البحث الجنائي يلقي القبض على شخصين سلبا احدى الصيدليات تحت التهديد في العاصمة تسجيل 21 إصابة بالإيدز في الاردن خلال 2020 الملك: ننظر في جميع السبل الممكنة لمساعدة الشعب اللبناني إعادة هيكلة مديريات وزارة الأوقاف تكليف حرتوقة قائما بأعمال رئيس هيئة الاستثمار العيسوي ينقل تعازي الملك لعشائر العضايلة والطراونة وحجازين النيابة العامة الأردنية تشارك في اجتماع النيابات العامة العربية حول مكافحة الإرهاب الملك يتفقد مركز دفاع مدني شهداء البحر الميت ويطلع على مشروع جسر زرقاء ماعين مخالفة 3 أشخاص لعدم ارتداء الكمامة في الزرقاء إنخفاض نسبة الفحوصات الإيجابية لكورونا لـ 14.6% وزارة العمل تعلق دوام موظفيها غدا الخميس في مقرها الرئيسي بعد تسجيل إصابة موظفين بكورونا 52 وفاة و(3591) إصابة بفيروس كورونا مجهولون يحطمون جداراً في مشروع مدخل مدينة السلط الملك يهنئ باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وفاة أردنية في الكويت إثر سقوطها من شقتها والخارجية تتابع الحادثة الصحة تنشر التسعيرة الجديدة لعلاج مصابي كورونا بالمستشفيات الخاصة المجلس الاقتصادي والاجتماعي يناقش قطاعي "الإسكان والبنية التحتية" و"النقل" قروض ميسرة بـ 260 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي للأردن المبيضين يعتذر عن استقبال المهنئين ارادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للإجتماع بدورة غير عادية العاشر من الشهر الجاري
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2020-11-23 01:42 am

أول جرعة من لقاح كورونا بأميركا بعد أسابيع

أول جرعة من لقاح كورونا بأميركا بعد أسابيع

جفرا نيوز- قال رئيس الفريق الحكومي الأمريكي لتطوير لقاح فيروس كورونا، البروفسور منصف السلاوي؛ إن أول جرعة سيتلقاها الأمريكيون، ربما تكون في 11 كانون أول المقبل.

وأشار الطبيب الذي ينحدر من أصل مغربي، إلى إنه في حال حصول أي لقاح على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فسيطرح في اليوم التالي مباشرة للاستخدام.

وأضاف أن الخطة في مواجهة كورونا، تقضي بشحن اللقاح خلال 24 ساعة من حصول أي من الشركات على الموافقات الرسمية، "وهو ما أتوقعه بين 11 إلى 12 كانون الأول".

وحتى الآن تقدمت شركتا فايزر وبيونتيك بطلب ترخيص عاجل للقاح الذي طورتاه، ضد فيروس كورونا، إلى الإدارة الدوائية الأمريكية.

وأعلن وزير الصحة الأمريكي، أليكس عازار، الجمعة، أن شركة موديرنا الأمريكية التي تعمل كذلك على تطوير وتوزيع لقاح مضاد لكورونا على نطاق واسع، قد تقدم من جهتها طلبا مماثلا.

وقال تحالف "فايزر بيونتيك" وشركة موديرنا في الأيام الماضية؛ إن لقاحيهما فعالان بنسبة 95 في المئة، الأمر الذي كان كافيا لبث التفاؤل في العالم، حيث حجزت الحكومات بالفعل حصصها من ملايين الجرعات.

وحجزت حتى الآن مئات ملايين الجرعات حول العالم. لكن أعلنت عدد من الحكومات أن الجرعات ستوجه بداية إلى الطواقم الطبية والأشخاص الأكثر هشاشة من الناحية الصحية، وسيكون على البقية الانتظار بضعة أشهر.