النسخة الكاملة

البدور :مراكز الاقتراع اكثر اماناً من مراكز التسوق !!

الخميس-2020-11-08 10:28 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- قال  الدكتور ابراهيم البدور ؛عضو مجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان -رئيس لجنة الصحه النيابيه الاسبق- ان مراكز الاقتراع تعتبر الان اكثر اماناً من مراكز التسوق خصوصاً من الانتشار المجتمعي للفيروس .وان الفيروس منتشر في كل مكان (المواصلات ،المولات ،المخابز ،
المقاهي ،المطاعم ...الخ ).

واضاف ؛ان التعليمات الصادره من الهيئة المستقله للانتخاب خلال مرحلة الاقتراع من حيث (لبس كمامه و قفازات وعدم التقارب الجسدي مع وضع الهوية الشخصيه امام قارئ اليكتروني واستخدام قلم لكل منتخب ورش الخبر على اليد )تعتبر أجراءات صحيه كامله ،واذا تم تطبقها فأن الشخص لن يتعرض لنقل عدوى له .

وقال ؛ان وجود الاجهزه الامنيه في مراكز الاقتراع -مع التعليمات التي اصدرها مدير الامن العام وذلك بمخالفة اي شخص لا يرتدي كمامه -والخطة التي تم وضعها بالتوافق مع الهيئة المستقله للانتخاب سوف تشكل حماية اضافيه للمنتخبين في مراكز الاقتراع .

وقال ؛ان هذه الاجراءات تعتبر اشد صرامة من الاجراءات التي يتبعها البعض في مراكز التسوق والمقاهي والمطاعم والتي تحمل خطوره اعلى في نقل الفيروس .

وقال ؛اننا نواجه فيروس الوقاية منه الان تتمثل في لبس الكمامه وعدم التقارب الجسدي .وهذا الشيء مطلوب في كل الاماكن ؛ان كانت مراكز اقتراع ام مراكز تسوق .