الغاء "كادبي" وتسميته الأردني للتصميم والتطوير وتكليف رئيس هيئة الاركان بتعيين هيئته الادارية زريقات: سيلحق الضرر بمصابي فايروس كورونا بعد تعافيهم طقس الاردن الاحد: ارتفاع قليل على الحرارة محكمة الجنايات تقرر رد الاعتبار لخالد شاهين الهناندة: الوزارة تدرس موضوع المهارات الرقمية وتدريسها في المدارس الحكومية القبض على شخص طعن سائق مركبة عمومية بواسطة أداة حادة 35 % نسبة الإنجاز في مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء تعليق دوام قسم الإشراف في تربية الأغوار الشمالية ليومين 7718 موظفا فقدوا وظائفهم في مطاعم ومقاهٍ سياحية منذ بداية الجائحة شركس: انخفاض أعداد الإصابات الأسبوعي بواقع 4516 حالة عبيدات: لن نلجأ لاحضار أطباء من الخارج ولدينا الإمكانيات لسد النقص بالكوادر الصحية الخارجية تدين التفجير الإرهابي في مقديشو داودية : وجود سقوف سعرية "ظلم "للمزارعين ويجب وصول الخضار للجميع بسعر مناسب التكنولوجيا تساوي الإلتزام ... دراسات تؤكد أن تطبيقات تتبع المخالطين تقلل من نسب الإصابة بكورونا 17.5% نسبة فحوصات كورونا الإيجابية تسجيل 56 وفاة و 3108 إصابة جديدة بفيروس كورونا اغلاق مديرية صناعة وتجارة المفرق لإصابة موظف بكورونا الاقتصادي الاردني محمد يوسف الطاهر في ذمة الله. وزير التنمية: ايقاف مبادرات انسانية قائمة على الدعاية "تجارة عمان" تسلم الحكومة مطالب قطاعات منكوبة بسبب كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2020-11-18 01:19 pm

ما هي إنعكاسات القمة الأردنية الاماراتية البحرينية على التعاون المشترك وقضايا الاقليم وسط التحولات الدولية.. الدعجة يوضح "لجفرا"

ما هي إنعكاسات القمة الأردنية الاماراتية البحرينية على التعاون المشترك وقضايا الاقليم وسط التحولات الدولية.. الدعجة يوضح "لجفرا"

جفرا نيوز - أمل العمر 

 تبدو العلاقات الاردنية مع دولتي الامارات والبحرين في طريقها قريبا لما هو ابعد واعمق من مجرد تبادل سفراء والتواصل بين قيادتي البلدين فكلا البلدين أعرب عن اهتمامهم في مجال التعاون الاستثماري والسياسي .

وفي الدخول بطبيعة العلاقة الثنائية بين الأردن والبحرين فأن العلاقة تعبر عن عمق ومتانة العلاقة الأردنية البحرينية وان كلا الطرفين يسعى إلى تطوير العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات والتي تصب في خدمة المصالح المشتركة. 

 وفي العلاقات الاردنية الإماراتية، فأن دول الخليج العربي تعتبر الاردن عمقا استراتيجيا لها، الأمر الذي يؤكد أهمية التكامل بينهما بمختلف المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية والاستثمارية فالعلاقة بين الاردن و الإمارات تقوم على مبادئ التعاون والاحترام المتبادل .

  النائب السابق ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية الأماراتية في مجلس النواب سابقا الدكتور هايل الدعجة، أكد بحديث لــ"جفرا نيوز" أنه ورغم شح المعلومات والاخبار حول أجندات القمة الا ان المتوقع ان يكون ملف القضية الفلسطينية، هو الملف الأبرز على أجندات القمة، خاصة أن القاسم المشترك بين الدول الثلاث هو ملف السلام وذلك في ظل التطورات التي حصلت على العلاقات الإماراتية البحرينية الأسرائيلية مؤخرًا وفي ظل وجود أدارة أميركية جديدة برئاسة بايدن . 

   وأضاف الدعجة، أن ملف القضية الفلسطينية يتطلب التشاور والتنسيق وتوحيد المواقف وذلك من خلال التأكيد على قرارات الشرعية الدولية و مبادرة السلام العربية والوصايا الهاشمية على الأماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية خاصة أن العلاقات الاماراتية البحرينية جاءت وسط أجواء صفقة القرن . 

 ولفت، انه لا شك بان يكون هناك توظيف للخبرة الاردنية والحضور الملكي في المحافل الدولية التي تأتي تأكيدًا على الثوابت الاردنية والعربية تجاه القضية الفلسطينية. 

 وأضاف، أن العلاقات الاردنية مع دول الخليج تمتاز بعلاقات تاريخية ومميزة يعكسها التقارب والانسجام بينهم في القضايا العربية والاقليمية و الدولية أصافة الى وقوف الأمارات والبحرين الى جانب الاردن في مختلف الظروف والاحوال بالأضافة الى تقديم المساعدات المالية والاقتصادية لها جاء ذلك واضحا من خلال الزيارات المتبادلة بين قادة البلدان .
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر