الملك يصل إلى أبوظبي الصفدي من الرياض: موقف الأردن والسعودية يؤكد على حل الدولتين لتجسيد الدولة الفلسطينية الصحة للأردنيين: مطعوم فيروس كورونا آمن وتمت تجربته عالمياً قبل اعتماده وتسجيله في الأردن مجلس النواب يستمع لخطاب الموازنة العامة للسنة المالية 2021 غداً إغلاق 2446 منشأة ومخالفة 4650 مواطنا لعدم الالتزام بأمر الدفاع 20 وفيات الأردن السبت 16-1-2021 الأميرة بسمة تتلقى مطعوم كورونا بالاسماء..تمديد انتداب قضاة في مختلف محاكم المملكة بحث العلاقات الثنائية بين الأردن والسعودية الملك عبدالله يغادر أرض الوطن متوجهاً إلى أبوظبي جدل وتضامن إثر استقالة الشيخ الربابعة.. حذر المسؤولين (أنتم خدام للوطن ولستم أسيادا) التجّار يتحدّثون عن “أجواء عيد” بعد إلغاء الحظر الشامل.. حركة أسواق نشطة وارتفاع مبيعات المطاعم ودعوات لفتح باقي القطاعات فك حظر الجمعة يثير تندر المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي طقس الأردن ..أجواء باردة وغائمة جزئياً واحتمال لزخات خفيفة من الأمطار الفرحة تدخل قلب "صالح" بعد منحه بيتاً جديداً ومتابعة علاجه من قبل الديوان الملكي هل تخرج حكومة الخصاونة من عنق الزجاجة وتحقق طموح الاردنيين بعد اكتساب ثقة النواب؟ الأرصاد تحذر من الضباب والغيوم المنخفضة صباح السبت رخص "عربات مهن" لذوي الإعاقة وأبناء الشهداء وطلاب الجامعات "عمالة الأطفال في الأردن " قضية شائكة فاقمتها كورونا ..فمن المسؤول؟ الحاج عواد يقطن مع أسرته في بيت الشعر منذ 32 عامًا ويشكو ألمه لعدم سقوط المطر
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-11-24 10:33 pm

الفايز: أنا ضد أن يسحب السلاح والحل أن يتم ترخيصه وأن تغلظ العقوبات على حمله وإطلاق العيارات النارية

الفايز: أنا ضد أن يسحب السلاح والحل أن يتم ترخيصه وأن تغلظ العقوبات على حمله وإطلاق العيارات النارية

الفايز : الملك الحسين ابن قريش والملك عبدالله راعي الهدلة والهجمة التي شنت على العشيرة مرفوضة جملة وتفصيلا
الفايز : لا يوجد بيت أردني لا يوجد فيه سلاح و كل أردني يتباهى بسلاحه
الفايز : الأردني لا يشهر سلاحه ضد الدولة وهنالك فرق ما بين اقتناء السلاح وحمله.
الفايز : أناشد الأردنيين أن لا يخبئوا السلاح والسلاح جزء من تراثنا وتاريخنا.
الفايز : الأردن مقدر ومحترم في كل أنحاء العالم.
الفايز : الجوائز التي حصل عليها جلالة الملك لم يحصل عليها قائد إقليمي أو دولي.
الفايز : الأردن هو حجر زاوية الاستقرار ومن يعتقد ان الأردن فقد دوره الاستراتيجي فهو واهم
الفايز : الرئيس بايدن صديق لجلالة الملك وأنا متأكد انه سيستمع لنصيحة جلالة الملك في زيارته القادمة في الشهر الرابع من السنة القادمة.

