النسخة الكاملة

ميسي ورونالدو ينافسان نجوم بايرن وباريس على جائزة جلوب سوكر

الخميس-2020-11-23 07:07 pm
جفرا نيوز -

تعيد جوائز جلوب سوكر العالمية، الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، للمنافسة مجددًا، للفوز بجائزة أفضل لاعب لعام 2020، حيث ينافس الثنائي كلا من: شيرو إيموبيلي، وكريم بنزيما، وماركينيوس، وساديو ماني، وروبرت ليفاندوفسكي، وسيرج جنابري، على النسخة الـ12 من الجائزة.
 
وسيقام حفل توزيع الجوائز التقليدي، في فندق أرماني دبي الواقع في أعلى مبنى بالعالم "برج خليفة"، وذلك في يوم الأحد الموافق 27 ديسمبر/ كانون الأول 2020، بالتعاون مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.
 
وسيتم بثّ حفل جوائز دبي جلوب سوكر مباشرة عبر الأقمار الصناعية والبث المباشر في جميع أنحاء العالم.
 
ويستضيف مؤتمر دبي الرياضي الدولي الذي شهد أكثر من 200 متحدث منذ إطلاق نسخته الأولى، بعضًا من أبرز لاعبي كرة القدم العالميين؛ بينما ستقدم جوائز دبي جلوب سوكر، التي كرمت أكثر من 100 لاعب قدموا أداءً متميزًا في اللعبة، فئات جديدة لجوائز هذا العام.
 
وفي ضوء التأثير العالمي الذي يشهده العالم جراء جائحة كورونا، ستعود فعالية جوائز دبي جلوب سوكر بإصدار خاص هذا العام، احتفالاً بأفضل المواهب لعام 2020 إلى جانب تكريم ألمع اللاعبين الأسطوريين والأندية والوكلاء على مدار العشرين عامًا الماضية.
 
ولأول مرة، ستضم القائمة 4 جوائز إضافية تضم فيها أسماء المرشحين الذين تنافسوا خلال المواسم الماضية بين عامي 2001 و2020 في سلسلة فريدة تحتفل بالأفضل خلال القرن.
 
كما سيتم اختيار المرشحين والفائزين النهائيين من قبل المشجعين، ولجنة تحكيم دبي جلوب سوكر، والتي تضم مجموعة من خبراء وروّاد صناعة الرياضة وكرة القدم.

 
وفي خطوة غير مسبوقة في نسخة جوائز هذا العام، سيتم تحديد القائمة الأولية للمرشّحين بالكامل من قبل الجمهور.
 
ويمكن للجمهور التصويت لمرشحهم المفضل من كل فئة عبر الرابط vote.globesoccer.com اعتبارًا من اليوم، وسيتم الإعلان عن المرشحين النهائيين في أوائل شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
 
وسيكون التصويت على موقع جلوب سوكر الإلكتروني وعلى منصة TikTok، وكذلك عبر موقع كووورة في المنطقة العربية.
 
وتضم قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في القرن 2001-2020، مجموعة استثنائية من 25 نجما عالميا بما في ذلك الأسطورة البريطانية ديفيد بيكهام وليونيل ميسي ونيمار وكريستيانو رونالدو ومحمد صلاح.
 
كما تبرز الأسماء اللامعة لأبطال اللعبة مثل ديدييه ديشامب وأليكس فيرجسون و بيب جوارديولا، ضمن المرشحين لجائزة أفضل مدرب في القرن 2001-2020.
 
وينضم إلى مجموعة النجوم هذه واحد من أبرز مدربي كرة القدم في كل العصور، جوزيه مورينيو، الذي يعمل برفقة عمالقة آخرين في اللعبة مثل كارلو أنشيلوتي والمدير الحالي لنادي ريال مدريد زين الدين زيدان.
 
وضمن مجموعة أفضل الأندية المرشحة والشهيرة التي تتنافس على جائزة أفضل نادٍ في القرن 2001-2020 هي: برشلونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد، في حين أن جائزة أفضل وكيل لاعبين في القرن 2001-2020 هي فئة تنافسية للغاية مع إمكانية فوز خورخي مينديز للمرة العاشرة.
 
ولأن الرياضة ولا سيما كرة القدم، لعبت دورًا كبيرًا في تحفيز ودفع الروح المعنوية لكافة الناس، قررت دبي جلوب سوكر منح جائزة أفضل لاعب لعام 2020، إضافة إلى منح وسام مرتبة شرف لأفضل مدرب وأفضل نادي.
 
ومن ضمن أشهر نجوم الرياضة المرشحين لجائزة أفضل لاعب لعام 2020 مرة أخرى هذا العام، روبرت ليفاندوفسكي وكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وكريم بنزيما.
 
