وصول القوة الأردنية المشاركة بسيف العرب الى ارض الوطن النعيمي: عودة الطلبة لمدارسهم بالتدرج وفق شروط صحية الصحة: انخفاض حالات كورونا النشطة بالمملكة الى 63041 اخر ما كتبه الطبيب أحمد الماضي المختص قبل وفاته إثر اصابته بفيروس الكورونا «سامحوني يا اخوان» آخر ما قاله شاب قبل الانتحار بإطلاق النار على نفسه .. والسبب !! حماد: 45 طالباً معدلهم فوق 99 يتقدمون للتكميلية العايد: لا تعديل على قرارات الحظر الجزئي او الأنشطة المتوقفة تسجيل 68 وفاة و3598 إصابة جديدة بفيروس كورونا الخارجية تدين الهجوم الإرهابي في أفغانستان أصحاب المطاعم السياحية يعتصمون للمطالبة بضرورة أيجاد حلول لإعادة الحياة للقطاع - صور الروابدة يستذكر مناقب وصفي التل التعليم العالي تمدد فترة تقديم طلبات الإستفادة من البعثات والقروض الداخلية للعام 2020-2021 مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء) محكمة أمن الدولة تؤجل النظر بقضية فتى الزرقاء إلى الأحد المقبل "الصحة": من الصعب مراقبة كل مصابي كورونا في المملكة و ألتزام كبير من قبل المواطنين في الاماكن العامة إستمرار أسبوع التنزيلات حتى مساء الاثنين الجمارك تحبط تهريب حاوية بضائع تحتوي على " أجهزة لابتوب و كاميرات مراقبة و ملابس " تعليق دوام إدارة فرع ضمان السلط الخرابشة: العزل المنزلي غير المراقب لمصابي كورونا نشر العدوى يونيسف: 32 % من الطلبة لم يدخلوا منصة درسك والتربية ترد
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2020-11-23 01:35 am

قتلى بهجوم مسلح على مسجد في نيجيريا

قتلى بهجوم مسلح على مسجد في نيجيريا

جفرا نيوز- قُتل خمسة أشخاص وخُطف 18 آخرون في اعتداء نفّذه مسلّحون داخل مسجد في ولاية زامفارا في شمال شرق نيجيريا، وفق ما أعلنت الشرطة الأحد.

وفتح نحو مئة من سارقي الماشية كانوا على متن دراجات نارية النار على مصلّين داخل مسجد في قرية دوتسن غاري النائية في محافظة مارو أثناء أدائهم صلاة الجمعة.

وقال المتحدث باسم الشرطة محمد شيهو إن "قطّاع الطرق قتلوا خمسة مصلّين وخطفوا 18 آخرين بينهم إمام المسجد".

لكن سكان المنطقة قالوا إن المعتدين خطفوا أكثر من 30 شخصا.

وقال أحد السكان ويدعى ابراهيم التين إن "المسلّحين هاجموا المسجد أثناء إلقاء الإمام خطبته، وخطفوا أكثر من 30 شخصا بينهم الإمام نفسه بعدما أردوا بالرصاص خمسة مصلّين".

وتنشط في شمال شرق نيجيريا عصابات إجرامية تهاجم القرى وتسرق الماشية وتمارس الخطف لطلب فدية وتحرق المنازل وتنهب المؤن الغذائية.

وتستقر هذه العصابات في منطقة راغو الحرجية الواقعة بين كاتسينا وزامفارا وكادونا وولايات النيجر التي تشن هجماتها انطلاقا منها.

وعجزت إلى الآن القوات الحكومة ومحادثات السلام مع السلطات المحلية في وضع حد للهجمات.

وعلى العكس من إرهابي جماعة بوكو حرام، لا اعتبارات إيديولوجية للعصابات الإجرامية، لكن المخاوف تتزايد من تغلغل الإرهابيين في صفوفهم.