بطريرك اللاتين بالقدس: نحتاج لصوت قوي كصوت الملك عبد الله الثاني الملك يصل إلى أبوظبي الصفدي من الرياض: موقف الأردن والسعودية يؤكد على حل الدولتين لتجسيد الدولة الفلسطينية الصحة للأردنيين: مطعوم فيروس كورونا آمن وتمت تجربته عالمياً قبل اعتماده وتسجيله في الأردن مجلس النواب يستمع لخطاب الموازنة العامة للسنة المالية 2021 غداً إغلاق 2446 منشأة ومخالفة 4650 مواطنا لعدم الالتزام بأمر الدفاع 20 وفيات الأردن السبت 16-1-2021 الأميرة بسمة تتلقى مطعوم كورونا بالاسماء..تمديد انتداب قضاة في مختلف محاكم المملكة بحث العلاقات الثنائية بين الأردن والسعودية الملك عبدالله يغادر أرض الوطن متوجهاً إلى أبوظبي جدل وتضامن إثر استقالة الشيخ الربابعة.. حذر المسؤولين (أنتم خدام للوطن ولستم أسيادا) التجّار يتحدّثون عن “أجواء عيد” بعد إلغاء الحظر الشامل.. حركة أسواق نشطة وارتفاع مبيعات المطاعم ودعوات لفتح باقي القطاعات فك حظر الجمعة يثير تندر المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي طقس الأردن ..أجواء باردة وغائمة جزئياً واحتمال لزخات خفيفة من الأمطار الفرحة تدخل قلب "صالح" بعد منحه بيتاً جديداً ومتابعة علاجه من قبل الديوان الملكي هل تخرج حكومة الخصاونة من عنق الزجاجة وتحقق طموح الاردنيين بعد اكتساب ثقة النواب؟ الأرصاد تحذر من الضباب والغيوم المنخفضة صباح السبت رخص "عربات مهن" لذوي الإعاقة وأبناء الشهداء وطلاب الجامعات "عمالة الأطفال في الأردن " قضية شائكة فاقمتها كورونا ..فمن المسؤول؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2020-11-25 09:32 am

ترجيحات برفع طفيف لأسعار المحروقات بداية الشهر القادم

ترجيحات برفع طفيف لأسعار المحروقات بداية الشهر القادم

جفرا نيوز - رجحت مصادر مطلعة في قطاع الطاقة والمحروقات المصادر ان تقوم الحكومة برفع طفيف على أسعار المحروقات مع بداية شهر القادم.

وبينت المصادرأن الأسابيع الماضية من الشهر الحالي شهدت انخفاضا على أسعار البنزين 90 وأكتان 95 بواقع 5 فلسات للتر، فيما ثبتت أسعار السولار والكاز، في فروقات وصفتها بـ «الطفيفة» على الأسعار لهذا الشهر.

وقالت المصادر إن الأيام المتبقية على نهاية الشهر الحالي ستكون محدودة التأثير على الأسعار الحالية للمشتقات النفطية لناحية التسعيرة الشهرية للمحروقات ارتفاعا أو انخفاضا. وأوضحت أن أسعار النفط العالمي شهدت خلال الأسابيع الماضية تقلبات على الاسعار حيث وصل سعر برنت الى لحوالي (46) دولارا للبرميل مردها إلى الإعلان عن اكتشاف لقاح لفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأميركية الأمر الذي أدى رفع أسعار النفط الخام وتحسن عملية الطلب عليه.

كانت الحكومة ثبتت سعر السولار والكاز، وأجرت تخفيضا طفيفا على سعر بيع البنزين اعباء للشهر الحالي، حيث تم تخفيض سعر البنزين 95 (5 فلسات/لتر) ليصبح 880فلسا/لتر، وتخفيض سعر البنزين 90 (5فلسات/لتر) ليصبح 665فلسا/لتر، وإبقاء سعر الكاز والسولار عند 460فلسا/لتر، وتقرر إبقاء قيمة فرق الوقود على فاتورة الكهرباء عند صفر، وتم أيضاً تثبيت سعر بيع اسطوانة الغاز المنزلي عند 7 دنانير للاسطوانة.

الى ذلك أشارت نشرة وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأسبوعية لأسعار النفط الخام برنت ومشتقاته حسب الأسواق المرجعية الى ان الأسبوع الثالث من شهر تشرين ثاني شهد استقرار أسعار البنزين وارتفاع أسعار المشتقات الأخرى عالميا.

وقالت النشرة ان أسعار استقرت البنزين في الأسبوع الثالث من شهر تشرين ثاني حول معدلات أسعارها المسجلة في الأسبوع الثاني من الشهر. وبينت أن سعر الديزل ارتفع بنسبة 2.3%، والكاز بنسبة 1.3%، فيما وصل سعر الغاز البترولي المسال لشهر تشرين الثاني عند 437.5 دولار للطن مقارنة مع سعره المسجل في شهر تشرين أول الماضي والذي بلغ 378.8 دولار.

وكان سعر خام برنت في الأسبوع الثالث من الشهر ارتفع الى 43 دولار للبرميل مقابل 42.2 دولار المسجل في الأسبوع الثاني من الشهر.

الرأي