الزيود: الخميس اخر موعد للالتحاق ببرنامج توكيد التربية: خطة لتحويل بعض مدارس لواء الرصيفة إلى نظام الفترتين المساكن المنفردة المعفاة من رسوم التسجيل- تفاصيل %4.62 نسبة فحوصات كورونا الايجابية التلهوني يفتتح مركزاً جديداً للخدمات الحكومية الشاملة العضايلة يثني على زيارة الرئيس المصري الى عمان العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي العبادي والمعايطة الصحة : تسجيل (8 ) وفيات و (1030) إصابة جديدة بفيروس كورونا التعليم العالي يحدد 14 - 2 موعداً للفصل الدراسي الثاني وهذا ما جرى في الجلسة (تفاصيل) الزراعة تحيل ملف تلاعب بكفالات مالية  للنائب العام إنهاء معاناة طفلة مصابة بمرض نادر الملك وولي العهد يستقبلان السيسي منحة يابانية بـ 22.9 مليون دولار لدعم تزويد مياه الشرب في عمّان والبلقاء زيادة كميات الطحين للمخابز تحسبا للأحوال الجوية بالأسماء ..تعرف على المناطق التي ستشهد تساقطاً للثلوج فوق (1200) متر غداً الفايز يلتقي السفير الكويتي والقائم باعمال السفارة السورية لدى المملكة 1.5 مليون م3 دخلت السدود خلال 24 ساعة بعد المنخفض الجوي الاحوال المدنية تصدر 11228 جواز سفر للمقدسيين الخصاونة يلتقي مجلس النقباء ويؤكد على دورها الوطني .. وانتخابتهم ستجري في آذار المقبل الأمن: البعض يصر على ارتكاب المخالفات الخطرة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-11-26 08:41 am

توقعات قوية بتساقط الثلوج بالعاصمة اعتبار من الشهر المقبل وهذا الشتاء سيكون الابرد

توقعات قوية بتساقط الثلوج بالعاصمة اعتبار من الشهر المقبل وهذا الشتاء سيكون الابرد

جفرا نيوز – تتأثر المملكة، اليوم الخميس، بأحوال جوية غير مُستقرة، حيث يطرأ، نهارًا، انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتُصبح دون مُعدلاتها في مثل هذا الوقت من العام بحوالي ما بين 5 و7 درجات مئوية، حسب موقع طقس العرب.

وأفاد الموقع بأن الطقس يكون بارداً نسبياً ومُتقلبا بين غائم جزئي وغائم، متوقعًا أن تهطل زخات رعدية من الأمطار في بعض المناطق بين الحين والآخر.

وبينما تكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات وتكون مُثيرة للغبار في بعض المناطق، تكون بخليج العقبة جنوبية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

أما ليلًا، فتتراجع فرص هطل الأمطار مؤقتًا في مُختلف المناطق، ولكن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً وغالباً غائما.

وفي غد الجمعة، أشار”طقس العرب” الى استمرار تأثر المملكة بأحوال الجوية غير المستقرة، حيث ترتفع قليلاً درجات الحرارة، نهارًا، مع بقائها أقل من معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام بقليل.

ويكون الطقس بارداً نسبياً ومُتقلبا بين غائم جزئي وغائم، وتتهيأ الفرصة من جديد بعد الظهر لهطل زخات رعدية من الأمطار في مناطق مُتفرقة قد تكون غزيرة في بعض الأحياء وتترافق مع تساقط البَرَد.

في حين يكون الطقس، ليلًا، بارداً ورطباً بوجهٍ عام ومُتقلبا بين غائم جزئي وغالباً غائما، وتكون الفرصة مُهيأة لأن تهطل زخات رعدية من الأمطار في مناطق مُتفرقة قد تكون غزيرة في بعض الأحياء وتترافق مع تساقط البَرَد.

من جهته توقع مدير العمليات في موقع طقس العرب، أسامة الطريفي، أن تشهد المملكة وخصوصا العاصمة عمان هذا الشتاء فرصا لتساقط ثلوج قوية.

وقال الطريفي :" بعد منتصف شهر كانون الثاني وخلال شهر شباط 2021، قد تكون هناك فرص لثلوج عالية خصوصا في عمان".

وأشار الطريفي إلى أن التوقعات الفصلية ذهبت إلى أن الشتاء في هذا العام قد يكون أبرد من المعتاد برغم الحرارة العالية التي شهدتها المملكة خلال الصيف الماضي.

وفيما يتعلق بالمنخفض الجوي الحالي، رجح المسؤول في موقع طقس العرب، أن تستمر الأجواء الشتوية لليوم الخميس لكن مع تركز الأمطار في عمان والمناطق الوسطى بشكل عام.

وأوضح أن بعض مناطق المملكة ستشهد تشكلا للضباب الذي سيخف تدريجيا، فيما ستتراجع الحالة الجوية مع ساعات الليل مع استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

أما بخصوص الأسبوع المقبل، قال الطريفي إنه لن يشهد على الأغلب حالة جوية مميزة وستكون الأجواء بشكل عام مستقرة.