الفنية اتخذت  قرار بسحب 430 مركبة حكومية فائضة عن الحاجة، وشطب 907 مركبات تمهيدا لبيعها ليصبح مجموعها 1337 مركبة حكومية، معلنا أن عدد السيارات الفائضة عن الحاجة التي قامت رئاسة الوزراء بتسليمها لدائرة اللوازم العامة والدوائر والمؤسسات الأخرى التي تحتاجها بلغ 41 سيارة.

 وقررت اللجنة الفنية لدراسة استثمار الأموال المحصلة من عملية بيع السيارات الحكومية بالمزاد العلني لشراء سيارات تعمل على الكهرباء واستبدال جميع السيارات الحكومية العاملة على البنزين بسيارات تعمل على الكهرباء؛ مما يسهم في التوفير في بندي البنزين والصيانة، مؤكدا أن نتائج الدراسة سترى النور قريبا
 وبهذه الخطوة   فان الحكومية يهدف الى إعادة هيكلة الأسطول الحكومي من خلال قاعدة بيانات شاملة لجميع المركبات، إضافة إلى خفض الكلف المالية المترتبة من المحروقات والتأمين وصيانة المركبات، وخفض مخالفات المركبات الحكومية من خلال مراقبتها بالنظام الإلكتروني.