الاجهزة الامنية تواصل حملاتها لملاحقة المطلوبين و”البلطجية” وضبط الأسلحة غير المرخصة طقس الاردن الجمعة: فرصة لهطول زخات مطرية الدفاع المدني يسيطر على حريق ديوان في الصريح الخميس: تحرير 112 مخالفة لأمر الدفاع 20 موديز تتوقع وصول الدين العام الأردني إلى 109% من الناتج المحلي الاجمالي الصحة العالمية: من المحتمل العودة إلى الوضع الطبيعي العام المقبل عبيدات: ادخال مميعات الدم لبروتوكول علاج كورونا في الأردن الجمارك تنجز 55% من معاملاتها إلكترونيا الجيش يحبط تهريب مخدرات من سوريا للأردن فرح؛ الموافقة على البدء بأعمال توسعة مستشفى فيصل بمنحة سعودية عبيدات : نعمل على تطوير التعليم الطبي وإمتحان شهادة الإقامة لمختلف التخصصات الأمن يسيطر على مشاجرة وقعت بمنطقة الصريح ونجم عنها 5 إصابات 19.3% نسبة الفحوصات الإيجابية و 481 حالة كورونا في العناية الحثيثة تسجيل 67 وفاة و 5 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا الدفاع المدني تدعو المواطنين الى ضرورة الاستخدام الامن للمدافئ تأجيل أقساط المزارعين لـ 3 أشهر إضافية وزير العدل يشارك عبر تقنية الاتصال المرئي في إجتماع مجلس وزراء العدل العرب بالقاهرة انخفاض أسعار بعض أصناف الخضار بسبب تراجع الطلب تسجيل 4 طعون بصحة نيابة أعضاء مجلس النواب في عمان وإربد التعليم العالي تدعو طلبة الدراسات العليا الدارسين خارج المملكة لاستكمال مدة الإقامة في بلد الدراسة المطلوبة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2020-11-22 09:25 am

مريض "كورونا" يتعرّض للدغة من "ملك الكوبرا".. والنتيجة مرعبة!

مريض "كورونا" يتعرّض للدغة من "ملك الكوبرا".. والنتيجة مرعبة!

جفرا نيوز- تعرّض رجل بريطاني مصاب بفيروس "كورونا" المستجدّ لهجوم من أفعى "كوبرا" سامّة تركته بين الموت والحياة، خلال رحلة كان يقوم بها إلى الهند.
 
وبحسب ما أورد موقع "سكاي نيوز" البريطاني، فإنّ النتيجة كانت مرعبة حيث بات الرجل يعاني من العمى في عينيه والشلل في الطرفين السفليين، بعد لدغة الأفعى وهي من نوع "ملك الكوبرا الأسود"، وتعدّ واحدة من أخطر أنواع الأفاعي في العالم.


وقرر إيان جونز الانتقال للهند قبل أشهر قادماً من بريطانيا، لإطلاق عمله الجديد، وهو منظمة خيرية تساعد الفقراء في البلاد.
 
الطبيب المعالج أبهيشيك تاتر طمأن إلى أنّ هذه الأعراض ستكون عابرة، وقال: "أثناء وجوده في المستشفى، كان واعياً ويعاني أعراض اللدغة التي تشمل عدم وضوح الرؤية وصعوبة في المشي، لكن هذه الأعراض تكون عابرة بشكل عام".
 
وسمح لجونز بمغادرة المستشفى في وقت سابق من الأسبوع، وقال الطبيب: "نتوقع ألا تكون هناك آثار على المدى الطويل (...) سيبدأ بالتحسن خلال الأيام القليلة المقبلة".

 
ووفقا لابنه سيب، فإنّ جونز كان مصاباً بفيروس "كورونا" عندما تعرض لعضة الكوبرا، كما سبق له الإصابة بالملاريا وحمى الضنك خلال إقامته في الهند.

وقال سيب: "لم يكن أبي قادراً على العودة إلى بريطانيا بسبب الوباء، وكأسرة تفهمنا رغبته في الاستمرار من أجل دعم العديد من الأشخاص الذين اعتمدوا عليه بالهند".
 
وتأمل عائلة جونز بأن يكون الشلل الذي أصاب ساقيه والعمى، أمراً موقتاً، متمنين أن تتحسن حالته في المستشفى بعد عضة "الكوبرا".

ويتراوح طول ملك الكوبرا ما بين 3.5 و4.5 متر، ويوازي رأس "الكوبرا" حجم قبضة اليد، ويمكن لمقدمة جسمها الانتصاب حتى يبلغ ارتفاعها معدل طول إنسان بالغ.

ويكفي السم المستخرج من عضة "كوبرا الملك" لقتل فيل ضخم أو 20 إنساناً، ورغم كبر حجمها فإنها تزن 6 كيلوغرام فقط، وتتميز بالسرعة والرشاقة.

ويؤثر سم "الكوبرا" على الجهاز العصبي المركزي للضحية، مما يؤدي إلى ألم شديد وتشوش الرؤية والدوار والنعاس، والشلل في النهاية في بعض الأحيان.

وإذا كان التسمم خطيراً، فإنه يتطور إلى انهيار القلب والأوعية الدموية، وتقع الضحية في غيبوبة وسرعان ما ينتهي مصيرها بالموت بسبب فشل الجهاز التنفسي.

ويمكن أن يموت الشخص المصاب في غضون 30 دقيقة في أسوأ الحالات.