إرادة ملكية بتعيين جهاد المومني عضوا في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موظفو الأونروا يبدأون إضرابا غدا الملك: لا يمكن أن تنعم المنطقة بالسلام ما لم ينته الاحتلال الصناعة والتجارة: لا رفع لأسعار الوجبات بالمطاعم الشعبية اتفاقية لبناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الغباوي بـ 30 مليون يورو تسجيل 36 وفاة و 4012 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.56% ايجابية الفحوص مستشفى الملكة علياء يعاود استقبال مصابي كورونا الشّبول أميناً عامَّاً لوزارة الصحَّة لشؤون الأوبئة والأمراض السَّارية الحكومة تقر مشروع الموازنة العامة وزارة التربية تعمّم إجراءات عقد الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الأول الأمانة تنوى استملاك 10 دونمات من حي الطفايلة وهدم اجزاء لاقامة مباني وحدائق عامة وزير الطاقة: إحالة عطاءات الربط الكهربائي مع العراق خلال شهرين 22 آذار موعداً لإجراء انتخابات "مجالس المحافظات والبلدية وأمانة عمّان" الأردن يفرض قيود على القادمين من دول جنوب القارة الافريقية لمواجهة وصول المتحورات خاصة "أوميكرون" الثقافة تطبع الدستور الأردني بلغة بريل الرواشدة: أطفال كثر يتوفون قبل تشخيصهم بالتليف الكيسي الأردن يشارك الاثنين في ترؤس منتدى وزراء خارجية الاتحاد من أجل المتوسط وفيات الأردن الأحد 28-11-2021 إعلان موعد انتخابات مجالس المحافظات والبلدية وأمانّة عمّان اليوم ما مدى فعالية لقاحات كوفيد-19 ضد متحور“أميكرون”؟
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2020-11-19 03:42 pm

ترامب: لقاحات كورونا ستأتي بسرعة

ترامب: لقاحات كورونا ستأتي بسرعة

جفرا نيوز-  قال الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الخميس، إن اللقاحات التي تم تطويرها للتصدي لفيروس كورونا المستجد "ستأتي بسرعة"، ليبعث مزيدا من الأمل بقرب احتواء الوباء.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر: "اللقاحات ستأتي بسرعة"، متبعا إياها بتغريدة أخرى جاء فيها: "أدوية كوفيد-19 المتوفرة الآن لجعل الناس يشعرون بتحسن، مدهشة".

وفي التغريدة ذاتها، انتقد ترامب وسائل الإعلام، قائلا إنها "نادرا ما تتحدث عن تلك الأدوية"، وأضاف: "انخفضت نسبة الوفيات بنسبة 85 بالمئة".

وخلال الأيام الماضية، توالت الأنباء من كبرى شركات الأدوية في العالم، بشأن النجاحات التي حققتها تجارب لقاحات كورونا التي تعمل على تطويرها.

وكشفت شركتا فايزر وبيونتيك أن نتائج التجارب النهائية أثبتت أن نسبة نجاح اللقاح الذي طوراه وصلت إلى 95 بالمئة، موضحتان أنه لا توجد أعراض جانبية خطيرة له.

كما أظهرت النتائج الأولية للقاح شركة موديرنا، فاعلية بنسبة 94.5 بالمئة في الحماية من فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد-19".

وأظهرت نتائج تجارب سريرية، الأربعاء، أن لقاح "سينوفاك بيوتيك" الصيني للوقاية من كورونا، ولّد استجابة مناعية سريعة، لكن مستوى الأجسام المضادة التي أنتجها كان أقل من مستواها لدى المتعافين من المرض.

وفي جامعة أكسفورد البريطانية، أظهرت بيانات من التجارب المبكرة، أن لقاح كورونا الذي طورته، ينتج استجابة مناعية قوية لدى كبار السن، وهم من بين الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات الوباء.