النعيمي: عودة الطلبة لمدارسهم بالتدرج وفق شروط صحية الصحة: انخفاض حالات كورونا النشطة بالمملكة الى 63041 اخر ما كتبه الطبيب أحمد الماضي المختص قبل وفاته إثر اصابته بفيروس الكورونا «سامحوني يا اخوان» آخر ما قاله شاب قبل الانتحار بإطلاق النار على نفسه .. والسبب !! حماد: 45 طالباً معدلهم فوق 99 يتقدمون للتكميلية العايد: لا تعديل على قرارات الحظر الجزئي او الأنشطة المتوقفة تسجيل 68 وفاة و3598 إصابة جديدة بفيروس كورونا الخارجية تدين الهجوم الإرهابي في أفغانستان أصحاب المطاعم السياحية يعتصمون للمطالبة بضرورة أيجاد حلول لإعادة الحياة للقطاع - صور الروابدة يستذكر مناقب وصفي التل التعليم العالي تمدد فترة تقديم طلبات الإستفادة من البعثات والقروض الداخلية للعام 2020-2021 مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء) محكمة أمن الدولة تؤجل النظر بقضية فتى الزرقاء إلى الأحد المقبل "الصحة": من الصعب مراقبة كل مصابي كورونا في المملكة و ألتزام كبير من قبل المواطنين في الاماكن العامة إستمرار أسبوع التنزيلات حتى مساء الاثنين الجمارك تحبط تهريب حاوية بضائع تحتوي على " أجهزة لابتوب و كاميرات مراقبة و ملابس " تعليق دوام إدارة فرع ضمان السلط الخرابشة: العزل المنزلي غير المراقب لمصابي كورونا نشر العدوى يونيسف: 32 % من الطلبة لم يدخلوا منصة درسك والتربية ترد وفيات الأحد 29-11-2020
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأحد-2020-11-22 10:13 am

لقاح كورونا يدعم مكاسب النفط بأكثر من 5%

لقاح كورونا يدعم مكاسب النفط بأكثر من 5%

جفرا نيوز-  واصلت عقود خام برنت المكاسب في تعاملات ما بعد التسوية لتصعد بأكثر من دولار للبرميل، بعد أن زادت أسعار النفط بنحو 1 %، أول من أمس، لتسجل ثالث مكسب أسبوعي على التوالي بدعم من تجارب ناجحة للقاح كورونا.

وحد من المكاسب تجدد إجراءات الإغلاق في دول عدة للحد من انتشار الفيروس. وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 75 سنتا، بما يعادل 1.7 % لتجري تسويتها عند 44.96 دولار للبرميل.

وربحت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط تسليم كانون الأول (ديسمبر)، وهي أكثر نشاطا، 52 سنتا، أو 1.2 % لتسجل 42.42 دولار للبرميل.

وارتفعت عقود غرب تكساس الوسيط لكانون الأول (ديسمبر)، والتي حل أجلها أمس، 41 سنتا، أو 1 %، لتجري تسويتها عند 42.15 دولار للبرميل. وربح كلا الخامين 5 % خلال الأسبوع.

ودعمت احتمالات فعالية لقاح "كوفيد 19” أسواق النفط الأسبوع الماضي. وقالت شركة "فايزر” إنها ستقدم طلبا للهيئات الصحية المعنية في الولايات المتحدة اليوم للموافقة على الاستخدام الطارئ للقاحها، وهو أول طلب من هذا القبيل في خطوة كبرى نحو توفير الحماية من فيروس كورونا المستجد.

وقال بيورنار تونهاوجن مدير شؤون أسواق النفط في ريستاد إنرجي "بالرغم من حقيقة أن الأمر سيحتاج في واقع الأمر وقتا لتطبيق حملة لقاح عالمية، وهو وقت سيعاني خلاله الطلب على النفط، ترد أنباء إيجابية يوميا عن تسليمات اللقاح”.

وأفادت شركة خدمات الطاقة "بيكر هيوز” بأن شركات الطاقة الأميركية قلصت الأسبوع الماضي عدد حفارات النفط والغاز الطبيعي العاملة للمرة الأولى في عشرة أسابيع.

وتراجع عدد حفارات النفط والغاز، وهو مؤشر مبكر على مستقبل الإنتاج، بمقدار 2 إلى 310 خلال الأسبوع، فيما انخفض عدد حفارات النفط وحدها بواقع 5 إلى 231 بعد بلوغه الأسبوع الماضي أعلى مستوياته منذ آذار.

من جهتها، أغلقت الأسهم الأميركية على تراجع؛ إذ اتجهت أنظار المستثمرين إلى تطورات التحفيز المالي ومخاوف بشأن طول عملية توزيع اللقاحات وزيادة إجراءات الإغلاق على مستوى الولايات لمحاربة جائحة كورونا الآخذة في الانتشار.

وهبط المؤشر داو جونز الصناعي 219.75 نقطة، بما يعادل 0.75 % إلى 29263.48 نقطة، وأغلق المؤشر ستاندرد آند بورز 500 على انخفاض 24.33 نقطة، أو 0.68 % إلى 3557.54 نقطة.

ونزل المؤشر ناسداك المجمع 49.74 نقطة، أو 0.42 % إلى 11854.97 نقطة.

وفي تقرير سابق، رسم بنك "جي بي مورغان”، سيناريو جديدا لمستقبل الأسواق الأميركية التي من المتوقع أن تواجه فوضى كبيرة خلال الفترة المقبلة.

وينظر الكثير من المتداولين والمستثمرين في "وول ستريت” إلى ما يحدث بشأن الانتخابات الأميركية على أنه فرصة قوية لأن تنحدر الأسواق نحو الفوضى. وحذر رئيس استراتيجية السوق والاستثمار في "جي بي مورغان أسيت مانجمنت”، مايكل سيمباليست، من "الخطر البعيد لقصة الرعب الأميركية والفوضى الدستورية”.

وأشار "سيمباليست”، الذي يساعد على الإشراف على أصول بقيمة 2.2 تريليون دولار، إلى قيام الرئيس دونالد ترمب قبل أيام بإقالة مسؤول أمن الانتخابات وقرار المدعي العام ويليام بار بتفويض المدعين العامين بالتحقيق في تزوير مزعوم للناخبين، والدراما العابرة حول التصديق على نتائج الانتخابات في ولاية في ميشيغان.