تحرير 5 مخالفات لمنشآت ومواطنين في الزرقاء النائب الأسبق الحجايا : نتوجه بالشكر للملك العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي الهلسة والعتيبي التزاماً بالسلامة العامة .. مستشار الملك لشؤون العشائر "الحجايا " يعتذر عن إستقبال المهنئين عبيدات : سنقيم حظر الجمعة بنهاية العام 48% نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة دعوة لتطوير منهجية تفعل الدور العربي بحل الصراعات إرادة ملكية بقبول استقالة السرور الفلاحات يدعو لدعم صغار المزارعين عاطف الحجايا مستشاراً للملك لشؤون العشائر خلفا للسرور الرحاحلة: التقديم لبرنامج استدامة سيبدأ 20 الشهر الحالي ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الايجابية إلى 16.97% وعدد الوفيات يتخطى 3000 تسجيل 50 وفاة و 3160 اصابة بفيروس كورونا في المملكة سكان في الأردن يشعرون بزلزال ساحل أنطاليا على البحر المتوسط الأمانة: مخالفة 80 فرداً لعدم التزامهم بأوامر الدفاع سحب ركامية مليئة بالأمطار تقترب من الأغوار الجنوبية والبحر الميت إغلاق طريق البشرية الصفاوي بسبب غزارة الأمطار الصفدي يلتقي نظيريه السعودي والعراقي على هامش مؤتمر حوار المنامة الأردن يدين محاولة إحراق كنيسة في القدس المحتلة على يد أحد المتطرفين مياهنا: تأخير ضخ المياه لمناطق في الرصيفة بسبب أعمال فنية
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2020-11-21 03:39 pm

ترمب يتهم شركة فايزر بتعمد تأخير اللقاح بعد الاقتراع

ترمب يتهم شركة فايزر بتعمد تأخير اللقاح بعد الاقتراع

جفرا نيوز- جدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الجمعة، الادعاء بأنه الفائز في الانتخابات، واتهم شركات الأدوية خاصة فايزر بتعمد تأخير الإعلان عن لقاح لفيروس كورونا من أجل الإضرار بإعادة انتخابه.

وأضاف ترمب: "قررت شركة فايزر وآخرون عدم تقييم نتائج لقاحهم، أو بعبارة أخرى عدم الخروج بلقاح إلا بعد الانتخابات مباشرة، هذا بسبب ما فعلته مع الدول الصديقة والعناصر الأخرى، وذلك بدلاً من خطتهم الأصلية لتقييم البيانات في أكتوبر.. لذلك، كانوا سيخرجون في أكتوبر لكنهم قرروا التأجيل بسبب ما أفعله، وهو أمر جيد بالنسبة لي لأنه بصراحة، هذا شيء كبير جدًا، شيء كبير جدا".

 
 

يأتي ذلك فيما حددت إدارة الغذاء والدواء الأميركية العاشر من ديسمبر المقبل موعدًا لاجتماع اللجنة الاستشارية للقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة لمناقشة طلب ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح ضد كورونا من شركة فايزر وشركة بيونتك.

وقالت إدارة الغذاء والدواء إن وتقييم البيانات الخاصة بلقاح محتمل للفيروس ستكون مفتوحة وشفافة قدر الإمكان، مشيرة إلى أن اللجنة، المكونة من خبراء خارجيين في العلوم والصحة العامة من جميع أنحاء البلاد سيناقشون مدى سلامة وفعالية لقاح فايزر/بيونتك وفهم البيانات والمعلومات العلمية التي ستقوم إدارة الغذاء والدواء بتقييمها من أجل اتخاذ قرار بشأن السماح باستخدام لقاح للاستخدام الطارئ للوقاية من فيروس كورونا.

يأتي ذلك فيما اصيب دونالد ترمب جونيور، نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اللأاكبر بفيروس كوروا المستجد، وفق ما نقلته وسائل إعلام أميركية.

وقال ناطق باسم نجل الرئيس الأميركي في تصريح لشبكة "سي إن إن" CNN إن "نتيجة دونالد كانت إيجابية في بداية الأسبوع وخضع للحجر الذاتي بعدها".

وأضاف أن أعراض الإصابة لم تظهر عليه، كما أنه يتبع حاليا الإرشادات الخاصة بمرضى كوفيد-19.

وكان دونالد ترمب جونيور شغل وسائل الإعلام الأميركية في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن شكك في توقيت إعلان شركة "فايزر" نجاح المرحلة الثالثة من اختبارات لقاحها ضد كورونا.