طقس الاردن الخميس: ضباب في السهول الشرقية 41.5 % زيادة إيرادات ضريبة المبيعات من الدخان والاتصالات الفاتورة النفطية للمملكة تتراجع بقيمة 50.5% في 9 أشهر سحب “الإدارة المحلية” من “النواب” لإعادة دراسته.. ورؤساء مجالس يطالبون بتعديله " التربية": لا يسمح للطالب المصاب بكورونا بتقدم لإمتحان التوجيهي اصدار أمرا تغييري بمشروع الباص السريع لانشاء نفق وجسر جديدين هيئة الاستثمار تستهدف استقطاب استثمارات جديدة بقيمة 1.2 مليار دينار في 2021 البحث الجنائي يلقي القبض على شخصين سلبا احدى الصيدليات تحت التهديد في العاصمة تسجيل 21 إصابة بالإيدز في الاردن خلال 2020 الملك: ننظر في جميع السبل الممكنة لمساعدة الشعب اللبناني إعادة هيكلة مديريات وزارة الأوقاف تكليف حرتوقة قائما بأعمال رئيس هيئة الاستثمار العيسوي ينقل تعازي الملك لعشائر العضايلة والطراونة وحجازين النيابة العامة الأردنية تشارك في اجتماع النيابات العامة العربية حول مكافحة الإرهاب الملك يتفقد مركز دفاع مدني شهداء البحر الميت ويطلع على مشروع جسر زرقاء ماعين مخالفة 3 أشخاص لعدم ارتداء الكمامة في الزرقاء إنخفاض نسبة الفحوصات الإيجابية لكورونا لـ 14.6% وزارة العمل تعلق دوام موظفيها غدا الخميس في مقرها الرئيسي بعد تسجيل إصابة موظفين بكورونا 52 وفاة و(3591) إصابة بفيروس كورونا مجهولون يحطمون جداراً في مشروع مدخل مدينة السلط
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2020-11-22 11:28 am

17 إصابة بفيروس كورونا في الصين

17 إصابة بفيروس كورونا في الصين

جفرا نيوز - أعلنت الصين، اليوم الأحد، عن تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الــ 24 الماضية، ثلاث منها محلية.

وقالت اللجنة الصحية الوطنية، فى بيانها اليومى انه تم تسجيل 11 إصابة جديدة بلا أعراض.

وبلغ العدد الإجمالى للإصابات المؤكدة بكورونا فى الصين حتى الآن 86431 حالة بينما لا يزال عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.

من جهة اخرى، اقترح الرئيس الصيني شي جين بينغ في كلمته خلال قمة مجموعة العشرين، خلق آلية دولية موحدة على أساس بيانات اختبارات كورونا، لتحديد مواضع المرض وبؤره في دول العالم.

وأوضح أن هذه الآلية ستستند إلى نتائج اختبارات الحمض النووي على شكل رموز (كيو آر) المعترف بها دوليا ولم يقدم تفاصيل أخرى عن هذا النظام.

ومن المعروف أن "الكود الصحي" يستخدم في الصين منذ الربيع الماضي ويوجد لدى كل مدينة نظامها الخاص في وسائل التواصل الاجتماعي (وي شات) أو (علي بي).

ويجمع الكود بيانات حول مكان تواجد الشخص ويوضح مدى أمان هذه المناطق من وجهة نظر الوضع الوبائي حيث يشار إليها باللون الأخضر أو البرتقالي أو الأحمر.

ويمكن الدخول إلى أي مبنى أو حافلة نقل أو حضور حدث عام إذا كان "رمز الصحة" أخضر.