النسخة الكاملة

محاضرة توعوية بجائحة كورونا لصيدلة الشرق الاوسط

الخميس-2020-11-23 03:03 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - ضمن الاستعدادات والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، نظّمت كلية الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط محاضرة توعوية تناقش" فيروس كورونا "، السبت، عبر تطبيق MS Teams عن بعد، بحضور طلاب الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية.

وقدمت الدكتورة آمال الشروف أخصائية الأمراض الباطنية والصدرية ومستشارة مستشفى سانت جوزف التعليمي في مدينة نيوجيرزي-الولايات المتحدة الامريكية، محاضرة عن فايروس كورونا والجائحة التي يتعرض لها العالم، بدأت بإيجاز عن أصل الفيروس منذ علامات ظهوره الأولى في ووهان الصينية مرورًا بانتقاله للبشر وانتشار العدوى حتى أعراضه وما يتداول من طرق للعلاج منه.

وبينت الشروف الجهود العالمية في إنتاج لقاح لمكافحة هذا الوباء، مشيرةً إلى تحول وتوجيه كل الجهود الطبية والمخبرية في العالم إلى إيجاد حلٍ لمعضلة هذا الوباء.

ويأتي انعقاد هذه المحاضرة ضمن الموسم العلمي والثقافي الثالث لكلية الصيدلة الذي يهدف إلى تفعيل الدور التثقيفي والتوعوي عند الطلبة والكادر الإداري والأكاديمي حول القضايا المستجدة لفيروس كورونا (كوفيد 19)، ووضعهم بصورة آخر تطوراته، كذلك تزويدهم بنصائح طبية للوقاية من المرض، وتعرف الطلاب على الخبراء في المجالات الطبية والصيدلانية المختلفة.