محكمة أمن الدولة تؤجل النظر بقضية فتى الزرقاء إلى الأحد المقبل "الصحة": من الصعب مراقبة كل مصابي كورونا في المملكة و ألتزام كبير من قبل المواطنين في الاماكن العامة إستمرار أسبوع التنزيلات حتى مساء الاثنين الجمارك تحبط تهريب حاوية بضائع تحتوي على " أجهزة لابتوب و كاميرات مراقبة و ملابس " تعليق دوام إدارة فرع ضمان السلط الخرابشة: العزل المنزلي غير المراقب لمصابي كورونا نشر العدوى يونيسف: 32 % من الطلبة لم يدخلوا منصة درسك والتربية ترد وفيات الأحد 29-11-2020 هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية تطلق استبيان احتياجات مزودي التدريب..رابط الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني في المملكة اليوم تعرف على "أرقام الجلوس" لطلبة التوجيهي الدورة التكميلية - رابط الغاء "كادبي" وتسميته الأردني للتصميم والتطوير وتكليف رئيس هيئة الاركان بتعيين هيئته الادارية زريقات: سيلحق الضرر بمصابي فايروس كورونا بعد تعافيهم طقس الاردن الاحد: ارتفاع قليل على الحرارة الهناندة: الوزارة تدرس موضوع المهارات الرقمية وتدريسها في المدارس الحكومية القبض على شخص طعن سائق مركبة عمومية بواسطة أداة حادة 35 % نسبة الإنجاز في مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء تعليق دوام قسم الإشراف في تربية الأغوار الشمالية ليومين 7718 موظفا فقدوا وظائفهم في مطاعم ومقاهٍ سياحية منذ بداية الجائحة شركس: انخفاض أعداد الإصابات الأسبوعي بواقع 4516 حالة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2020-11-19 10:04 am

أسرار عمان

أسرار عمان

جفرا نيوز- اعداد: محمود كريشان


*
عمران باشا..

عمران باشا الذهبي تماثل للشفاء تماما من العارض الصحي الذي ألم به اخيرا.. سلامات


*
اسماء..

أسماء عديدة تتردد لشغل مناصب مهمة منهم: السفير مكرم مصطفى باشا القيسي/ العين م. عبدالرحيم البقاعي/ العميد المتقاعد مخابرات عامة عبدالله الخوالدة ال خطاب/ مكرم باشا التل/ اللواء المتقاعد احمد علي عايد السويلميين/ مدير مدينة الحسين للشباب الأسبق فادي زريقات.. والله أعلم..


*
هذا الوزير..!

"لَقَدْ كَانَ لكم فِيهِمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ" صدق الله العظيم.. وزير الاوقاف و الشؤون و المقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة كان من أوائل المشاركين في الإقتراع بالإنتخابات النيابية ليحث الناس على المشاركة وإختيار النائب الأفضل.. بالمناسبة.. الوزير الخلايلة صرف مؤخرا مكافأة مقطوعة لجميع خطباء المساجد كحافز ليكونوا قدوة في الإلتزام والعطاء وتذكير الناس بضرورة الإلتزام بالإشتراطات الصحية..


*
سفراء جُدد..

دبلوماسيون بدرجة وزير مفوض من كادر وزارة الخارجية، إستحقوا من نيسان الماضي الترفيع الى درجة سفير، ومن ضمنهم صباح الرافعي ومعتز الخصاونة وآخرين.. المعلومات المتسربة من المكتب الخاص في الوزارة أكدت ان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي سيقوم بالتنسيب بالترفيعات قبل نهاية العام الجاري 2020.


*
بيني وبينك..

وزير أسبق يردد أمام أصدقاء له أنه قد تلقى تهنئة من سفارة أجنبية في عمان قبل دخوله في تلك الحكومة بنحو أسبوعين..!


*
ليس سرا..

مقربون من النائب عبدالمنعم العودات أكدوا انه سيخوض إنتخابات رئاسة مجلس النواب التاسع عشر



*
ياسمين..

العين سمير جميل مصاروة يقود حملة تجميل جبل اللويبدة بزراعة طرقات الحي العريق بالياسمين البلدي..


*
بُشرى للأردنيين..

نقيب الصيادلة زيد الكيلاني قال: الأردن من أولى دول العالم التي سيصلها لقاح كورونا، وهناك أخبار مفرحة بخصوص اللقاح، حيث يوجد (11) شركة أخرى وصلت الى نتائج مبشرة ومراحل متقدمة بعد "موديرنا وفايزر".


*
سبحان الله..

