الملك يصل إلى أبوظبي الصفدي من الرياض: موقف الأردن والسعودية يؤكد على حل الدولتين لتجسيد الدولة الفلسطينية الصحة للأردنيين: مطعوم فيروس كورونا آمن وتمت تجربته عالمياً قبل اعتماده وتسجيله في الأردن مجلس النواب يستمع لخطاب الموازنة العامة للسنة المالية 2021 غداً إغلاق 2446 منشأة ومخالفة 4650 مواطنا لعدم الالتزام بأمر الدفاع 20 وفيات الأردن السبت 16-1-2021 الأميرة بسمة تتلقى مطعوم كورونا بالاسماء..تمديد انتداب قضاة في مختلف محاكم المملكة بحث العلاقات الثنائية بين الأردن والسعودية الملك عبدالله يغادر أرض الوطن متوجهاً إلى أبوظبي جدل وتضامن إثر استقالة الشيخ الربابعة.. حذر المسؤولين (أنتم خدام للوطن ولستم أسيادا) التجّار يتحدّثون عن “أجواء عيد” بعد إلغاء الحظر الشامل.. حركة أسواق نشطة وارتفاع مبيعات المطاعم ودعوات لفتح باقي القطاعات فك حظر الجمعة يثير تندر المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي طقس الأردن ..أجواء باردة وغائمة جزئياً واحتمال لزخات خفيفة من الأمطار الفرحة تدخل قلب "صالح" بعد منحه بيتاً جديداً ومتابعة علاجه من قبل الديوان الملكي هل تخرج حكومة الخصاونة من عنق الزجاجة وتحقق طموح الاردنيين بعد اكتساب ثقة النواب؟ الأرصاد تحذر من الضباب والغيوم المنخفضة صباح السبت رخص "عربات مهن" لذوي الإعاقة وأبناء الشهداء وطلاب الجامعات "عمالة الأطفال في الأردن " قضية شائكة فاقمتها كورونا ..فمن المسؤول؟ الحاج عواد يقطن مع أسرته في بيت الشعر منذ 32 عامًا ويشكو ألمه لعدم سقوط المطر
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-11-24 10:32 am

ديوان الخدمة يُرجّح تعيين نحو 7 آلاف موظف العام المقبل

ديوان الخدمة يُرجّح تعيين نحو 7 آلاف موظف العام المقبل

جفرا نيوز- رجح رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، أن يصل عدد الوظائف الشاغرة في الجهاز الحكومي العام المقبل، إلى نحو 6 – 7 آلاف وظيفة.

وتوقع الناصر في تصريحات إذاعية ، صباح الثلاثاء، أن يكون هناك زيادة في الشواغر المتاحة بالقطاع الصحي؛ وذلك دعما لجهود الوزارة في مواجهة جائحة كورونا.

أوضح أن توزيع الوظائف الشاغرة للعام المقبل قد يكون قريب من وظائف العام الجاري؛ بحيث تتوفر 1700 وظيفة في وزارة الصحة، و1700 في وزارة التربية، و3000 في مختلف الوزارات والدوائر الحكومية.

وفي سياق متصل، قال الناصر إن العمل جار على إعداد جدول تشكيلات العام المقبل ليصار إلى إرساله لوزارة المالية فور الانتهاء منه، مبينا أنه تم إنهاء مناقشات نصف الوزارات والدوائر الحكومية.

وأضاف أنه سيتم إصدار الكشف التنافسي التجريبي مطلع شهر شباط المقبل؛ وذلك تمهيدا لإصدار الكشف الأساسي في نهاية ذات الشهر.

وأشار إلى أن الديوان سيوقف استقبال طلبات التوظيف الجديدة المقدمة لأول مرة من الجامعيين وخريجي الدبلوم الشامل، في 30 من شهر تشرين الثاني الجاري.

وبيّن الناصر أن الديوان سيعمل خلال الشهر المقبل، على تدقيق البيانات وتلقيحها من حيث إخراج المستنكفين والمتقاعدين المعنيين من الطلبات الموجودة في الديوان.