النسخة الكاملة

الحموي لـ"جفرا": نطالب الحكومة بالسماح للمخابز بالعمل طيلة الـ24 ساعة وندعو المواطنين لعدم التهافت

الخميس-2020-11-02 12:58 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - قيس المناصير 

قال نقيب أصحاب المخابز عبدالاله الحموي إن نقابة أصحاب المخابز لغاية الآن  لم تبلغ من قبل خلية الأزمة بشأن آلية عملها خلال فترة الحظر الشامل التي أعلنت عنها الحكومة يوم أمس خلال المؤتمر الصحفي.


وأضاف الحموي في حديثه لـ"جفرا نيوز"،  أن المخابز ستكون جاهزة لهذا الحظر ولن يكون هناك أية معيقات لكون هناك وقتاً كافياً لتبليغهم من قبل خلية الأزمة للتعامل مع فترة الحظر.


وفيما يتعلق بتقليل ساعات حركة المخابز في المملكة،  أوضح أن  المخابز باتت جاهزة لأي تغيير في عدد ساعات العمل مثلما كانت حاضرة عندما تعدلت ساعات العمل من الثانية عشر من منتصف الليل إلى أن أصبحت للساعة عاشرة مساءً.

كما أكد الحموي أن المخابز قادرة على إنجاز عملها بعدد الساعات المتاحة على الرغم من الأعباء الإضافية التي تكبدتها المخابز والعاملين فيها، مطالباً من الحكومة  زيادة عمل المخابز وأن تبقى مفتوحة طيلة اليوم.

وبيّن أن المخابزبحاجة للعمل  طيلة هذه الفترة أو على الأقل خلال الساعة الأخيرة من المدة المسموح بالحركة فيها للمواطنين، من أجل تمكين أصحاب المحال من شراء حاجاتهم من المخابز في هذه الساعة  لتخفيف الضغط خلال الساعات الباقية.

وكما دعا المواطنين إلى عدم التهافت  للمخابز في الساعات الأخيرة لشراء حاجاتهم وان يقوموا بشراء مستلزماتهم في ساعات النهار. 

وكانت الحكومة اعلنت يوم أمس عن  حظر تجول شامل عقب إعلان نتائج الانتخابات النيابية لعام ٢٠٢٠، وذلك لمدة أربعة أيام وتقليل ساعة الحركة من الساعة الحادية عشر إلى العاشرة مساءا ابتداءا من اليوم