الخصاونة يلتقي مجلس النقباء ويؤكد على دورها الوطني الأمن: البعض يصر على ارتكاب المخالفات الخطرة زريقات: أكثر من 1400 شخصاً تلقوا لقاح كورونا في مستشفيات البشير تجديد تلقائي لبطاقات التأمين الصحي المنتهية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 18-1-2020 مهيدات: اغلاق 91 صيدلية واحالة 88 مؤسسة إلى النائب العام ومحكمة أمن الدولة 39 مليون دولار متطلبات “الغذاء العالمي” في الأردن بدء تطعيم المسنين ضد كورونا في مراكز الرعاية اليوم مباحثات أردنية مصرية في عمّان بإطار التنسيق العربي المشترك اليوم طقس الأردن ..استمرار تأثر المملكة بالمنخفض الجوي.. أمطار غزيرة وكتلة هوائية شديدة البرودة الأربعاء وصول الأردن إلى مرحلة ثبات المنحنى الوبائي بيدد مخاوف الذروة الثانية من الجائحة حقوق الإنسان: رصد شراء أصوات بـ انتخابات 2020 تحذير من الامن العام طقس الاردن الاثنين: انخفاض آخر على الحرارة التعميم على البلديات بالاستعداد للحالة الجوية المنصة القطرية شغلّت 4 آلاف أردني الطويسي : المركز الثقافي الملكي باق ومستمر في عمله كالمعتاد الحكومة تنفي خصم 50% من عوائد المحروقات الخاصة بالبلديات ارادة ملكية بتعيين أحمد محمد أحمد ملحم رئيسا للمركز الوطني للأمن السيبراني القطامين يعلن عن تفاصيل مشروع توكيد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2020-11-10 09:51 am

الكلالدة: لدى المستقلة للانتخاب كشوفات بأسماء مصابي كورونا وممنوع تصويتهم

الكلالدة: لدى المستقلة للانتخاب كشوفات بأسماء مصابي كورونا وممنوع تصويتهم

 جفرا نيوز- قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، خالد الكلالدة، الثلاثاء، إن "لدى الهيئة كشوفات بأسماء المصابين بفيروس كورونا المستجد من اللجنة الوطنية للأوبئة"، موضحا أن "المصاب بالفيروس لا يستطيع الإدلاء بصوته وممنوع الدخول لمراكز الاقتراع".

وأضاف أن "قانون الصحة العامة جرم المريض الذي يحمل وباء ولا يعلن عنه"، مشيرا إلى أن "هناك إشارة على أسماء المصابين بالفيروس لدى الهيئة".

"لدينا آليات للتحقق من عدم وجود مصابين بين الناخبين، ووزير الدولة لشؤون الإعلام علي العايد أشار إلى أنه سيتم تطبيق القانون على المصابين المشاركين في الانتخابات".

وتابع أن "المصاب المعزول في المنزل لا يجوز له الانتخاب أو التسوق حتى تنتهي فترة العزل"، لافتا النظر إلى أن "عملية الإدلاء بالصوت والخروج آمنة 100%".

وقال إن "أي حالة مصورة لعملية شراء أصوات الناخبين سيتم إرسالها إلى الإدعاء العام"، مضيفا أن "مستوى الالتزام بتعليمات السلامة العامة في أعلى درجة من الدقة".

وأشار الكلالدة إلى أن "نسبة الإقبال على التصويت في أول ساعة ونصف بلغت 1.6%".