تجديد المطالب بإقرار نظام حماية الشهود في الجرائم الأسرية “استدامة” لا يلغي راتب إجازة الأمومة التشغيل التجريبي لـ”الباص السريع” بـ12 آذار بالتزامن مع احتفالات الدولة الأردنية بالمئوية الثانية طقس الاردن: الحرارة أعلى من معدلاتها الصفدي : القضية الفلسطينية هي المركزية والاولى 162 إصابة بكورونا المتحور في الأردن تسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 549 مكلّفا الحكومة تخفض رسوم تصاريح العمل من 400 الى200 دينار لقطاعي المخابز والزراعي القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية تعلن عن تجنيد في سلاح الجو اتفاقية ربط امني بين الاردن واميركا وزير الداخلية القطري يستقبل المبيضين في الدوحة الصحة العالمية تزود وزارة الصحة بـ 300 جهاز لوحي عبيدات: لن نفرق بإعطاء المطعوم بين المواطنين والمقيمين.. ومنح اللقاح لـ 100 لاجيء في الاردن 4.72% نسبة فحوصات كورونا الايجابية في الأردن تنفيذ المرحلة الأولى من تأهيل الجزء المتبقي لطريق إربد الزرقاء العام الحالي الكاتبة الأردنية عبلة الحمارنة في ذمة الله اثر مخالفة كمامة.. الحواتمة يوعز بالتحقيق بشكوى مواطن ضد رجل أمن ارتفاع عدد مشاريع القوانين التي سحبتها الحكومة من النواب إلى 39 مشروعاً فتاة "الجامعة الأردنية" .. أخوتها أحتجزوها وتناوبوا على ضربها آخر مهلة لإعفاء غرامات تصاريح العمل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-11-25 11:19 pm

طقس الاردن فرصة لتساقط الثلوج في العاصمة عمان في الايام المقبلة

طقس الاردن فرصة لتساقط الثلوج في العاصمة عمان في الايام المقبلة

جفرا نيوز- تحدث مدير موقع طقس العرب محمد الشاكر، حول توقعات الحالة الجوية خلال الأيام القادمة، وشكل الموسم المطري، وإن كانت المملكة على موعد مع تساقط الثلوج.

وقدم الشاكر خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد الأربعاء توقعهاته بشأن الحالة الجوية السائدة خلال الأيام المقبلة.

وتتأثر المملكة اعتبارًا من عصر اليوم الأربعاء بأحوال جوية غير مُستقرة تترافق مع زخات رعدية من الأمطار مُتوقعة في بعض المناطق.

أما يوم الخميس؛ فيطرأ انخفاض ملموس وواضح على درجات الحرارة لتصبح أقل من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس باردًا نسبيًا ومتقلب ما بين الطقس الغائم والغائم جزئيًا، ويتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في بعض المناطق بين الحين والآخر، في حين تكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار في بعض المناطق.

تتراجع فرص هطول الأمطار مؤقتاً في مُختلف المناطق مع ساعات مساء وليل يوم الخميس، و لكن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة الليلية و يكون الطقس بارداً و غالباً غائم.

وفيما يتعلق بنظام الإنذار المبكر، قال الشاكر إنه لم يتم التقدم به أكثر، لكن هناك إنجاز جيد حدث برادار الأمطار في إدارة الأرصاد الجوية الذي يساعد في معرفة بؤر الأمطار الغزيرة.

وأكد الشاكر أننا ما زلنا في الأردن بأمس الحاجة لنظام الإنذار المبكر، سيما بعد فاجعة البحر الميت التي وقعت قبل نحو عامين.

وقال مدير مركز طقس العرب، إنه حتى 25/11 كان الموسوم المطري مميزا وأعلى منطقة سجلت نسبة أمطار هي رأس منيف.