إغلاق طريق البحر الميت يومي السبت والأحد العايد: لا قرار الغاء لحظر الجمعة حتى نهاية العام الحالي الخلايلة: ساعة صلاة الجمعة من 11:15 وحتى 12:15 النعيمي: %62 من طلبتنا يواظبون على الدخول لمنصة درسك بشكل يومي التعليم العالي: يوم غد اخر موعد لتقديم طلبات الاستفادة من المنح والقروض الداخلية وفيات الخميس 26-11-2020 توقعات قوية بتساقط الثلوج بالعاصمة اعتبار من الشهر المقبل وهذا الشتاء سيكون الابرد طقس الاردن فرصة لتساقط الثلوج في العاصمة عمان في الايام المقبلة الأشغال تعلن حالة الطوارئ المتوسطة وزير السياحة يتعافى من كورونا صدور النظام المعدل لشمول غير التابعين للمنشآت في الضمان الاجتماعي مدعي عام أمن الدولة يوقف 10 اشخاص من ذوي الاسبقيات الجرمية المختلفة الجمارك تضبط 1565 قضية تقدر بـ 25 مليون دينار منذ بداية العام تعيين غيث الطراونة رئيساً لمجلس إدارة الاذاعة والتلفزيون 18.5% نسبة الفحوصات الإيجابية لفيروس كورونا تسجيل 62 وفاة و 5025 إصابة جديدة بفيروس كورونا الإفتاء: لا يجوز الجمع بين الجمعة والعصر بسبب الحظر صحفيون يؤدون القسم القانوني عملية جراحية لسحب عيارات نارية من بطن مصاب بكورونا بدء توزيع بطاقات الجلوس للامتحان التكميلي إلكترونيا الأحد المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-11-22 10:38 pm

الهياجنة: الأردن دخل مرحلة التباطؤ بأعداد الإصابات .. وأبغض ما تريده الدولة الحظر الشامل

الهياجنة: الأردن دخل مرحلة التباطؤ بأعداد الإصابات .. وأبغض ما تريده الدولة الحظر الشامل

جفرا نيوز- قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور وائل هياجنة، إن الأردن في الأسبوع السابع الأربعين منذ بدء انتشار جائحة كورونا في المملكة.

وأضاف الهياجنة، مساء الأحد، أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن ترتفع بشكل بسيط، ولا تتضاعف، معللا ذلك أن الأردن دخل في مرحلة التباطؤ بأعداد الإصابات بالفيروس.

وأشار إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابية لكورونا في الأردن ما بين 20 إلى 23% إيجابية، مبينا أن المملكة اقترب من الذروة، حيث أن نسبة الإصابات التي دخلت للمستشفى وصلت إلى 5-6%، فيما تبلغ نسبة الوفيات 1.2%.

وكشف الهياجنة أن الإصابات بفيروس كورونا المسجلة اليوم في لواء الرمثا هي حصيلة لثلاثة أيام، مشيرا إلى أن الانتخابات لم تتسبب بقفزات وبائية لكورونا في الأردن.

ولفت إلى أن جميع الإصابات بالفيروس سجلت في مصنع بالعقبة العقبة لم تدخل المستشفى.

وأكد الهياجنة أن التسربات الحدودية للفيروس لن تؤثر على الوضع الوبائي في الأردن، مشيدا بالتزام الأردنيين بالاجراءات الصحية والكمامة.

وبين أن وزارة الصحة حاولت إيجاد قاعدة بيانات واحدة للخروج بمعلومات داعمة لقرارات المستقبل.

وقال الهياجنة إنه يتوفر في المستشفيات المخصصة لمرضى كورونا والتابعة لوزارة الصحة 822 جهاز تنفس اصطناعي، وأن المشغول منها حاليا 30%.

وأكد الهياجنة أنه لا يوجد حظر شامل في الأردن، مشيرا إلى أنه "أبغض ما تريده الدولة والمواطن"، ولا صحة لما يشاع.

ودعا الأردنيين إلى الابتعاد عن التجمعات والالتزام بإرتداء الكمامة