النسخة الكاملة

الطراونة "لجفرا": المجالس النيابية تنطلق من قواعد "عشائرية"و الدورة الثانية هي المؤشر الحقيقي لوجه البرلمان

الخميس-2020-11-16 12:21 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز -أمل العمر 

بعد تشكيل مجلس النواب التاسع عشر يرى المشاهد للجانب السياسي ان هناك  تغييرات جذرية أفرزتها انتخابات المجلس كان أبرزها دخول 100 وجه جديد وبحلة جديدة تضمن عدد من العسكريين و ذو الخبرات المتتالية بالأضافة الى فئات الشباب التي كانت مفقودة في المجالس السابقة فهل سيساهم المجلس القادم بتغير نظرة المواطن أتجاه مجلس النواب أم ان نظرتهم  المتشائمة نحو المجلس ستبقى راسخة بعقولهم ؟؟ 

رئيس مجلس النواب السابق عاطف الطراونة  أكد بحديث "لجفرا نيوز" أنه ورغم استثنائية الظروف الوبائية والسياسية  التي جاءت بها انتخابات مجلس النواب التاسع عشر، الا ان مخرجات المجلس الجديد جاءت استثنائية ذلك لظهور 100 وجه جديد للمجلس معظمهم من فئة الشباب وهذا مطلب أردني في السنوات السابقة مضيفا أن دخول فئة الشباب لمعترك الحياة النيابية أمر ضروري  . 

و أضاف : أن  المجلس سيفقد غياب بعض الرموز النيابية عن المجلس التاسع عشر لكن وجود عدد من العسكريين في المجلس سيقوي المجلس و يكسبه صفة إيجابية ذلك لتوليهم القيادة والادارة في وظائفهم السابقة .

المجالس النيابية تنطلق من قواعد عشائرية 

و لفت ان المجالس النيابية كانت وما زالت تنطلق من قواعد عشائرية  مضيفا أن العشائر أصبحت بمثابة أحزاب و قد يتم أختيار مرشحين او ثلاث من عشيرة واحدة و ان العشيرة لها طقوسها و تحافظ على أظهار  أبرز ما لديها من خلال المرشحين . 

السابق من أوانه الحكم على المجلس القادم و الدورة الثانية ستكون المؤشر الحقيقي لوجه البرلمان 

وحول الأنتقادات الموجهة لأعضاء المجلس التاسع عشر أكد الطراونة   أنه من السابق لاوانه أنتقاد المجلس منذ بدايته مضيفا أن الدورة الاولى تعتبر تمرين لاعضاء المجلس حيث  سيفقد المجلس جزء من الدوره ما يقارب الشهرين لتنظيم وضعه الداخلي من إنتخابات رآسه ومكتب دائم ولجان