النسخة الكاملة

الشارع الرياضي يخالف البلجيكي فيتال

الخميس-2020-11-18 02:38 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي

عبّر المدير الفني للمنتخب الوطني البلجيكي فيتال بوركلمانز، عن رضاه بالمكتسبات الفنية التي تحققت في معسكر دبي من خلال التدريبات البدنية والتكتيكية المكثفة، التي ساهمت بالوقوف على مستوى كافة اللاعبين، وخصوصا الوجوه الجديدة والشابة، مع خوض مباراتين وديتين عززتا مستوى الانسجام.

لكن المتابع للقاءات المنتخب في معسكر الإمارات، يجد أن ما يتحدث به البلجيكي لم يطبق في المعسكر الأخير، وشكل الظهور الفني للنشامى حالة من الغضب في الشارع الرياضي الاردني، الذي تساءل عن استدعاء الكم الكبير من الأسماء لم تحصل على فرصة المشاركة.

تشكيلة البلجيكي في اللقاء الاول أمام المنتخب العراقي، خلت من الأسماء الجديدة التي تم استدعاؤها للمعسكر، رغم مشاركة حارس الوحدات عبد الله الفاخوري وعدي الصيفي للمرة الاولى منذ تسلم فيتال دفة قيادة المنتخب الوطني، والزج خلال مجريات اللقاء باللاعبين أنس العوضات وعلي علوان.

اللقاء الثاني للمنتخب الوطني امام نسور قاسيون، شهدت تغييرا بسيطا في التشكيلة بالزج ببعض الأسماء ابرزهم محمود مرضي ونور الروابدة، إلا ان الجماهير كانت تعول على المعسكر أن يمنح المنتخب تجربة عدد أكبر من الاسماء، إلا انه كان للبلجيكي رأي اخر بالاعتماد على ذات الأسماء، التي شكلت في معسكر المنتخب نقطة ضعف كبيرة، خاصة في ظل تراجع مستوى عدد من اللاعبين.

النقاد والمحللون، طالبوا من البلجيكي، التركيز في منافسات بطولة دوري المحترفين، لحل مشكلة تراجع بعض الاسماء بالمنتخب الوطني، لعدم الوقوع بالاخطاء في اللقاءات المتبقية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023.