"الصحة": من الصعب مراقبة كل مصابي كورونا في المملكة و ألتزام كبير من قبل المواطنين في الاماكن العامة إستمرار أسبوع التنزيلات حتى مساء الاثنين الجمارك تحبط تهريب حاوية بضائع تحتوي على " أجهزة لابتوب و كاميرات مراقبة و ملابس " تعليق دوام إدارة فرع ضمان السلط الخرابشة: العزل المنزلي غير المراقب لمصابي كورونا نشر العدوى يونيسف: 32 % من الطلبة لم يدخلوا منصة درسك والتربية ترد وفيات الأحد 29-11-2020 هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية تطلق استبيان احتياجات مزودي التدريب..رابط الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني في المملكة اليوم تعرف على "أرقام الجلوس" لطلبة التوجيهي الدورة التكميلية - رابط الغاء "كادبي" وتسميته الأردني للتصميم والتطوير وتكليف رئيس هيئة الاركان بتعيين هيئته الادارية زريقات: سيلحق الضرر بمصابي فايروس كورونا بعد تعافيهم طقس الاردن الاحد: ارتفاع قليل على الحرارة الهناندة: الوزارة تدرس موضوع المهارات الرقمية وتدريسها في المدارس الحكومية القبض على شخص طعن سائق مركبة عمومية بواسطة أداة حادة 35 % نسبة الإنجاز في مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء تعليق دوام قسم الإشراف في تربية الأغوار الشمالية ليومين 7718 موظفا فقدوا وظائفهم في مطاعم ومقاهٍ سياحية منذ بداية الجائحة شركس: انخفاض أعداد الإصابات الأسبوعي بواقع 4516 حالة عبيدات: لن نلجأ لاحضار أطباء من الخارج ولدينا الإمكانيات لسد النقص بالكوادر الصحية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-11-19 10:43 am

التربية : بدء الامتحان الوطني لطلبة الأول ثانوي

التربية : بدء الامتحان الوطني لطلبة الأول ثانوي

جفرا نيوز- بدأت وزارة التربية والتعليم، الخميس، بإجراء اختبار وطنيّ إلكتروني؛ لضبط نوعية التعليم لطلبة الصف الحادي عشر (الأول ثانوي) بجميع فروعه الأكاديمية والمهنية، على منصة "درسك".

وبدأ الامتحان من الساعة التاسعة صباحاً، ولغاية الساعة الرابعة عصراً، علمًا بأن مدة الاختبار ساعتان، بحسب وزارة التربية والتعليم.

وقالت الوزارة في بيان: "يهدف الاختبار إلى قياس مدى امتلاك الطلبة لمهارات التعلّم الأساسيّة التراكمية في الصفوف الدراسية السابقة، ومستويات أداء الطلبة بدلالة مؤشرات الأداء، ومدى امتلاكهم لمهارات اقتصاد المعرفة في المباحث الأساسية الأربعة (اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم)، بحيث يتقدم الطالب في مبحث واحد فقط من المباحث المذكورة، يُحَدَّد عن طريق المنصة عشوائيّاً.

ويساعد الاختبار على تزويد متخذي القرار بمعلومات عن جودة التعليم بما يُمكّنهم من اتخاذ القرارات المناسبة، وتزويد المعلمين بمعلومات عن جوانب القوة، وجوانب الضعف في أداء طلبتهم، والكشف عن الفاقد التعليمي للطلبة؛ نتيجة التحوّل إلى التعلُّم عن بُعد في ظلّ جائحة كورونا، وتحديد المهارات التي يعاني الطلبة ضعفًا فيها، ووضع الخطط العلاجية الملائمة.

ويذكر أن عدد الطلبة المستهدفين بالاختبار يقرب من 118 ألف طالب وطالبة.