وفي الوقت نفسه، ستكون جائزة أفضل نادٍ لعام 2020 متاحة للحصاد على يد أحد الأندية العالمية الستة المرشحة بما في ذلك ليفربول وريال مدريد وباريس سان جيرمان.
 
وهنالك ترقّب كبير فيما يخص جائزة أفضل مدرب لعام 2020، مع تطلّعات يورجن كلوب الجديدة بعد حصاده للجائزة في العام الماضي.
 
وصرّح توماسو بندوني، الرئيس التنفيذي لجوائز جلوب سوكر، قائلًا: "هذه الدورة الخاصة لفعالية جوائز دبي جلوب سوكر مخصصة لجميع أبطال كرة القدم الذين عرّضوا أنفسهم لخطر الإصابة بالفيروس، وتخلوا عن إجازاتهم وراحتهم من أجل التدريب واللعب كل 3 أيام، وسافروا في كل مكان في العالم من أجل منح ملايين الأشخاص بضع لحظات الحماس والإثارة التي يتوقون إليها جميع عشاق كرة القدم".
 
وأضاف: "من غير الممكن أن تفوت دبي هذا الحدث في أصعب المواسم وأكثرها تحديًا وتعقيدًا. إن إصدار جوائز 2020 هي طريقتنا لإظهار التزامنا وتقديرنا والاحتفاء بكل إنجاز ولاعب كرة القدم تحدى جميع الظروف وقام بعمل استثنائي ليحتل مركز الصدارة. وهذه هي أيضاً طريقتنا للاحتفال بالعام الجديد 2021، الذي سيمنحنا الأمل الجديد - بفضل اللقاح الذي سيتوفر قريباً!".
 
وتابع: "لن يكون كل هذا ممكناً بدون دعم شركائنا. نريد أن نعبر عن شكرنا وامتناننا لدولة الإمارات ومجلس دبي الرياضي لدعمهم الدائم والشغف الاستثنائي لهذه الرياضة. وسوف يستمر تعاوننا مع قدوم اكسبو في عام 2021 حيث سيكون حفل جوائز جلوب سوكر أكبر حدث على الإطلاق".
 
وختم: "ولأول مرة، سوف نمنح الجماهير من جميع أنحاء العالم فرصة المشاركة واختيار لاعبيهم المفضلين. كما سوف نمنح جوائز الأفضل على الإطلاق في صناعة كرة القدم على مدار العشرين عاماً الماضية".
 
وفيما يلي قائمة بالترشيحات الرسمية لجوائز "جلوب سوكر":
 
أفضل لاعب في القرن 2001-2020
أندريا بيرلو
أندريه شيفشينكو
أندريس إنييستا
آريين روبن
كريستيانو رونالدو
ديفيد بيكهام
فابيو كانافارو
فرانشيسكو توتي
فرانك لامبارد
جيانلويجي بوفون
ايكر كاسياس
كاكا
كيليان مبابي
ليونيل ميسي
لويس فيجو
لوكا مودريتش
مانويل نوير
محمد صلاح
نيمار
فيليب لام
روبرت ليفاندوفسكي
رونالدينيو
رونالدو
سيرجيو راموس
ستيفن جيرارد
تشافي
زلاتان إبراهيموفيتش
زين الدين زيدان
 
أفضل مدرب في القرن 2001-2020
أليكس فيرجسون
كارلو انشيلوتي
ديدييه ديشامب
يواخيم لوف
جوزيه مورينيو
بيب جوارديولا
لويس فيليبي سكولاري
مارتشيللو ليبي
فيسنتي ديل بوسكي
زين الدين زيدان
 
أفضل نادي في القرن 2001-2020
الاهلي
برشلونة
بايرن ميونيخ
يوفنتوس
ليفربول
مانشستر يونايتد
باريس سان جيرمان
ريال مدريد
 
أفضل وكيل لاعبين في القرن 2001-2020
جيوفاني برانشيني
جوناثان بارنيت
خورخي مينديز
مينو رايولا
بيني زاهافي
 
أفضل لاعب في العام 2020
شيرو ايموبيلي
كريستيانو رونالدو
كريم بنزيما
ليونيل ميسي
ماركينيوس
روبرت ليفاندوفسكي
ساديو ماني
سيرج جنابري
 
أفضل نادي في العام 2020
بايرن ميونيخ
يوفنتوس
ليفربول
باريس سان جيرمان
ريال مدريد
اشبيلية
 
أفضل مدرب في العام 2020
جيان بييرو جاسبريني
هانز ديتر فليك
جولين لوبيتيجي
يورغن كلوب
توماس توخيل
 
أفضل مسيرة لاعب في العام 2020
سوف يتم الإعلان عن الأسماء قريبا