تغير طفيف بنوعية المياه في حي عين رباط و"مياهنا" تسيطر عليه عضو لجنة الأوبئة : لم يبق هناك وقت كاف للوصول إلى 4.5 ملايين متلق للقاح بحلول أيلول فرصة لهطول زخات مطرية ظهر السبت تراجع مبيعات الألبسة 65% مقارنة بعيد الفطر اعطاء 4.67 مليون جرعة لقاح في الاردن تسجيل 4 وفيات و331 إصابة جديدة بكورونا الرفاعي: تجاوزات مؤسفة لميثاق لجنة الإصلاح الامانة تخالف وتنذر محال ثالث ايام العيد الملك يلتقي لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي 7626 حالة كورونا نشطة بالمملكة صحف امريكية : الملك هو الزعيم العربي المفضل لواشنطن طقس الجمعة صيفي معتدل الهيئة الخيرية الهاشمية وقطر الخيرية توزعان 532 اضحية على أسر فقيرة رئيس لجنة الاستخبارات بالنواب الأميركي: علاقتنا مع الأردن قوية جدا الملك يعرب عن تفاؤله بإطلاق مسار جديد يعيد الأمل والثقة لشعوب المنطقة - صور الملك يلتقي لجنة مخصصات وزارة الخارجية في النواب الامريكي بيلوسي: أشعر بالفخر لأنني عملت مع الهاشميين الصحة تعلن عن مراكز التطعيم لمن هم فوق 18 - اسماء الصحة : تسجيل (7) وفيات و ( 400) إصابة جديدة بفيروس كورونا الصناعة والتجارة تحرر 45 مخالفة ثاني أيام العيد
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأحد-2020-11-22 11:14 am

النائب زيادين يبعث رسالة لرئيس الوزراء ويطالب بانشاء مستشفى ميداني لمرضى كورونا في الجنوب

النائب زيادين يبعث رسالة لرئيس الوزراء ويطالب بانشاء مستشفى ميداني لمرضى كورونا في الجنوب

جفرا نيوز- بعث النائب المهندس هيثم زيادين رسالة لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يشكو فيها وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات لتقصيره في عمله تجاه محافظات الجنوب بشكل عام ومحافظة الكرك بشكل خاص في ظل ارتفاع عدد الاصابات والوفيات بفيروس كورونا بين أبناء الجنوب.

وأشار الزيادين إلى أن مستشفيات محافظات الجنوب بلا أطباء من حملة اختصاص الصدرية، وهو تخصص رئيسي في الإشراف على مرضى كورونا.

كما طالب الزيادين باقامة مستشفى ميداني في الجنوب خاص بمرضى كورونا .

وفيما يلي نص الرسالة:

دولة رئيس الوزراء المكرم

تحية طيبة وبعد

يمر وطننا بظروف صحية استثنائية نتيجة لتفاقم جائحة كورونا التي تتسبب يوميا بتسجيل آلاف الإصابات بين المواطنيين بفيروس كورونا، إضافة إلى تسجيل العشرات من الوفيات بمختلف محافظات المملكة.

ومع انتشار فيروس كورونا بين أبناء الوطن نجد أن وزارة الصحة ممثلة بوزيرها لم تلقي اهتماما تجاه محافظات الجنوب التي سجلت الاف الإصابات وعشرات الوفيات، ومع ذلك لم يقم معالي وزير الصحة بزيارة لاي محافظة ولم يوعز بتعزيز البيئة الصحية بمستشفيات الجنوب علما بأنها تفتقد لوجود أي طبيب اختصاص صدرية، وقلة في أطباء الباطنية إضافة إلى عدم توفر كوادر طبية مدربة للإشراف على أجهزة التنفس.

كما نود اعلامكم يا دولة الرئيس بأن الفحوصات الطبية التي تأخذ من المواطنين في إقليم الجنوب تحتاج إلى إرسالها للعاصمة عمان لفحص العينات واخراج النتائج وهذا يحتاج إلى أيام طويلة تصل في بعض الأحيان لمدة أسبوع لاستخراج النتائج.

دولة الرئيس

عطفا على ما تم ذكره سابقا نطالب دولتكم الايعاز لوزير الصحة لإقامة مستشفى ميداني مؤهلا بالكوادر والمعدات الطبية فورا في إقليم الجنوب لخدمة المواطنين وانقاذ أرواحهم أسوة بالخدمات الطبية التي تقدم للمواطنين في اقليم الوسط واقليم الشمال.

كما نطالب دولتكم بتأمين اخصائي امراض صدري بكل مستشفى من مستشفيات الجنوب وذلك لمنع تدهور الظروف الصحية في الإقليم، ومختصين في أمراض الأوبئة من أطباء وممرضين.

تأمين أجهزة فحص لاستخراج النتائج في محافظات الجنوب دون الحاجة لإرسالها للمختبرات في عمان، علما بأن هذا سيحد من انتشار الفيروس بين المخالطين في المحافظات.

وتقبلوا فائق الاحترام