جفرا نيوز- قال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز أن الهجمة التي شنت على العشيرة الأردنية مرفوضة جملة وتفصيلا وأن العشيرة هي أهم مكون للمجتمع الأردني وخرّجت قيادات سياسية واقتصادية وعسكرية للأردن ومن خالف القانون لا يمثلون روح العشيرة الأردنية.
واستشهد بقول المرحوم الحسين " أنا عشائري أنا ابن قبيلة قريش" وأضاف أن جلالة الملك عبد الله الثاني هو راعي الهدلة بالنسبة للأردنيين.
السلاح وترخيصه.
وأضاف الفايز في لقاء تلفزيوني في برنامج للحديث بقية عبر شاشة A ONE TV مع المحامي طارق أبو الراغب أن لا يوجد بيت اردني لا يوجد فيه سلاح وكل اردني يتباهى بسلاحه والحل الوحيد ان يرخص هذا السلاح .
وأكد الفايز على انه ضد ان يسحب السلاح وأن الأردني لم ولن يسحب يوما سلاحه ضد الحكومة الأردنية ، وشدد الفايز على ضرورة تغليظ العقوبات على حمل السلاح وإطلاق العيارات النارية بحيث تكون رادع قوي مناشداً الأردنيين أن لا يخبئوا سلاحهم في حال تم الترخيص فهو جزء من تاريخنا وموروثنا.
وأضاف أن عملية تهريب السلاح من الصعب ان يسيطر عليها ولكن يجب علينا ان نكافحه وهنالك فوضى في سوق السلاح.
الأردن وأمريكا
وأكد الفايز على ان الأردن مقدر ومحترم في كل انحاء العالم وهو مهم للغرب والشرق وهو حجر زاوية الاستقرار في المنطقة ومن يعتقد أن الأردن فقد دوره الاستراتيجي فهو واهم مؤكداً أن الجوائز التي حصل عليها جلالة الملك لم يحصل عليها اي رئيس إقليمي أو دولي .
وأضاف الفايز : علاقتنا الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الامريكية لن تتغير بتغيير رئيس الولايات المتحدة ولكن قد يكون الاختلاف الوحيد فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية بتغيير خطط كوشنر وأعتقد أنه سيكون هنالك تغيير للأفضل وكما ان الرئيس بايدن صديق لجلالة الملك وانا متأكد انه سيستمع لنصيحة جلالة الملك في زيارته القادمة في الشهر الرابع من السنة القادمة.
 
وطمأن الشعب الأردني ان الأردن بخير مستذكراً مقولة الشهيد وصفي التل "الأردن ولد في النار ولكنه لا لن يحترق الأردن وجد ليبقى" .

الزراعة الأردنية
وأكد رئيس مجلس الاعيان على ان الأردن غني بالزراعة ولكن لم يستغل كل المناطق بشكل جيد حيث يوجد اربع مناطق زراعية لها افضلية الإنتاج الزراعي منها حوض الديسي والشفا والاغوار ووادي عربة وحيث يجب استغلالها بزراعات غير تقليدية ومطلوبة عالميا مؤكداً ان هذا المشروع يجب ان يكون مشروع وطن وليس مشروع فردي.
وأضاف ان 85% من أراضي المملكة هي ملك للدولة الأردنية حيث أكد ان لديه دراسات تشير الى وجود 50 مليون دونم صالحة للزراعة خلافاً لما قاله وزير الزراعة وهي 25 مليون دونم صالح للزراعة .


الصناعة الأردنية
وقال الفايز ان لدى الأردن صناعات دوائية متقدمة ولكن يجب ان نطورها وبالإضافة الى ان المادة الرئيسية التي نصدرها هي الألبسة ويجب علينا ان نصدر منتجات أخرى .
وحول موضوع سعر الطاقة قال انه من اللازم على مصانعنا ان تجد حلول لسعر الطاقة المرتفع كأن تستخدم الطاقة البديلة لكي نخفض سعر الإنتاج.

الفايز ومجلس النواب
وتطرق الفايز الى بعض النصائح التي قدمها الى مجلس النواب مستنداً الى الأوراق النقاشية السبع لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.
وختم كلامه بتحية لجلالة الملك عبد الله الثاني والشعب الأردني والأجهزة الأمنية والقوات المسلحة الأردنية و"الأردن ولد ليبقى".
ويذكر ان رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز هو رئيس مجلس الأعيان الأردني، وقبلها كان رئيساً للوزراء ونائباً في مجلس النواب الأردني ورئيساً لمجلس النواب وعمل في وزارة الخارجية في السفارة الأردنية في بلجيكا ثم عمل في الدوائر السياسية والقانونية والاقتصادية والمراسم في وزارة الخارجية بعد ذلك عمل في الديوان الملكي الهاشمي مساعداً لرئيس التشريفات الملكية ثم نائباً لرئيس التشريفات الملكية ومن ثم رئيساً للتشريفات الملكية و تولى منصب وزير البلاط الملكي الهاشمي، إلى أن كلف تشكيل الحكومة.