النسخة الكاملة

رئيس هيئة الأركان المشتركة يرعى حفل تخريج الفوج الثالث من ضباط فرسان المستقبل

الخميس-2020-11-19 04:24 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز- رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الخميس، حفل تخريج الفوج الثالث من ضباط فرسان المستقبل، وكان في استقباله قائد سلاح الجو الملكي والمساعد للعمليات والتدريب وآمر الكلية.

وبدأ الاحتفال بالسلام الملكي ثم ألقى مفتي القوات المسلحة العميد الدكتور ماجد الدراوشة كلمة قال فيها: " لقد أثبتت التجارب أنه كلما اشتدت الوطأة على الوطن الحبيب، ونزلت به المحن، قام لها رجال أشداء، وقادة عقلاء يذللون المحن، ويبثون الأمل، ويجمعون القلوب على التضحية من أجل رفعة الوطن واستقراره، وما قوافل الشهداء الذين ارتقت أرواحهم إلى العلا من جميع الأجهزة الأمنية والطبية إلا دليل صدق على ذلك، وما نظن الخريجين إلا من هذا النفر الرفيع من الرجال، فهم قادة الغد ورواد المستقبل، نذروا أنفسهم لخدمة دينهم ووطنهم وجيشهم ومليكهم ".

من جهته قال آمر الكلية العميد الركن باسل المحاسنة: " إن الكلية العسكرية الملكية، غرسة هاشميةٌ مباركة، راسخة الأصول، عريقة التاريخ عظيمة الرسالة، تزف للوطن في هذا اليوم المبارك، كوكبة من الضباط بعد أن أمضوا عاماً كاملاً في هذا المعهد العريق، تم فيه تنمية مواهبهم القيادية والفكرية، وتسليحهم بالمعرفة والمهارات العسكرية الأساسية، وتطوير قدراتهم الجسدية ولياقتهم البدنية، وقد تشربوا خلالها الجندية ونواميسها الدقيقة وتنسموا مبادئ الثورة العربية الكبرى، وهاهم يتحفزون اليوم للحاق برفاق السلاح في ميادين الشرف والرجولة هاماتهم عالية، قلوبهم واعية، نفوسهم وافرة، أخلاقهم راسخة، يرتدون ثوب الوفاء والولاء والعز والانتماء".

وسلّم اللواء الركن الحنيطي الجوائز التقديرية لأوائل الخريجين.

حضر مراسم التخريج قائد قوات الدرك، وكبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وسفير مملكة البحرين وعدد من الملحقين العسكريين في المملكة.

واستكمالاً لمراسم التخريج، وزّع مندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة المساعد للإدارة والقوى البشرية الشهادات على الخريجين من بينهم ضباط من دولة قطر ومملكة البحرين والجمهورية العربية الليبية والجمهورية العربية اليمنية.


يشار إلى أن الكلية العسكرية الملكية ومنذ تأسيسها عام 1950 ترفد القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والقوات المسلحة في الدول الشقيقة بالضباط المؤهلين علمياً وتدريبياً عسكرياً احترافياً.​

1.jpg


2.jpg


3.jpg


4.jpg


5.jpg


6.jpg


7.jpg


8.jpg


9.jpg


10.jpg


11.jpg


12.jpg


13.jpg


14.jpg


15.jpg