الغاء "كادبي" وتسميته الأردني للتصميم والتطوير وتكليف رئيس هيئة الاركان بتعيين هيئته الادارية زريقات: سيلحق الضرر بمصابي فايروس كورونا بعد تعافيهم طقس الاردن الاحد: ارتفاع قليل على الحرارة محكمة الجنايات تقرر رد الاعتبار لخالد شاهين الهناندة: الوزارة تدرس موضوع المهارات الرقمية وتدريسها في المدارس الحكومية القبض على شخص طعن سائق مركبة عمومية بواسطة أداة حادة 35 % نسبة الإنجاز في مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء تعليق دوام قسم الإشراف في تربية الأغوار الشمالية ليومين 7718 موظفا فقدوا وظائفهم في مطاعم ومقاهٍ سياحية منذ بداية الجائحة شركس: انخفاض أعداد الإصابات الأسبوعي بواقع 4516 حالة عبيدات: لن نلجأ لاحضار أطباء من الخارج ولدينا الإمكانيات لسد النقص بالكوادر الصحية الخارجية تدين التفجير الإرهابي في مقديشو داودية : وجود سقوف سعرية "ظلم "للمزارعين ويجب وصول الخضار للجميع بسعر مناسب التكنولوجيا تساوي الإلتزام ... دراسات تؤكد أن تطبيقات تتبع المخالطين تقلل من نسب الإصابة بكورونا 17.5% نسبة فحوصات كورونا الإيجابية تسجيل 56 وفاة و 3108 إصابة جديدة بفيروس كورونا اغلاق مديرية صناعة وتجارة المفرق لإصابة موظف بكورونا الاقتصادي الاردني محمد يوسف الطاهر في ذمة الله. وزير التنمية: ايقاف مبادرات انسانية قائمة على الدعاية "تجارة عمان" تسلم الحكومة مطالب قطاعات منكوبة بسبب كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2020-11-22 01:37 pm

اجتماع لـ 6 وزراء لمناقشة اجراءات الحكومة القادمة و التلهوني : من لا يرتدي الكمامة سيدفع 20 ديناراً غرامة

اجتماع لـ 6 وزراء لمناقشة اجراءات الحكومة القادمة و التلهوني : من لا يرتدي الكمامة سيدفع 20 ديناراً غرامة

جفرا نيوز - قال وزير العدل ووزير الداخلية المكلف بسام التلهوني إن الاجتماع السداسي الذي جمعه بوزراء الصحة نذير عبيدات، والنقل مروان خيطان، والصناعة مها علي، والاقتصاد الرقمي أحمد الهناندة، والعمل معن القطامين، ناقش الاجراءات المتخذة من قبل الحكومة، مشيراً الى ان الحكومة تقيم الاجراءات اولا باول لمعرفة مواطن الخلل ومعالجتها.

وحول القررات التي اتخذها الاجتماع بين التلهوني في مداخلة عبر التلفزيون الأردني، أن اللجنة المجتمعة وافقت على تنفيذ حملة واسعة على ارتداء الكمامات في قطاع النقل العام وغيرها من الاماكن للتأكد من الالتزام بالكمامة والتباعد الجسدي بين المواطنين.

وأضاف التلهوني أن اللجنة اقرت عدة اجراءات تخص المستشفيات الخاصة والعامة والزيارات والمراجعات في العيادات منوهاً إلى أن الأجهزة المعنية تهمها الحفاظ على سلامة العاملين في المستشفيات.

ونوه التلهوني ان الاجراءات موجودة لكن يعاد تقييمها بناءً على المعلومات التي تصل الأجهز المعنية اولا باول حيث يتم التركيز على الكمامة مبيناً انها الزامية على الجميع.

وشدد على أن الحكومة ستستمر بفرض العقوبات على المخالفين مشيراً الى ان اوامر الدفاع أقرت غرامة على من لا يرتدي الكمامة 20 ديناراً وسيتم مخالفة المنشات بمبالغ قد تصل لالاف الدنانير او اغلاق المنشأة اذا تكررت مبيناً ان هذه الاجراءات هدفها الحفاظ على الصحة العامة للمواطنيين.

وأكد ان أي اجراء يتم اتخاذه من قبل الحكومة اومن اي جهه صحية او تنفيذية سيصب في المصلحة العامة مناشداً الجميع بضرورة التعاون للتخلص من هذا الوباء.