تجديد المطالب بإقرار نظام حماية الشهود في الجرائم الأسرية “استدامة” لا يلغي راتب إجازة الأمومة التشغيل التجريبي لـ”الباص السريع” بـ12 آذار بالتزامن مع احتفالات الدولة الأردنية بالمئوية الثانية طقس الاردن: الحرارة أعلى من معدلاتها الصفدي : القضية الفلسطينية هي المركزية والاولى 162 إصابة بكورونا المتحور في الأردن تسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 549 مكلّفا الحكومة تخفض رسوم تصاريح العمل من 400 الى200 دينار لقطاعي المخابز والزراعي القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية تعلن عن تجنيد في سلاح الجو اتفاقية ربط امني بين الاردن واميركا وزير الداخلية القطري يستقبل المبيضين في الدوحة الصحة العالمية تزود وزارة الصحة بـ 300 جهاز لوحي عبيدات: لن نفرق بإعطاء المطعوم بين المواطنين والمقيمين.. ومنح اللقاح لـ 100 لاجيء في الاردن 4.72% نسبة فحوصات كورونا الايجابية في الأردن تنفيذ المرحلة الأولى من تأهيل الجزء المتبقي لطريق إربد الزرقاء العام الحالي الكاتبة الأردنية عبلة الحمارنة في ذمة الله اثر مخالفة كمامة.. الحواتمة يوعز بالتحقيق بشكوى مواطن ضد رجل أمن ارتفاع عدد مشاريع القوانين التي سحبتها الحكومة من النواب إلى 39 مشروعاً فتاة "الجامعة الأردنية" .. أخوتها أحتجزوها وتناوبوا على ضربها آخر مهلة لإعفاء غرامات تصاريح العمل
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2020-11-23 06:11 pm

رئيس مجلس الأعيان يلتقي الوزير المفوض بالتجارة الخارجية الفرنسية

رئيس مجلس الأعيان يلتقي الوزير المفوض بالتجارة الخارجية الفرنسية

جفرانيوز-  التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، اليوم الإثنين، الوزير المفوض بالتجارة الخارجية في وزارة الخارجية الفرنسية فرانك رييستر، بحضور السفيرة الفرنسية في لدّى المملكة فيرونيك فولاندو والعين عيسى مراد .

وتناول اللقاء، الذي جرى بدار مجلس الأعيان، أبرز القضايا المختلفة ذات الاهتمام المشترك وخاصة الاوضاع الراهنة .
وقال الفايز ان الادرن دولة مؤسسات وقانون دولة تؤمن بحرية الراي والتعبير في اطار القانون ،ودولة تؤمن ايضا بالتعددية وقبول الاخر وترفض الاساءة الى الرسل والانبياء والكتب السماوية تحت اي حجة او ذريعة .

وطالب بضرورة التصدي بحزم وقوة لكل من يعمل على اثارت النعرات الدينية والطائفية ونشر خطاب الكراهية والخطاب العنصري والمتطرف داعيا فرنسا الى ان يكون لها موقف واضحا برفض مثل هذه الاساءات والممارسات بحق الرسل والانبياء .

ورفض الفايز الربط بين الدين الاسلامي والارهاب والتطرف هذا الارهاب المنتشر بكل دول العالم ويقوم به اشخاص ليس لهم ادني علاقة بالدين الاسلامي او الاديان السماوية الاخرى التي تدعو الى المحبة والتسامح والايمان .

وطالب رئيس مجلس الاعيان الحكومة الفرنسية بالعمل على تعزيز حوار الاديان والثقافات للتقريب بين اتباع الاديان السماوية ودعاها الى فتح حوار مع المسلمين في فرنسا ومواجهة العنصريين والمتطرفيين فيها من مختلف الاديان والجماعات العنصرية .

وقال ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يعتبر رأس الحربة في مواجهة الارهاب وقد اطلق جلالة الملك رسالة عمان التي تؤكد على ان الدين الاسلامي هو دين المحبة والسلام والوسطية والاعتدال ، كما ان رسالة عمان تؤكد على قبول الاخر وتعظيم القواسم المشتركة بين الشعوب ، وتؤكد على ان قوى الارهاب والتطرف ليس لها علاقة بديننا الاسلامي الحنيف .

واشاد الفايز بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الأردنية الفرنسية على مختلف المستويات مؤكدًا أهمية البناء عليها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة .

من جهته أكد الوزير الفرنسي أهمية تعزيز سُبل التعاون المشترك بين بلاده والأردن، وقال ان فرنسا ترفض الاساءات الى الانياء والرسل وتحترم الدين الاسلامي الذي يعد الدين الثاني في فرنسا .

وبين ان بلاده معنية بتعزيز علاقاتها مع مختلف الدول العربية والاسلامية وخاصة الاردن الذي تقيم معه علاقات خاصة ومتميزة في مختلف المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية .

واشار الى ان بلاده تحارب بقوةالجماعات العنصرية والتكفيرية وان القانون الفرنسي يجرم خطاب الكراهية والخطاب الذي يدعو الى العنصرية .