4.2 مليار دينار تحصيلات الضرائب حتى نهاية تشرين الثاني الصحة العالمية: الأردن ضَمن حصته من لقاح كورونا معاصر في الكرك توقف استقبال الزيتون بسبب تراكم كميات كبيرة رصد 126 هزة أرضية العام الحالي من ضمنها 17 الشهر الماضي وأقواها هزتان في خليج العقبة مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء) الخصاونة ينعى وزير النقل الاسبق سلمان الطراونة الأمن العام: تمديد الحملة الشتوية على المركبات هيئة النقل” تعلق دوامها بسبب كورونا 4 وفيات جديدة بكورونا في العقبة تلبية احتياجات الصحة الوظيفية بنسبة 84% لتشغيل المستشفيات الميدانية طقس الأردن ليوم الأربعاء....أجواء باردة نسبياً مع إمكانية زخات متفرقة من الأمطار الصحة توقف التأمين الصحي لـ21 بلدية طقس الاردن الاربعاء: احتمال هطول زخات من الأمطار تعرض صيدلية للسلب تحت تهديد السلاح في الجبيهة حجاوي: لن نعود للإصابات بالمئات كالسابق مليون دينار صادرات الزرقاء التجارية الشهر الماضي منذ ساعة واحدة يوسف الشواربة يمثل امام قاضي صلح جزاء عمان بعد شكوى لست مهندسات الضمان: برامج لدعم المنشآت الأكثر تضررا بأمر دفاع قريبا ولي العهد يلتقي شبانا من عدة محافظات الأشغال تؤكد أنها الجهة الوحيدة المخولة بالإعلان عن موعد طرح المشاريع ضمن نطاق اختصاصها
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
السبت-2020-11-21 03:45 pm

شاهد.. ابنة منى زكي تساعدها في مواجهة الشتائم الإلكترونية

شاهد.. ابنة منى زكي تساعدها في مواجهة الشتائم الإلكترونية

جفرا نيوز- باتت الفتاة الصغيرة التي كانت تظهر بين حين وآخر وتتميز بموهبة الرسم شابة تساعد والديها وتمدهما بخبرتها في بعض الأمور التي تحدث حالياً.

هي "ليلي" ابنة الثنائي أحمد حلمي ومنى زكي، التي تشارك إلى جوار والدتها في الوقت الحالي في حملة "حاسبوا على كلامكم"، لمواجهة التنمر الإلكتروني والشتائم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ليلي ابنة منى زكي

وقد شاركت منى زكي بالحملة عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام"، حيث ظهرت بصحبة ابنتها، وهي تتحدث عن تجربتها مع مواقع التواصل، وكيف أنها كانت شاهدة على هذه الظاهرة.

وروت كيف بدأت مواقع التواصل كوسيلة ليسأل الناس عن بعضهم البعض ويشاركون تجاربهم المختلفة، إلى أن ظهر التنمر الالكتروني وصار منتشراً بشكل كبير.

وهنا، كشفت منى زكي عن دور ابنتها ليلي، التي دائماً ما تشجعها على مواجهة المتنمرين، كما تعلمها بعض الخصائص الجديدة مثل حجب التعليقات المسيئة، وتحديد الكلمات المسيئة لكي لا تصلها من الأساس.

وأكدت الفنانة المصرية أن البعض يكتب تعليقات "ليس لها معنى سوى الإيذاء"، مثل التعليقات التي تصلها قائلة "إيه ده إنتي عجزتي قوي"، حسب ما كشفته.

منى زكي

لذلك نصحتها ابنتها باختيار بعض الكلمات من أجل كتمها وعدم وصولها إليها في أي تعليق، كما أرشدتها إلى العديد من الخصائص التي تمكنها من مواجهة هذه الظاهرة.

وعلّقت منى زكي على الفيديو قائلةً إن الحوار المفتوح مع أبنائها مفيد لها للغاية بالنسبة لها، ومثلما هي حريصة على تعليمهم العديد من الأمور، هي أيضاً تستفيد من تجربتهم مع شبكات التواصل الاجتماعي.

وباتت ظاهرة التنمر والشتائم الإلكترونية منتشرة للغاية في الآونة الأخيرة، ويواجهها العديد من الفنانين هم وعائلاتهم.