النسخة الكاملة

الكلاسيكو يكتسي اللون الأخضر - صور

الخميس-2020-10-31 08:32 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي - تصوير - محمد الجندي 

حسم الوحدات كلاسيكو كرة القدم الأردنية بالفوز على الفيصلي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء،  في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد عمان الدولي، لحساب الأسبوع الأخير من مرحلة الذهاب لبطولة دوري المحترفين. 

وسيطر الأخضر على زمام الأمور طوال شوطي اللقاء، من خلال الاستحواذ على الكرة وصناعة الخطورة على مرمى الفيصلي، ليترجم الأفضلية بالانتصار على الغريم التقليدي وتعزيز صدارته لبطولة الدوري بفارق "6” عن اقرب مطارديه الجزيرة. 

الشوط الأول

لم تطل فترة جس النبض بين الفريقين، بمحاولات خضراء من لاعبي الوحدات لخلق ثغرة في دفاعات الفيصلي، عن طريق تناقل الكرات القصيرة والسيطرة على دائرة العمليات، لتتصدر السيطرة والافضلية الوحداتية المشهد مع غياب شبه كامل للاعبي النادي الفيصلي عن اجواء اللقاء، بعد فشل المنظومة الزرقاء بناء الهجمات وتشكيل الخطورة على مرمى احمد عبد الستار، ليصول ويجول لاعبي الوحدات في اللقاء لكن دون هز الشباك، ليستطيع المحترف السوري فهد اليوسف من فك شيفرة دفاعات الفيصلي، بتحويل كرة انس العوضات بالدقيقة "26” برأسه داخل شباك يزيد ابو ليلى معلناً الهدف الأول للمارد. 

استفز هدف الوحدات لاعبي الفيصلي، ومنح اللقاء اثارة اكبر بتقدم الفيصلي لمناطق الوحدات لتحقيق هدف التعادل قبل انتهاء الحصة الأولى، الا ان التركيز غاب عن خطوط الفيصلي، ولاح للوحدات كم كبير من الفرص لكن التسرع كان العنوان الأبرز لكرات الوحدات ومنع رفاق ابو زمع من زيادة الغلة التهديفية لينتهي الشوط الأول بتقدم المارد بهدف مقابل لا شيء ويؤجل الحسم للشوط الثاني من اللقاء. 

الشوط الثاني 

واصل الوحدات سيناريو الشوط الأول، بالسيطرة وتناقل الكرات وإحداث الخطورة على مرمى يزيد ابو ليلى، ليعزز هداف الفريق السنغالي عبد العزيز انداي النتيحة بتسجيل الهدف الثاني بالدقيقة "52” بتسديدة استقرت على يسار ابو ليلى، ليرد الفيصلي سريعاً بتسديدة المحترف الليبي اكرم الزوي ابطل خطورتها احمد عبد الستار، ليكتفي الأزرق بعد ذلك بالوقوف أمام هجمات الوحدات مع محاولات خجولة لم ترتقي للجدية ولم تشكل الإزعاج لدفاعات المارد. 

نشط الفيصلي قليلاً بعد اجراء المدير الفني راتب العوضات عدد من التبديلات لضخ الدماء في صفوف الفريق خاصة في وسط الملعب الذي شهد سطوة خضراء، ليسيطر لاعبو الفيصلي على الكرة لكن دون الوصول لمرمى الوحدات، لينتهي الشوط الثاني واللقاء بفوز الوحدات بهدفين مقابل لا شيء.