فحص كورونا لأعضاء مجلس الأمة والحكومة قبل يوم الافتتاح طقس الاردن فرصة لتساقط الثلوج في العاصمة عمان في الايام المقبلة الأشغال تعلن حالة الطوارئ المتوسطة وزير السياحة يتعافى من كورونا صدور النظام المعدل لشمول غير التابعين للمنشآت في الضمان الاجتماعي مدعي عام أمن الدولة يوقف 10 اشخاص من ذوي الاسبقيات الجرمية المختلفة الجمارك تضبط 1565 قضية تقدر بـ 25 مليون دينار منذ بداية العام تعيين غيث الطراونة رئيساً لمجلس إدارة الاذاعة والتلفزيون 18.5% نسبة الفحوصات الإيجابية لفيروس كورونا تسجيل 62 وفاة و 5025 إصابة جديدة بفيروس كورونا الإفتاء: لا يجوز الجمع بين الجمعة والعصر بسبب الحظر صحفيون يؤدون القسم القانوني عملية جراحية لسحب عيارات نارية من بطن مصاب بكورونا بدء توزيع بطاقات الجلوس للامتحان التكميلي إلكترونيا الأحد المقبل كسر زجاج 3 مركبات وسرقة ما بداخلها في إربد مهيدات يفتتح مكتب للمؤسسة العامة للغذاء والدواء بالمفرق اقتراب المنخفض الجوي من المملكة ويحمل أمطارًا غزيرة وتحذيرات من السيول والإنزلاقات على الطرقات الملك يطمئن على صحة الوزير الاسبق عبدالرزاق النسور جفرا توضح حقيقة تصريحات وزير التربية تيسير النعيمي يوم أمس الدكتور عابدين يلتحق بقافلة “شهداء العمل الواجب” اثر وفاته بفيروس كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2020-11-22 09:32 am

القوات المسلحة تفتح باب التجنيد (تفاصيل)

القوات المسلحة تفتح باب التجنيد (تفاصيل)

جفرا نيوز - أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي عن فتح باب تقديم الطلبات للتجنيد والتي سينظر بها لاحقاً في حال حاجة القوات المسلحة الأردنية للتجنيد من حملة شهادة البكالوريوس في التخصصات الهندسية التالية وللذكور فقط .

كهرباء عام

حاسبات

إتصـــالات

مدنـي

** شروط القبول:

أ. أن يكون المتقدم أردني الجنسية .

ب. أن لا يتجاوز العمر عن (26) عاماً حتى تاريخ 31/12/2020 مواليد ( 01/01/1995) وما بعد .

جـ. أن لا يقل الطول عن 165 سم وان يتناسب الطول مع الوزن وأن يكون لائق من الناحية الصحية وفقاً لما تقرره اللجنة الطبية المختصة .

د. أن لا يكون حالياً من مرتبات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي أو الأجهزة الأمنية الأخرى كعسكري أو مستخدم بالصبغة المدنية أو له خــــدمة سابقـة بها .

هـ. أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف كالسرقة والاختلاس والتزوير والرشوة وسوء الائتمان أو أي جريمة تخل بالأخلاق العامة .

و. أن لا يقل المعدل في الثانوية العامة عن " 75% " بالفرع العلمـي فقــــــط .

ز. أن لا يكون حاصل على درجة البكالوريوس من خلال نــــــظام التجسيــــــــر .

ح. أن يكون حاصل على عضوية النقابة من الجهات المختصة عنـد تقديم الطلـب .

ط. سينظر بهذه الطلبات لاحقاً في حال حاجة القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي للتجنيد .

** الوثائق المطلوبة :

أ. المصدقة الجامعية الأصليـــــة .

ب. كشف علامات الجامعة الأصلي .

جـ. معادلة الشهادات الجامعية غير الأردنية الأصلية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

د‌. كشف علامات الثانوية العامة الأردنية الأصـــــلي .

هـ. كشف علامات الثانوية العامة غير الأردنية الأصلية + المعادلة من وزارة التربيـه والتعليم الأصلية .

و. عضوية النقابة الأصلية .

ز. صورة مصدقة عن هوية الأحـــــــوال المدنيـــــــة .

حـ. صورة مصدقة عن دفتر عائلة الأب ( ساري المفعول ) صفحة الأب + صفحـة مقــدم الطلب ، وإذا كان الوالد متوفي إرسال شهادة الوفاة الأصلية مثبت فيها مكــان ولادة الاب ومكان الوفاة .

ط. شهادة الولادة الأصليـــــة .

ي. صورة عن قرار التقاعد إذا كان احد الوالدين متقاعد من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي أو احد الأجهزة الأمنية ( المخابرات العامة , الأمن العام ,الدفاع المدني , قـوات الدرك ) أو شهادة خطية من وحدته تثبت انه على رأس عمله إذا كان عامل + صـورة عـن شهادة التعيين .

ك. صورة شخصية حديثة قياس ( 4#6) عدد (1) .

وقالت القوات المسلحة انه يتم دفع قيمة طلب التجنيد عن طريق تطبيق ( إي فواتيركم efawateercom ) وتعبئة الطلب وإرسال الوثائق المطلوبة الكترونياً من خلال الرابط ( https://tajneed.jaf.mil.jo ) فقط ( يتم سحب جميع الوثائق المطلوبة سكانر وتحويله إلى ملف PDF واحد ثم إرفاقها مع الطلب الكترونياً ) سيتم استقبال الطلبات من خلال الموقع الالكتروني لطلبات تجنيد الضباط اعتباراً من يوم الأحد الموافق 22/11/2020 ولمدة أسبوعين , لمزيد من المعلومات يرجى متابعة الموقع الالكتروني للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ( WWW.JAF.MILJO ) أو الدخول مباشرة إلى الرابط (https://tajneed.jaf.mil.jo) .

و لن يتم النظر بأي طلب مخالف للشروط والتخصصات التي أعلن عنها أو كان به نقص بالوثائق أو كانت الوثائق غير مصدقة .

واكدت أن جميع الطلبات التي قدمت سابقاً لدى مديرية شؤون الضباط/شعبة التجنيد تعتبر لاغيه .