النسخة الكاملة

البخيت: إصابات كورونا المعلنة اليوم في مصنع "حصيلة أسبوع" ولا أردنيين بينهم

الخميس-2020-11-18 02:26 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال رئيس مجلس مفوضي السلطة نايف بخيت، الأربعاء، إن "الإصابات المسجلة في أحد مصانع العقبة اليوم (الأربعاء) ليست كلها جديدة، بل هي حصيلة مستمرة منذ أسبوع".

وأضاف" أنه "لا يعمل في المصنع أي أردني حاليا"ـ موضحا: "الأردنيون في المصنع المذكور لم يعملوا في المصنع منذ تموز/ يوليو الماضي، ويتقاضون رواتبهم منذ ذلك الوقت".

وقالت مراسلة "المملكة"، في وقت سابق الأربعاء، إنه جرى تسجيل أكثر من 1900 إصابة بفيروس كورونا المستجد في أحد المصانع القائمة في محافظة العقبة.

وأوضح بخيت أن "العاملين في المصنع يقيمون في إسكانات خاصة، ولا يختلطون بالمحيط".

وأضافت أن "المصنع الذي شهد تسجيل الإصابات متخصص في صناعة الألبسة، ويعمل فيه نحو 3000 عامل وعاملة".

وأشارت إلى أن "85% من العمالة الموجودة في المصنع من جنسية أجنبية يقطنون في منطقة الشامية في المحافظة، ومصادر مطلعة أكدت تشديد الحراسة عليهم"، لافتة النظر إلى أن "المصنع مقام في المدينة الصناعية وفيها عمالة محلية".

"بروتوكول علاجي"

وزارة الصحة، قالت إن الفرق الوبائية المتخصصة تتابع الحالات المثبت إصابتها في أحد مصانع العقبة ويتم التعامل معهم ضمن البروتوكول العلاجي والوقائي باتخاذ التدابير الصحية والتاكيد على تطبيقها من خلال متابعة الحالات وعزلها وفحص المخالطين للحد من انتشار سلسلة العدوى.

وبينت الوزارة في بيان صحفي الأربعاء، أنها سجلت في الآونة الأخيرة عددا من الإصابات لدى العاملين في مؤسسات القطاع العام والخاص على حد سواء لاسيما لدى العاملين في المصانع أو المؤسسات بمختلف أشكالها.

وتنبه الوزارة أن أي شخص ثبتت إصابته وتظهر عليه الأعراض ضرورة الاتصال مع المعنيين على الخط المخصص للاستفسار عن فيروس كورونا 111 لمتابعة حالته الصحية أو إدخاله إلى المستشفى في حال ظهرت عليه أعراض شديدة وكان بحاجة إلى رعاية صحية.

مدير صحة العقبة الدكتور صائب حياصات تفقد مصانع سجلت فيها حالات؛ للتأكد من تطبيق الإجراءات الصحية المطلوبة، كما اطلع مساعد الأمين للرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس خلال وجوده في المحافظة على الإجراءات المتخذة لضمان تطبيق البروتوكولات بالمستوى المطلوب.

يذكر أن السلطات الصحية والإدارية في محافظة العقبة تتابع وتنسق مع الأجهزة المعنية ضمان استقرار الوضع الصحي في جميع المؤسسات والمنشآت من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية وأي إجراء يحتاج إلى متابعة.

المملكة