المهندس خالد الدبوبي لاقى وجه ربه أثناء صعوده المنبر لإلقاء خطبه الجمعه الماضي.. اللهم أحسن ختامنا


*
الوزير والكنافة..

وزير الصحة السابق د. سعد جابر تواجد الاسبوع الماضي في وسط البلد وتناول الكنافة من احد محال بيع الحلويات هناك.


*
العقوري.. هداف العرب

إستعاد خالد العقوري النجم السابق لفريق الرمثا جائزة الحذاء الذهبي "هداف العرب" عن موسم 1990، بعدما تأكد بانها منحت بالخطأ في ذلك الوقت للنجم السعودي السابق سامي الجابر، وينتظر أن يتسلم العقوري الجائزة التي ستحمل إسمه، فيما وعد نادي الرمثا بأنه سيقيم حفلا مميزا باللاعب يليق بما قدمه للفريق وكرة القدم الأردنية... للعلم "العقوري" من أبرز المهاجمين الذين أنجبتهم كرة القدم الأردنية، وكان بارعا في إحراز الأهداف وتحديدا بالضربات الرأسية.


*
السفير الجوارنة

اعرق سفراء الاردن د. صالح الجوارنة سفيرنا في اوزبكستان يعود الى مركز الوزارة الشهر الجاري بعد ان اكمل مسيرة عطاء لخدمة الدولة الاردنية.. معلومات تشير انه سيتم التمديد للسفير الجوارنة الذي وصل سن التقاعد المقررة للاستفادة من خبراته في وزارة الخارجية.


*
الحنين إلى الرمال

مسلسل بدوي ريفي جديد يتحدث عن العصر الحجازي يتم تصوير بعض حلقاته الآن في وادي موسى ويحمل إسم "الحنين إلى الرمال" قصة فؤاد الشوملي وبطولة أمل الدباس، ناريمان عبدالكريم، رشيد ملحس.


*
الأكثر مبيعا..

كتاب مهنتي كملك عن الراحل الملك الحسين طيب الله ثراه كان الأكثر مبيعا لدى كشك الثقافة هذا الاسبوع تزامنا مع ذكرى عيد ميلاد الملك الحسين.


*
محافظ معان..!

محمد الفايز، محافظ معان.. باختصار.. لو قدر له ان يخوض الانتخابات عن محافظة معان سيفوز برقم قياسي نظرا للاحترام الكبير الذي يكنه أهالي المحافظة للفايز نظرا لاعتبارات عديدة ابرزها تجسيده حقيقة المسؤول الشعبي الذي يفتح باب مكتبه امام الجميع باخلاق رجل دولة تهمه مصالح الوطن.


*
(٥) نجوم..

بعد النجاح المبهر الذي قام به صندوق المعونة الوطنية في إدارة كل الملفات التي اوكل بها خاصة خلال جائحة كورونا كل العيون تتجه للصندوق في قادم الايام .


*
خبر سعيد

السفير وليد طالب الرفاعي.. خبر سعيد في طريقه اليك..


*

عاجل..

هل تخصص الجهات المعنية أرقام هاتفية للإبلاغ عن مروجي الشائعات والأخبار الكاذبة المتعمدة والتي من شأنها المساس بأمن البلاد عبر وسائل التواصل الإجتماعي والواتس أب..!


*
ديما طهبوب

رغم انه لم يحالفها الحظ في الانتخابات النيابية الاخيرة الا ان النائب السابق ديما طهبوب تعتبر النائب الأكثر شعبية في كافة مناطق المملكة.


*
للكبار فقط..!

رجل الأعمال فراس جميل البشايرة، قام بشراء (36) جهاز تنفسي بقيمة (35) الف يورو لكل جهاز ستصل نهاية الشهر الجاري من بلد المنشأ المانيا.


*
ألو يا شرطة..!

سرقة أغطية الصرف الصحي مستمرة من بعض المنحرفين في معظم مناطق العاصمة


*
هذا الخبر..!

البرتقال يعد من أهم الموالح التي يجب تناولها في الوقت الحالي لرفع مناعة الجسم والوقاية من الأمراض، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا


*
في الإتجاه الصحيح

إستثمرت كوادر أمانة عمان فترة الحظر الإسبوع الماضي بإعادة تأهيل وتزفيت شوارع بسمان والأمير محمد والملك حسين وسط البلد


*
من أقوالهم..

لا يقاس حب الأشخاص بكثرة رؤيتهم فهناك أشخاص يستوطنون القلب رغم قلة اللقاء
"أحمد شوقي"
Kreshan35@yahoo.com