وزير السياحة يتعافى من كورونا صدور النظام المعدل لشمول غير التابعين للمنشآت في الضمان الاجتماعي مدعي عام أمن الدولة يوقف 10 اشخاص من ذوي الاسبقيات الجرمية المختلفة الجمارك تضبط 1565 قضية تقدر بـ 25 مليون دينار منذ بداية العام تعيين غيث الطراونة رئيساً لمجلس إدارة الاذاعة والتلفزيون 18.5% نسبة الفحوصات الإيجابية لفيروس كورونا تسجيل 62 وفاة و 5025 إصابة جديدة بفيروس كورونا الإفتاء: لا يجوز الجمع بين الجمعة والعصر بسبب الحظر صحفيون يؤدون القسم القانوني عملية جراحية لسحب عيارات نارية من بطن مصاب بكورونا بدء توزيع بطاقات الجلوس للامتحان التكميلي إلكترونيا الأحد المقبل كسر زجاج 3 مركبات وسرقة ما بداخلها في إربد مهيدات يفتتح مكتب للمؤسسة العامة للغذاء والدواء بالمفرق اقتراب المنخفض الجوي من المملكة ويحمل أمطارًا غزيرة وتحذيرات من السيول والإنزلاقات على الطرقات الملك يطمئن على صحة الوزير الاسبق عبدالرزاق النسور جفرا توضح حقيقة تصريحات وزير التربية تيسير النعيمي يوم أمس الدكتور عابدين يلتحق بقافلة “شهداء العمل الواجب” اثر وفاته بفيروس كورونا الفايز ينعي الوزير والنائب الأسبق منير صوبر التربية تقرر تخفيض نسبة دوام معلمي المدارس الحكومية "وثيقة" وفاتان جديدتان بكورونا في العقبة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-11-19 04:29 pm

التربية توزع 163 جهازاً لوحياً على طلبة مدارس بالعقبة

التربية توزع 163 جهازاً لوحياً على طلبة مدارس بالعقبة

جفرا نيوز - رعت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإداريَّة والماليَّة، الدكتورة نجوى قبيلات، اليوم الخميس، توزيع 163 جهازا لوحيا مع شرائح لتوفير إمكانية الوصول إلى الانترنت على طلبة الصفوف المبكرة في ثلاث مدارس من المناطق الأقل حظًا في محافظة العقبة، مندوبة عن وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي.

وجاءت هذه الخطوة تفعيلًا للشراكة بين وزارة التربية والتعليم ومبادرة القراءة والحساب (رامب) الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والوزارة البريطانية للتنمية الدولية (UKAID)، وبتبرع من بنك صفوة الإسلامي .

وأعربت الدكتورة قبيلات عن شكر الوزارة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والوزارة البريطانية للتنمية الدولية وبنك صفوة الإسلامي، معربة عن تقديرها للجهود الوطنية الداعمة لجهود وزارة التربية والتعليم في تأمين أدوات التعلم عن بعد للطلبة ليتمكنوا من مواصلة تعلمهم .

وبينت الدكتورة قبيلات أن هذه الخطوة تنسجم مع أهداف وزارة التربية والتعليم وجهودها الرامية إلى ضمان استمرارية تقديم الخدمة التعليمية للطلبة خلال جائحة كورونا، مشيرةً إلى أن الوزارة تعمل على دعم جميع أطراف العملية التعليمية خلال فترة التعلم عن بعد، من خلال توفير المنصات التعليمية والأدوات اللازمة للطلبة لضمان استمرار هذه العملية بأفضل صورة وفق الامكانات المتاحة للوزارة.

وأضافت أن هذا التبرع يظهر مدى الشراكة القوية بين الوزارة والقطاع الخاص، حيث أننا نعمل على رفع مستوى هذه الشراكة مع هذا القطاع وتعزيز دوره المهم، خصوصا في فترة جائحة كورونا وما بعدها في دعم العملية التعليمية.

من جانبهم، أشاد مدراء المدارس المستفيدة بهذه المبادرة، مؤكدين أنها ستعمل على دعم العملية التعليمية خلال فترة جائحة كورونا، من خلال توفير الأدوات اللازمة للطلبة لكي يتمكنوا من متابعة التعليم عن بعد بشكل أفضل.

يذكر أن هذا التبرع يأتي لدعم جهود الوزارة في تأمين أدوات التعلم عن بعد للطلبة الذين لا يمتلكون هذه الأدوات، ويعزز دور الشراكة مع القطاع الخاص والمبادرات المحلية والدولية التي تعنى بقطاع التعليم.

ويستهدف هذا التبرع تحديدا الطلبة في صفوف المرحلة المبكرة والتي يتم فيها تطبيق مبادرة الرامب لتعليم الحساب والقراءة عليها.

وتضاف هذه المبادرة إلى جملة من المبادرات الهادفة إلى توفير أدوات التعلم للطلبة، تعزيزا لخطة الوزارة الرامية إلى تذليل كافة التحديات بما يضمن توفير الخدمة التعليمية لجميع الطلبة حيثما كان سكنهم.