النسخة الكاملة

رئيس مجلس الاعيان يدين الاعمال الارهابية بكافة اشكالها

الخميس-2020-10-29 07:30 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- عبر رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز عن ادانته الشديدة لمختلف الاعمال  الارهابية التي يذهب ضحيتها الابريا ء  والعزل واخرها العمل الارهابي الذي وقع اليوم في مدينة نيس الفرنسية وقضى فيه عدد من الاشخاص  .

وقال الفايز علينا  جميعا  ان نتصدي للاعمال الارهابية من خلال تعظيم الجوامع المشتركة بين مختلف الاديان السماوية لتفويت الفرصة على الذي يستغلون الاديان السماوية لتنفيذ اعمالهم الارهابية واجرامهم البشع . واكد   على ضرورة تعزيز حوار الاديان واقامة  المؤتمرات التي تدعو الى كلمة سواء بين الجميع فالارهاب لا يعرف دين او بلد او جنس  او طائفة وخطره يتهدد الجميع ولا احد بمنأًى  عنه .

وقال الفايز  ان استغلال  اية منابر سواء اعلامية او دعوية او غيرهما لنشر  ثقافة الكراهية والعنف والاساءة الى الاديان السماوية وارباب  الشرائع  السماوية  امر لا يجب السكوت عليه  بل على الجميع التصدي له بحزم داعيا الى ايجاد تشريع دولي يجرم الاساءة الى الاديان او التعرض لدور  العبادة  او الاساءة الى الانبياء والرسول .

ودعا رئيس مجلس الاعيان  الى تبني رسالة عمان  التي قدمها جلالة الملك عبدالله الثاني للبشرية جمعاء هذه الرسالة التي تدعو الى قبول الاخر وتعظيم القواسم المشتركة بين الاديان وتدعو الى الوسطية والاعتدال ونبذ خطاب الكراهية وبذات الوقت  توكد  على اهمية حوار الحضارات للتقريب بين الشعوب وترفض ربط الارهاب بالدين الاسلامي او اي دين اخر