النسخة الكاملة

الخرابشة يدعو لعدم توجه "50" ألف مصاب بكورونا معزولين في منازلهم الى صناديق الاقتراع للمشاركة بالانتخابات

الخميس-2020-11-08 12:52 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، إنه سيتم إصدار جداول بأسماء المواطنين المعزولين منزليا بسبب فيروس كورونا؛ ليتمكنوا من المشاركة في الانتخابات النيابية.

وأوضح المومني في تصريحات صحفية أنه سيتم تمديد مدة الاقتراع لساعتين حتى يتمكن المعزولين منزليا من الاقتراع، مؤكدا أن الهيئة توفر للجميع حق المشاركة بالانتخابات.

وحول مصابي كورونا المعزولين في المستشفيات، قال المومني إنه لن يسمح للمصابين المعزولين بمستشفيات المملكة من الاقتراع، ولا صناديق اقتراع في المتشفيات.


رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي الدكتور سعد الخرابشة، توقع أن يصل عدد مصابي كورونا المعزولين منزليا حتى يوم الاقتراع إلى 50 ألف مصاب، داعيا إياهم إلى الالتزام بالمنازل وعدم التوجه إلى مراكز الاقتراع.

وقال الخرابشة إن وزارة الصحة تعمل على حوسبة أسماء المصابين المعزولين منزليا وإدخال عناوينهم، مستبعدا أن يستكمل إدخال أسماءهم جميعا قبل موعد الاقتراع وذلك نظرا لكبر عددهم.

ودعا الخرابشة هذه الفئة إلى عدم الخروج من المنازل لأي سبب كان، وذلك حماية لهم ولأسرهم وللمجتمع.


وأكد مصدر في اللجنة الوطنية للأوبئة، أنه ووفقا للبروتوكلات الصحية المعمول بها، فإنه لا يُسمح لمصابي كورونا بالمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة.

وشدد أن اللجنة أوصت بعدم السماح بمشاركة المصابين بالانتخابات، ولن توافق على أن يشارك أي مصاب في التصويت.