النسخة الكاملة

الصحة العالمية تؤكّد رصد فيروس كورونا في مزارع المنك في 6 بلدان

الخميس-2020-11-07 07:52 pm
جفرا نيوز -
 جفرا نيوز - أكّدت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، أن ستة بلدان رصدت حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد مرتبطة بمزارع تربي حيوانات المنك لفروها.

وقالت المنظمة أن البلدان التي رصدت إصابات بسارس-كوف-2 لدى حيوانات المنك هي الدنمارك والولايات المتحدة وإيطاليا وهولندا وإسبانيا والسويد.

ووفقًا لـ"بيان” منظمة الصحة، الذي تم نشره على موقعها، إن "الملاحظات الأولية تشير إلى أن الوضع السريري والخطورة والانتقال بين المصابين يشبه تلك التي تسببها فيروسات أخرى منتشرة من سارس-كوف-2”.

وأضافت المنظمة إن نتائج أولية تشير إلى أن "هذه السلالة المرتبطة بالمنك، لديها حساسية منخفضة بشكل معتدل تجاه تحييد الأجسام المضادة”.

وحثّت منظمة الصحة إلى إجراء المزيد من الدراسات للتأكد من النتائج الأولية و”لفهم أي آثار محتملة لتلك النتائج فيما يتعلق بالتشخيصات والعلاجات واللقاحات قيد التطوير”.

وتخطط السلطات الدنماركية لذبح أكثر من 15 مليونا من حيوان المنك، حيث أصيبت الحيوانات بفيروس كورونا وتشكل الآن تهديدا للسكان.

وذكرت رئيسة الوزراء، "ميت فريدريكسن”، إن مصدر القلق الرئيسي هو أن الحيوانات المصابة تحمل فيروسًا متحورًا، مما قد يهدد فعالية اللقاحات ضد كورونا.