النسخة الكاملة

الحجاوي لـ"ميلودي": الوصول الى "صفر" إصابات بعيد جدا و برتوكول مشدد لسير العملية الانتخابية

الخميس-2020-11-08 11:20 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رصد 

 اكد عضو لجنة الأوبئة الدكتور بسام الحجاوي  لبرنامج علينا وعليك الذي يقدمه الزميلان فارس حباشنة وأمجد حجازين عبر آثير إذاعة ميلودي الأردن أنه سيكون هناك بروتوكول مشدد لسير الانتخابات النيابية يوم الثلاثاء المقبل لمنع التجمعات و أجراء الانتخابات بسهولة مؤكدا على انه تم اغلاق عدد كبير من المقرات الانتخابية في كافة المحافظات .
 
و أضاف ان  النظام الصحي في المملكة يستوعب حاليا الى 65 % داعيا عدم الضغط على النظام الصحي  مؤكدا على أن الوصول الى صفر أصابات بعيد جدا .

و حول مطعوم الانفلونزا الموسمي أكد الحجاوي أنه تم توزيع المطاعيم بشكل مناسب على كافة المراكز مضيفا ان هناك أزدحام من المواطنين على المطعوم جراء انتشار فيروس كورونا مما شكل خوف لدى المواطنين لافتا ان وزارة الصحة تقدم المطعوم للفئات المعرضة للخطر كالاشخاص المصابين بأمراض سارية و للاطفال و النساء الحوامل و للكوادر الصحية .

و أشار ان المنحنى الوبائي قد ينخفض الأيام القادمة وان الذروة هي اعلى رقم نصله مضيفا ان الارقام قد تزيد الى 6 الاف ونصف بسبب عدم الألتزام بالأضافة ألى الدخول بموسم الشتاء .


و حول الحظر الشامل بعد حظر الأنتخابات التي قررته الحكومة أكد الحجاوي ان الحكومة هي من تصدر قرار الحظر الشامل مضيفا : نؤيد فتح جميع القطاعات في حال كان هناك ألتزام بالشروط الصحية  من قبل المواطنين .